بالصور: أول منزل متاح للإيجار ومبني بالطباعة ثلاثية الأبعاد

في السنوات الأخيرة بدأت تقنية المنازل المبنية بالطباعة ثلاثية الأبعاد بالظهور بشكل أوضح بكثير من الماضي. فهي تتطور بسرعة لتصبح بديلاً ممكناً لطرق البناء التقليدية، وفي بعض الحالات تتفوق عليها من حيث كم المواد والتأثير البيئي. وفي العديد من البلدان بتنا نشهد أعداداً متزايدة من المنازل المطبوعة، وحتى أن بعضها يبدو مصمماً أصلاً لأغراض تجارية. والآن بات يمكنك تجربة العيش في منزل مبني بالطباعة ثلاثية الأبعاد عبر استئجاره، لكن مع بعض العوائق.

 

المنزل المقصود هو أول منزل مبني بالطباعة ثلاثية الأبعاد في كندا. حيث يحمل المنزل اسم منزل Fibonacci وهو أشبه بكوخ من كونه منزلاً كبيراً. كان المنزل قد صمم وبني من شركة هولندية مختصة بالمجال. وبالإضافة لكونه أول منزل مطبوع في كندا، فهو أول منزل مطبوع متاح للأجار، فهو متاح عبر موقع Airbnb الشهير في المجال. وفي حال كنت تريد تجربته ستحتاج للذهاب إلى كندا وحجزه لقاء 130 دولاراً لكل ليلة تقضيها فيه.

 

 

بالنظر إلى صور المنزل، فمن الواضح أنه مستدير للغاية، وقد تم تصميمه ليتضمن أقل عدد ممكن من الخطوط المستقيمة. حيث أن تسمية منزل Fibonacci لم تأتِ من عبث، بل أن المنزل يحمل اسم عالم الرياضيات الذي اكتشف النسبة الذهبية. وكان المنزل قد بني على مدى 11 يوماً فقط ضمن 20 جزءاً من الطباعة ثلاثية الأبعاد.

 


مواضيع مشابهة

مواضيع قد تهمك:


 

في الوقت الحالي لا تزال تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد محدودة في مجال البناء في الواقع. لكن هناك طموحات كبيرة متعلقة بالتقنية وبالأخص استخدامها لبناء منازل رخيصة في المجتمعات الفقيرة مستقبلاً.

شارك المحتوى |
close icon