أجهزة منزلية جديدة ومخططات Hisense المستقبلية في مقابلة على هامش معرض جيتكس 2023

 لطالما عرفت شركة Hisense بأجهزتها الذكية التي تتيح لعملائها خيارات التحكم الذكي بما يكفل لهم تجربة استخدام مميزة وعملية وذكية. وتشتهر هذه الشركة في المقام الأول بأجهزة التلفاز المتطورة التي تتبوأ مكانة ريادية في هذه الصناعة، وهي إلى ذلك لديها منتجات أخرى مميزة استعرضتها أمام زوار معرض جيتكس لهذا العام. وفي هذه المقابلة تحدثنا إلى السيد فازلور رامان، مدير التسويق لدى شركة Hisense، والذي حدثنا عن مشاركة الشركة في معرض جيتكس 2023، واستراتيجيتها لتطوير أعمالها في المنطقة. 

هلا أخبرتنا أكثر عن شركة Hisense؟

شكراً جزيلاً لكم على استضافتي. اسمي فازلور رامان، وأنا مدير التسويق في شركة Hisense ضمن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقياـ بدأ وجود شركة Hisense في هذه المنطقة منذ قرابة 12 عاماً، فقد تأخرنا في دخول هذا السوق، لكننا استطعنا خلال العامين الماضيين تحقيق الكثير على صعيد حصة السوق والانتشار. وفي الوقت الراهن لدينا مكاتب متعددة في المنطقة؛ فمكتبنا الرئيس في دبي، ولدينا كذلك مكاتب في المملكة العربية السعودية، ومكاتب في العراق والأردن ومصر والجزائر. ونعمل أيضاً على توسيع مرافق الإنتاج على امتداد المنطقة، فيوجد عندنا مرافق في الأردن ومصر والجزائر، ونوشك على إطلاق مركز ضخم للأبحاث والتطوير في دبي، هو الأول من نوعه على صعيد منطقة أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط، ومن المتوقع أن ننتهي منه بحلول نهاية هذا العام.

ويمكننا القول إنّ استراتيجيتنا ليست قائمة على تعزيز المبيعات فحسب، وإنما تهدف أيضاً إلى تطوير علامتنا التجارية، فنحن مثلاً من المسوقين المبادرين في هذه الصناعة؛ إذ بادرنا إلى رعاية كأس العالم لكرة القدم بخلاف العلامات التجارية الأخرى. وفي العام القادم سنشارك أيضاً برعاية بطولة الأمم الأوروبية، كما أننا نرعى نادي باريس سان جرمان الفرنسي. وهناك حدث آخر مخصص لهذه المنطقة في نهاية العام.

وعموماً نحاول أن نوظف كرة القدم كمنصة لبناء علامتنا التجارية وزيادة وعي الناس بها، وتعزيز المشاركة والتفاعل مع الجمهور، لا سيما أننا نستهدف في المقام الأول جيل الكهول أو جيل الشباب، لأنهم فئة المتسوقين الرئيسين لدينا. وبطبيعة الحال نحقق التوازن في أعمالنا بين الجانب التجاري وبين علامتنا التجارية، فهذه هي الوسيلة التي نمارس فيها أعمالنا وننمو في المنطقة.

هل يمكنك أن تخبرنا بأبرز المنتجات التي تستعرضونها في جيتكس؟

نستعرض في معرض جيتكس أربعة منتجات رئيسة أو بالأحرى أربع تقنيات؛ أول هذه المنتجات وأكثرها أهمية هو ULED X، فهي منتجنا الأساسي الجديد. فهذا تلفاز متطور يصنف الأفضل في هذه الصناعة، وقد حاز جائزة أفضل منتج ضمن (جوائز علوم الكمبيوتر)، وهو إلى ذلك يتميز بنواحٍ متعددة تجعله متفوقاً على الأجهزة الأخرى في السوق. ومن هذا المنطلق نولي عنايتنا بهذه التقنية المعتمدة على رقاقة إلكترونية حصرية طورتها شركة Hisense، وتعرف باسم رقاقة (Hi-View Engine X).

مواضيع مشابهة

وعلاوة على ذلك، نركز أيضاً على جهاز تلفاز الليزر (Laser TV)؛ إذ وسعنا نطاق هذا المنتج، فأصبح لدينا الآن فئات متعددة من أجهزة تلفزيون الليزر هي: L5 وL9 وPX1 وPX2 وC1. كما نركز أيضاً على الأجهزة الرقمية الذكية، فلدينا ثلاجة ذكية يستطيع العميل تشغيلها باستخدام التطبيق، وتحتوي على شاشة ذكية، وبهذا يستطيع التحكم بها من مختلف الأمكنة عند استعمال التطبيق. والأمر ذاته يسري على الغسالات فلدينا نطاق ذكي هو (7S) نعرضه للحضور في المعرض.

ولا ريب أنّ جيتكس منصة مهمة لنا، فهذا المعرض يتيح لنا الإعلان عن تقنياتنا الجديدة، والكشف عن الابتكارات الحديثة لجمهور واسع؛ فهذه العام يشهد حضور أكثر من 80 ألف زائر إلى المعرض من 150 دولة، لذلك يعد جيتكس حدثاً هاماً لعلامتنا التجارية ومنتجاتنا.

هل يمكنك التحدث عن الحلول الذكية التي توفرونها؟

لقد طورنا نظاماً بيئياً متصلاً أطلقنا عليه اسم حياة مترابطة (connect life)؛ أي أنّ جميع أجهزتنا يمكن تشغيلها باستخدام تطبيق واحد فقط، وهذا يشمل الثلاجات والغسالات وأجهزة التكييف. فعلى سبيل المثال، إذا كان المستخدم في الخارج، وأراد التوجه إلى منزله، عندئذ يمكنه تشغيل المكيف من التطبيق، وهكذا يكون المنزل بارداً عند وصوله إليه.

والأمر ذاته يمكن تطبيقه مع الغسالات؛ إذ يستطيع المستخدم تشغيلها بوساطة التطبيق، فلا داعي إطلاقاً لوجوده هناك، وإنما يستخدم التطبيق للتحكم بعملية الغسيل كلها. كذلك يمكن الاستفادة من الشاشة التفاعلية لتنفيذ أمور كثيرة، فعلى سبيل المثال يمكن إجراء مكالمة فيديو في أثناء الطبخ مع أحد الأقرباء للحصول على وصفة الطعام، أو يمكن مشاهدة جميع الوصفات على اليوتيوب. وطبعاً يمكن رؤية محتويات الثلاجة عند التسوق مثلاً، وبذلك يعرف المستخدم المواد التي شارفت على الانتهاء، فيشتري عوضاً عنها.

ولا شك أنّ هذه الأمور كلها تنسجم مع نمط معيشتنا في الوقت الراهن، وهذا هو محور تركيزنا واهتمامنا. والجانب الإيجابي أننا نرى قبولاً واستحساناً لدى المتسوقين، لأن هذه المنتجات والحلول تجعل الحياة سهلة وبسيطة!

شارك المحتوى |
close icon