أبوظبي تستقبل حدث تقنيات النقل الرائد DRIFTx، ومينا تك شريك إعلامي للحدث

يشهد العالم اليوم ثورة مستمرة في قطاع النقل الذكي مع تطورات مستمرة في مجال تكنولوجيا النقل وتوقعات بتحول كامل للمجال في ظل تطور تقنيات القيادة الذاتية، ووسائل النقل الهجينة، والتحول الكهربائي، وغيرها من الاتجاهات. ومع كون النقل واحداً من النواحي الأساسية في تخطيط المدن وحتى بناء الدول والنهوض ببنيتها التحتية، فهو يستحق حدثاً متخصصاً يناقشه ويتناول مختلف جوانبه المهمة. وهذا بالتحديد هو سبب إقامة حدث DRIFTx الذي سيمتد بين يومي 25 و26 أبريل في مدينة أبوظبي الإماراتية، وستكون مينا تك شريكاً إعلامياً رسمياً للحدث مع تغطية لأحداثه عبر مختلف قنواتها ومنافذها.

يهدف الحدث لأن يكون مركز تبادل أفكار لرواد المجال والقادة الفكريين والشخصيات المؤثرة من القطاعات التشريعية والتنفيذي والقطاع الخاص. ويقدم الحدث تغطية مكثفة لمجال النقل، ويركز على القيادة الذاتية بشكل كبير، وبالأخص مع كون القطاع من المتوقع أن ينمو من 147 مليار دولار من القيمة عام 2022، إلى أكثر من 4.3 تريليون دولار بحلول عام 2035، مما يجعله واحداً من أهم الاتجاهات التكنولوجية التي تستحق المتابعة.

سيغطي حدث DRIFTx أهم وأحدث الابتكارات في مجالات النقل المدني الذكي، والذاتي، والمستدام، وذلك بمختلف الأوساط التي تتضمن النقل البري، والبحري، وكذلك الجوي. ويقام الحدث بشراكة استراتيجية مع مركز النقل المتكامل، ودائرة البلدايات والنقل، ومكتب أبوظبي للاستثمار. كما ستكون شركة بيانات (المزمع اندماجها مع الياه سات لاحقاً خلال هذا العام) وكذلك SAVI (صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة) شريكة للحدث، وهو وما يعكس أهميته الكبرى الإقليمية والعالمية.

سيستقبل الحدث عدداً من الخبراء وقادة الأعمال العالميين المتخصصين في مجال النقل الذكي والمدن الذكية وسواها، وسيناقشون خلال الحدث أوساط النقل الثلاث الأساسية:

  • النقل الجوي:
    سيناقش الخبراء إجراءات السلامة، ومناطق الاختبارات الممكنة لتسريعة تبني التقنيات الجوية الذكية وذاتية القيادة كما في طائرات الركاب المسيرة، والتاكسي الجوي الكهربائي.
  • النقل البري:
    سيتحدث المبتكرون عن البيئات الأنسب والأكثر عملية لتجربة وتسريع تحويل القيادة الذاتية للسيارات من تقنية مستقبلية إلى واقع ملموس، كما سيتناولون «مشكل الميل الأخير» في توصيل البضائع وكيف يمكن للقيادة الذاتية أن تساهم في حلها.
  • النقل البحري:
    سيتناول الخبراء تقنيات الملاحة البحرية الذاتية الأحدث، وإمكانية إدخال التقنية في المجال بشكل أكبر، بالإضافة إلى إمكانية دمج نماذج متعددة المراحل للخدمات اللوجستية.

ستنقسم محتويات الحدث إلى 3 أجزاء رئيسية، وهي الندوات الحوارية، واللقاءات، والمعرض. إذ تهدف الندوات الحوارية لفتح المجال أمام نخبة المبتكرين، وقادة الصناعة، والمسؤولين الحكوميين، والشركات الناشئة، والمستثمرين، وكذلك الباحثين، ليشاركوا خبراتهم وآرائهم وتوقعاتهم لواقع المجال وأبرز التيارات التي ترسم مستقبله بالمجمل.

مواضيع مشابهة

بالنسبة للقاءات، فهي تهدف لجمع الأشخاص ذوي الأفكار المميزة والثورية ضمن بيئة واحدة تتيح الحوار والنقاش وتبادل الخبرة بشكل ودي ومباشر. ومن شأن ذلك أن يولد المزيد من الابتكار، وأن يفتح المجال للمزيد من الشراكات والحلول غير المعتادة في مجال النقل الذكي خصوصاً، وقطاع النقل والخدمات اللوجستية عموماً.

أخيراً، وليس آخراً، سيتضمن DRIFTx جناحاً لاستعراض أحدث تقنيات القيادة والتوجية والملاحة الذاتية في البر والبحر والجو. كما سيتضمن المعرض استعراضاً للتقنيات الحديثة المطورة حالياً، بالإضافة لنماذج أولية ومستقبلية للتقنيات القادمة في السنوات القادمة.

سيرحب الحدث بأكثر من 50 متحدث من الشخصيات البارزة في الصناعة على المستويين المحلي والعالمي وسيشاركون في 75 عرض للتقنيات والمنتجات، كما سيتضمن الحدث أكثر من 10 عروض حية، وعرض سيارات كهربائية حصري، وستشارك فيه أكثر من 50 شركة ناشئة في مجال النقل الذكي والمستدام.

مع قائمة متحدثيه الكبيرة وتنوع محتواه المستقبلي، يتوقع أن يجتذب حدث DRIFTx أكثر من ألفي زائر. حيث سيستقبل الحدث زواره بداية من صباح يوم 25 أبريل، وحتى يوم 26 أبريل في حلبة مرسى ياس في مدينة أبوظبي.

تعرف على مستقبل تقنية النقل في DRIFTx

شارك المحتوى |
close icon