أبل تطلق إعلاناً ساخراً من أندرويد

في عالم الإعلانات توجد قاعدة عامة تنص على أنه لا يجب على شركة رائدة الإشارة إلى شركة منافسة باسمها، ولهذا السبب فإننا لا نرى شركة مثل Coke تشير إلى بيبسي أو ماكدونالدز تذكر Burger King بالاسم.

 

الأمر ذاته ينطبق على أبل، فنظراً لأن هواتف أيفون تسيطر على سوق الهواتف الرائدة لمدى سنوات فإن معظم الإعلانات التي تطلقها الشركة تركز على ما يستطيع المستخدمون تحقيقه من خلال استخدام منتجاتها بدلاً من السخرية من هواتف أندرويد، بينما من الناحية الأخرى لا تستطيع سامسونج الاستمرار لأكثر من ثلاث شهور دون أن تطلق إعلانات ساخرة من أيفون.

 

لكن في يوم الخميس الماضي أطلقت أبل إعلانين أحدهما كان يوجه انتقادات إلى هواتف أندرويد.

 

فقد حمل هذا الإعلان عنوان "البرمجيات والهاردوير" وأظهر مزايا الجهاز الذي يتمتع بتكامل بين نظام التشغيل والبرمجيات من جهة وبين الهاردوير من جهة أخرى خلافاً لنظام أندرويد الذي يضطر فيه المستخدمون إلى التعامل مع إصدارات برمجية مختلفة ومجموعة غير منتهية من الهواتف المتعددة.

مواضيع مشابهة

 

وجاء في الإعلان :

 

" خلافاً لمعظم الهواتف الذكية فإننا نصمم قطع الهاردوير ونصمم البرمجيات، وعند العمل على تصميم الهاتف ككل فإن كل هذه القطع تعمل معاً كقطعة واحدة متكاملة."

 

على أي حال لا يمكن اعتبار هذا الإعلان موجهاً لهواتف سامسونج على وجه التحديد لكنه من المثير رؤية أبل تشرح سبب تفوق هواتف أيفون وتربعها على عرش الهواتف الذكية.

 

شارك المحتوى |
close icon