أبل تحذف 25000 تطبيقًا غير قانونيًا من متجر تطبيقاتها في الصين

أفادت تقارير بأن شركة أبل قد سحبت بالفعل أكثر من 25 ألف تطبيق من متجرها في الصين والذي اعتبرته الشركة مخالفًا للوائح الصينية ووضعت علامة على ما لا يقل عن 4000 من هذه التطبيقات وذلك بتصنيفها ضمن تطبيقات المقامرة.

 

أكدت شركة أبل من جانبها بأن تطبيقات القمار غير قانونية وغير مسموح بها في متجر التطبيقات في الصين، وفي بيان أرسلته لصحيفتي وول ستريت وبلومبرج أكدت الشركة على حذفها العديد من التطبيقات والمطورين محاولة منها لصد جميع تطبيقات المقامرة غير القانونية في متجر التطبيقات ونحن حريصون في جهودنا للعثور على هذه التطبيقات ومنعها من الدخول إلى متجر التطبيقات.

 

وقد وضعت شركة أبل قواعد حول كيفية السماح للتطبيقات بالتواجد داخل متجرها ولكنها لم تتبع ذلك وهذا ما أدى إلى انتشار تطبيقات اليانصيب الوهمية وتطبيقات المقامرة.

 

مواضيع مشابهة

تأتي هذه الخطوة بعد فترة من التغطية الإعلامية الحكومية السلبية على شركة أبل في الصين، وكثيرًا ما اتهمت الشركة بعدم القيام بما يكفي لمكافحة النشاط غير القانوني عبر الإنترنت، واضطرت شركة أبل في كثير من الأحيان إلى اتخاذ قرارات تتماشى مع رغبات السلطات الصينية، فقد أزالت في السابق تطبيقات خدمة VPN ونيويورك تايمز من متجرها في الصين.

 

لن يكون الأمر مفاجئًا عند إزالة عدد كبير من تطبيقات القمار وهذا يؤكد لنا كيفية الانصياع لأوامر الحكومات إذا أردت بناء أعمال تجارية في البلاد، واكتسبت هذه الخطة أهمية واسعة بعد خطة جوجل المثيرة للجدل في إعادةا لدخول إلى الصين من خلال إخضاع البحث للرقابة الصينية.

 

 

شارك المحتوى |
close icon