أبوظبي تدخل الميتافيرس وستتيح شراء المنازل وزيارة المعالم

  • كشف اتحاد من شركات وجهات حكومية في أبوظبي عن مشروع طموح لصنع توأم رقمي لجزيرة ياس في الميتافيرس.
  • سيتيح المشروع زيارة الجزيرة ومعالمها المميزة والاجتماع بالأصدقاء واللعب وشراء المنازل الافتراضية.
  • هدف المشروع هو تقديم تجربة أولية للزوار من كل أنحاء العالم وجذبهم لزيارة الوجهة السياحية الكبرى في المدينة.

 

أعلنت مدينة أبو ظبي عن مشروع جديد وطموح لبناء توأم رقمي لجزيرة ياس في عالم الميتافيرس الافتراضي. حيث تم إعلان المشروع من تجمع ضم جهات هامة مثل دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي و”الدار” و”ميرال” و”twofour54” وشركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات وإدارة جزيرة ياس.

 

ستكون نتيجة التعاون هي بيئة ميتافيرس مميزة وجديدة تعكس تميز جزيرة ياس كوجهة سياحية عالمية. حيث من المخطط أن يتيح التوأم الرقمي للجزيرة زيارتها من أي مكان في العالم وفتح أبوابها أمام الجميع من منازلهم لتجربة ما تقدمه.

 

مواضيع مشابهة

ستتيح التجربة الغامرة البناء وشراء المنازل الرقمية واستكشاف المعالم الثقافية والمراكز الترفيهية ومتابعة الأحداث الرياضية بالإضافة للأحداث الخاصة مثل الاحتفالات والمهرجانات الخاصة. وستستخدم التجربة شخصيات قابلة للتخصيص وجوائز لجذب الزوار إلى التجربة.

 

لا تزال الجزيرة الافتراضية قيد الإنشاء حالياً، لكن من المتوقع أن يتم إنهاء العمل عليها في وقت مبكر من 2023. حيث يتم إنشاء التجسيد الرقمي للجزيرة في عدة عوالم تتضمن “روبلوكس” (Roblox) و”ذا ساندبوكس” (The Sandbox) وبالتعاون مع شركة Super League Gaming الرائدة في المجال.

 

تعد هذه الخطوة استمرارية لسياسات أبوظبي الطموحة للتحول إلى وجهة سياحية عالمية بالإضافة لكونها مركز أعمال هام. حيث سعت الإمارة إلى إنشاء بنية تحتية جديدة وإقامة العديد من المعالم السياحية والموجهة لجذب السياح إليها. كما أنها تقدم تسهيلات إضافية للأعمال ومناطق حرة موجهة لجذب الأعمال وتثبيت مكان المدينة كمركز عالمي للأعمال.

شارك المحتوى |
close icon