أبل هي الفائز الحقيقي في مونديال كأس العالم لكرة القدم هذا العام!

تدفع الشركات غالبًا لرعاية كأس العالم، فليس هناك حدث يُشاهد على نطاق أوسع من مونديال كأس العالم لكرة القدم. جذب كأس العالم الماضي ما يقرب من 3 مليار شخص في عام 2014 ومن المتوقع أن تجني الفيفا ما يقرب من 1.6 مليار دولار من أرباح التسويق هذا العام.

خلال فعاليات مونديال كأس العالم لكرة القدم لم تحاول شركة أبل الترويج لمنتجاتها بهذا الشكل وربما لم يكن الأمر متعمدًا وإنما كان محض صدفة من المستهلكين. فقد شوهد الكثير من اللاعبين في جميع أنحاء العالم وهم يرتدون سماعات Airpods اللاسلكية من أبل، وكذلك سماعات بيتس المملوكة لشركة أبل وذلك قبيل المباريات وأثناء هبوط الطائرات وفي العودة.

طيران الإمارات يعرض جميع مباريات كأس العالم 2018 على متن طائراته

لدى الفيفا قواعد صارمة فيما يسميه التسويق الضمني، وذلك حينما تدفع العلامة التجارية للاعبين كي يرتدوا أو يستخدموا منتجاتها قبل وأثناء مباريات كأس العالم وعلى الرغم من أن الشركة لم تدفع لكي تصبح راعيًا رسميًا لكأس العالم، فقد استخدم الكثير من اللاعبين منتجات الشركة بشكل واسع.

تتميز سماعات بيتس وAirpods بشكلها المنفرد الذي يصعب إخفاؤه، حتى وإن حُجب شعار العلامة التجارية، برغم عدم احتواء سماعات Airpods على أي علامة تجارية إلا أنها معروفة لدى الجميع بشكلها المتميز.

جميع ما يستخدمه المصورون المحترفون في توثيق مباريات كأس العالم 2018

لا تعلن شركة أبل عن مبيعات سماعات الرأس بشكل خاص وإنما تُدرجها ضمن فئة تُدعى “منتجات أخرى” والتي تتضمن ساعة أبل الذكية وهاز أيبود وملحقات أخرى ولكن لا يخفى على الجميع النجاح الذي حققته سماعات Airpods منذ إصدارها لأول مرة في أواخر عام 2016.

مواضيع مشابهة

هل عقدت أبل صفقات خفية للترويج عن منتجاتها؟

لم يصدر أي تعليقات بشأن ما أثير عالميًا حول استخدام اللاعبين لسماعات شركة أبل المختلفة، لكن بالرغم من عملها في المضي مع بعض اللاعبين للتسويق عن منتجاتها إلا أنها قد تكون من قبيل الصدفة هذا العام وكانت الحملة التسويقية لأبل خلال فعاليات كأس العالم في روسيا هذا العام تتضمن شيئًا آخر وهو كيفية تصوير كرة القدم بهاتف أيفون اكس.

37 كاميرا احترافية ودقة فائقة ومعدات ضخمة قامت ببث مباريات كأس العالم 2018

فيما يلي بعض مواقف اللاعبين الذين استخدموا او ارتدوا منتجات شركة أبل:

حارس المرمى المكسيكي جيليرمو أوتشوا ارتدى سماعات Airpods. وكذلك فعلها زميله خافيير هيرنانديز. وخرج لاعب الوسط الألماني جوليان دراكسيلر من طائرته بسماعات أبل. كذلك المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو ارتدى زوجًا من ساماعات بيتس. وحضر جيسي لينجارد الإنجليزي للتدريب قبل مباراة الفريق في الدور نصف النهائي مرتديًا سماعات Airpods. وكذلك فعلها زملائه كايل ووكر وداني ويليك.

 

شارك المحتوى |
close icon