أبل تبدأ في تجديد متجر التطبيقات أخيرا

اشتكى الكثير من مبحري متجر التطبيقات الخاص بشركة أبل من كابوس البحث داخل المتجر، لكن على ما يبدو أن أبل قد  أصغت جيداً لأنين المستخدمين، فقد كونت شركة أبل فريقاً سرياً لاستكشاف المتغيرات اللازمة لمتجر التطبيقات وذلك لعرض تطبيقات المطورين بطريقة أكثر فعالية.

 

وفقاً لأشخاص مطلعين على ذلك الأمر، كان من بين الأفكار التي عرضتها شركة أبل للعمل عليها هي عملية البحث المدفوع، وهي نفس السياسة التي تستخدمها شركة جوجل في إظهار التطبيقات في النتائج الأولى لعمليات البحث، مع الأخذ في الاعتبار ما يبحث عنه المستخدم بالتحديد.

 

مواضيع مشابهة

على سبيل المثال، سيتم عرض لعبة أي مطور يقوم بالدفع من أجل عملية البحث في الصفحات الأولى للنتائج إذا قام المستخدم بالبحث عن "لعبة كرة القدم" أو "لعبة جديدة" أو أي كلمات بحثية من هذا القبيل، ويُذكر أن شركة جوجل قد جنت من وراء هذه الخدمة المعتمدة على ما يدفعه المعلن أو المطور الملايين من الدولارات، والذي من شأنه أن يقدم عملاً تجارياً جديداً لشركة أبل لجني المال.

 

يعمل على المشروع حوالي 100 موظف بما في ذلك العديد من المهندسين ومختصو التسويق، وبالإضافة إلى خدمة البحث المدفوع، تسعى شركة أبل إلى تحسين طريقة تصفح العملاء بالمتجر لكن ليس من الواضح طريقة ومقادر التغييرات التي سينالها المتجر.

 

شارك المحتوى |
close icon