أجهزة ألعاب Xbox ستحظى بروبوت محادثة متخصص يساعد اللاعبين ويجيب استفساراتهم

⬤ وفق التقارير، تعمل Microsoft على تطوير روبوت محادثة بالذكاء الاصطناعي لمنصات Xbox مُصمم لمساعدة اللاعبين في الإجابة عن استفساراتهم.

⬤ سيكون الروبوت عبارة عن شخصية مٌجسمة تستجيب لطلبات اللاعب، وسيستفيد من موقع الدعم الخاص بالشركة لتقديم الإجابات والعون.

⬤ يشكل هذا توسيعاً لتضمين Microsoft للذكاء الاصطناعي في منتجاتها، حيث بدأت إدخاله في نظام Windows وحزمة برمجيات Office.

وفقاً لتقرير أخير من The Verge، تطور Microsoft روبوت محادثة بالذكاء الاصطناعي لمنصات Xbox مُصمم لمساعدة اللاعبين في الإجابة عن استفساراتهم.

سيكون روبوت المحادثة عبارة عن شخصية مٌجسمة تستجيب لاستفسارات وأوامر اللاعب، وسيكون موقع الدعم الرسمي Xbox Support مرجعاً للمعلومات، وبذلك سيتمكن الروبوت من مساعدة اللاعب بنصائح ذات صلة، بل ومعالجة المبالغ المُستردة إن رغب اللاعب في ذلك.

داخل شركة Xbox، يُشار لروبوت المحادثة باسم «الوكيل الافتراضي لدعم Xbox». ويبدو أننا سنتمكن من التفاعل مع هذا الروبوت بواسطة المحادثات، نصية كانت أو صوتية، وذلك بشكل مشابه لآلية التواصل مع ChatGPT حالياً.

مواضيع مشابهة

قالت هايان تشانغ، المدير العام لقسم الذكاء الاصطناعي للعب في شركة Xbox، لصحيفة The Verge: «نحن نختبر الوكيل الافتراضي لدعم Xbox، وهو نموذج أولي داخلي لشخصية رسومية يمكنها الإجابة عن موضوعات موقع Xbox Support بالصوت أو النص.»

أضافت تشانغ: «يزيد هذا النموذج الأولي من سهولة وسرعة حصول اللاعبين على المساعدة في موضوعات الدعم باستخدام اللغة الطبيعية، ويأخذ المعلومات من صفحات Xbox Support الموجودة.»

يتشابه روبوت محادثة Xbox مع ما تشجع Microsoft عملاءها على إنشائه لأتمتة مهام الدعم. تمتلك Microsoft خدمة Azur AI Bot Service والتي تستخدمها شركات كبرى مثل PwC وVodafone لإنشاء روبوتات محادثة خاصة بها.

لتوضيح طريقة عمل الروبوت، عندما يقوم اللاعب باستدعاء الروبوت، يبدأ الأخير المحادثة قائلاً: «كيف يمكنني مساعدتك اليوم؟»، فيطلب منه اللاعب مساعدته في حل مشكلة إحدى خدمات Xbox مثلاً، وهنا يستجيب الروبوت لطلب اللاعب ويساعده بناءً على معلوماته من موقع Xbox Support.

يُجدر بالذكر أن شركة Microsoft تعمل على جلب ميّزات الذكاء الاصطناعي لصناعة محتوى الألعاب، وعمليات الألعاب، وأجهزة Xbox، ويشمل ذلك تجربة الفنون والأصول المُولدة بالذكاء الاصطناعي للألعاب، واختبار ألعاب الذكاء الاصطناعي، والشخصيات غير القابلة للعب (NPCs) بالذكاء الاصطناعي التوليدي بالتعاون مع شركة Inworld AI لتطويرها.

شارك المحتوى |
close icon