“أبو الويب” يعرض بيع أول متصفح إنترنت على الإطلاق: WWW

في مطلع التسعينيات، غير السيد تيم بيرنرز-لي العالم للأبد عندما أطلق شبكة “الويب” التي استخدمت الإنترنت كأساس لها. ومنذ حينها تطور اختراع “أبو الإنترنت” ليصبح واحداً من أهم الأشياء التي تعتمد عليها الحياة الحديثة. فنحن نستخدم الويب في كل شيء اليوم، وحتى هذه السطور التي تقرؤها موجودة عبر الويب بالطبع.

 

كان الأمر قد بدأ من ورقة بحثية تمت كتابتها في المركز الأوروبي للأبحاث النووية (CERN) عام 1990. ولاحقاً قام السيد بيرنرز-لي ببرمجة أول متصفح ويب باسم World Wide Web، أو اختصاراً: WWW. وفي حينها لم يكن المتصفح يدعم سوى عرض النصوص فقط، لكنه كان إثبات عمل أكثر مما هو منتج تجاري حقاً. وعلى مدى السنوات التالية تنافست العديد من المتصفحات في المجال لنصل إلى الوضع الحالي.

 

الآن يبدو أن السيد تيم بيرنرز-لي يريد الاستفادة أخيراً من إسهاماته الكبرى للعالم الرقمي. حيث سيقوم بعرض الكود المصدري لمتصفح WWW مع عدة أصول أخرى للبيع كرمز غير قابل للاستبدال (NFT). حيث سيرفق مع الكود المصدري أمور أخرى مثل صورة شعاعية قابلة للطباعة وفيديو صامت لكتابة الكود بالإضافة إلى رسالة شخصية من تيم بيرنرز-لي.

 


مواضيع قد تهمك:

مواضيع مشابهة

 

بالطبع فالكود المصدري ليس أول ولن يكون آخر شيء يباع على أنه NFT في الفترة الأخيرة، بل بات من الشائع بيع الكثير من الأمور كذلك. حيث سبق وأن بيعت صور مضحكة وحتى فيديو شهير مثل “Charlie bit my finger” والذي بيع مقابل أكثر من 700 ألف دولار مؤخراً.

 

عموماً وبعد ثورة أولية سريعة جداً لسوق الرموز غير القابلة للاستبدال، يبدو أن الأمور قد عادت للهدوء الآن. حيث بات معظم الأشخاص مدركين أن هذه الرموز تذكارات أكثر مما هي أصول مناسبة للاستثمار. مما جعل أرقام بيعها تنخفض نسبياً بعد أن وصلت أسعار بعضها لعشرات الملايين.

شارك المحتوى |
close icon