أبل قد تطلق جهاز تلفاز جديد الصيف القادم

يبدو أننا سنتمكن أخيراً من رؤية جهاز Apple TV جديد من أبل الصيف المقبل حيث أن الشركة ستقوم بعرض جهاز تلفاز محدث إلى جانب متجر تطبيقات خلال مؤتمر WWDC في حزيران القادم وفقاً لتقرير جديد من موقع BuzzFeed.

 

وسيتمتع الجهاز الجديد بتصميم حديث وإمكانية التحكم عبر الأوامر الصوتية من خلال المساعدة الشخصية “سيري” وسيعمل كجهاز جامع للأجهزة المعتمدة على HomeKit، وقد انتشرت شائعات هذا الأسبوع رجحت أن أبل اقتربت من تطوير خدمة التلفاز الخاصة بها.

 

مواضيع مشابهة

وفي الواقع فإن أجهزة Apple TV بحاجة فعلاً إلى التحديث فقد مضى أكثر من ثلاث سنين على قيام الشركة بتحديث الهاردوير الخاص بهذه الأجهزة، ومن الجدير بالذكر أن كلاً من جهاز التلفاز الخاص بأمازون Fire وجهاز إكس بوكس وان تتمتع بدعم الأوامر الصوتية ولذا فإن إضافة سيري إلى من شأنها أن تجعل تلفاز أبل أسهل تحكماً.

 

ويعد الأمر الأكثر أهمية هو تجرؤ أبل أخيراً على توفير Apple TV بشكل مفتوح للمطورين، حيث كانت بعض الخدمات فقط سابقاً تمتلك صلاحية الحصول على تطبيق Apple TV، بينما اضطر المطورون الآخرون إلى استخدام AirPlay كطريقة لبث المحتويات إلى التلفاز والذي يعمل بشكل رائع، وتعد التطبيقات مثل SketchParty TV دليلاً على ما قد يكون بالإمكان تحقيقه.

شارك المحتوى |
close icon