أجهزة ماك بوك 2018 تفصل الميكروفون عند إغلاق الشاشة

تقوم أجهزة ماك بوك اير الجديدة وماك بوك برو بفصل ميكروفوناتها عند تقوم بإغلاق الشاشة مما يمنع المخترقين من التنصت على محادثاتك عندما تعتقد أن الحاسوب في وضع السبات عند إغلاق الشاشة.

 

ويعود الفضل في فصل الميكروفونات إلى رقاقة الحماية T2 التي أضافتها إلى أجهزة ماك بوك وماك بوك برو، وبفضل فصل الميكروفونات ستفشل عمليات الاختراق المعتمدة على الأنظمة البرمجية في تفعيل هذه الميكروفونات.

 

من الناحية الأخرى لا يتم فصل الكاميرات على هذه الأجهزة نظراً لأن مجال الرؤية مسدود تماماً عندما تكون الشاشة في وضعية الإغلاق.

 

مواضيع مشابهة

ولا شك في أن فصل الميكروفونات عند إغلاق الشاشة يعد خطوة جيدة ومهمة من أجل الوصول إلى مستوى أعلى من الحماية، لكنه مع ذلك لا يلغي خطر التنصت عندما تكون الشاشة غير مغلقة ولا يوجد طريقة لفصل الميكروفونات دون أن تكون الشاشة في وضعية الإغلاق، لكن بعض تطبيقات ماك مثل Oversight تنبهك إذا ما تم تفعيل الميكروفون دون علمك.

 

ومن أجل حماية كاملة ضد عمليات الاختراق التي تتم عبر الميكروفونات فإن ابل ستحتاج لإضافة زر يفصل الميكروفونات بشكل يدوي، ومن الممكن أن تقتبس ابل بعض الأفكار التصميمية من ايفون والزر الذي يحول الهاتف إلى الوضع الرجاج، حيث أن إضافة زر كهذا سيوفر مستوى عالياً من الحماية نظراً لأن المستخدمين سيتحكمون بتشغيل الميكروفونات فقط في الوقت الذي يحتاجون إليها فيه.

شارك المحتوى |
مصدر المصدر
close icon