أحد الأشخاص يتتبع سيارته المسروقة من تورنتو إلى الشرق الأوسط باستخدام الAirTag

⬤ استطاع أحد الأشخاص في مدينة تورنتو أن يتتبع سيارته المسروقة في أثناء شحنها ونقلها باستخدام جهاز AirTag من ابل.

⬤ كان جهاز AirTag فعالاً في إعلام صاحب السيارة والشرطة بتحركاتها، حتى بعدما نُقِلت على متن سفينة شحنٍ إلى ميناء أوروبي.

⬤ استأجر صاحب السيارة محققاً خاصاً للذهاب إلى الموقع النهائي لجهاز AirTag في الشرق الأوسط، وقد عثر عليها هناك.

تعرض أحد الأشخاص في مدينة تورنتو إلى سرقة سيارته خلال شهر أغسطس عام 2023، وهي المرة الثانية التي تسرق فيها سيارة مملوكة له، لذلك قرر أن يستخدم جهاز التتبع AirTag من ابل لمعرفة مكان سيارته المسروقة، وقد نجح في تحديد مكانها بعد 50 50 يوماً على الحادثة.

يعرف الرجل باسم أندرو، وقد تعقب سيارته GMC Yukon XL موديل 2022 على طول الأماكن التي نُقِلت إليها بعد سرقتها حتى وصولها إلى وجهتها النهائية في الشرق الأوسط. ولم يدخر أندرو جهداً للوصول إلى السيارة، فاستعان بالشرطة وبمحقق خاص لهذه الغاية، وتواصل مع الإنتربول دون جدوى. وقد قال أندرو في مقابلة صحفية: «فعلنا ما بوسعنا للوصول إلى السيارة، ما عدا الذهاب إليها واستعادتها بأنفسنا. أريد حقاً استعادة سيارتي».

مواضيع مشابهة

كان أندرو في إجازة حينما عاد إلى منزله ووجد سيارته مسروقة، وهو إلى ذلك تعرض لسرقة مشابهة قبل 3 شهور من السرقة الثانية، لذلك اتخذ تدابير استباقية وأخفى جهازي AirTag في سيارة GMC Yukon XL تحسباً لسرقتها. وهكذا حينما سُرقت هذه السيارة، أخذ أندرو يتابع تحركها عبر هاتفه الذكي مراقباً انتقال جهازي AirTag من مكان إلى آخر ضمن مدينة تورنتو.

أكد أندرو أنّ أخبر الشرطة في أثناء حركة السيارة في الأحياء المجاورة، لكنها لم تحقق في الحادثة بسرعة كافية. وبعد ذلك تلقى أندرو تنبيهاً من أحد جهازي AirTag يفيد بأنّ السيارة قريبة من سكة حديد المحيط الهادئ الكندية في مدينة كانساس شمال تورنتو، فتواصل فوراً مع شرطة يورك الإقليمية.

أرسل أندرو لضابط الشرطة لقطة شاشةٍ توضح الموقع الدقيق لجهاز AirTag، وحينما اقترب الضابط من ساحة السكة الحديدية، بدأ جهاز AirTag الثاني بالأزيز في الموقع نفسه، وهذا يعني أنّ إشارة البلوثوت المنبعثة من الجهاز اتصلت بالهاتف الذكي لدى الضابط. وسرعان ما أرسل الضابط إلى أندرو صورة من داخل سيارة الشرطة وهي متوقفة على مقربة من حاويتي شحن على متن أحد القطارات.

بعد ذلك أرسل الضابط رسائل نصية لأندرو ليخبره بأنّ السيارة موجودة ولا ريب في إحدى الحاويتين، لكنه غير مخول بفتحها، فأحاله إلى الشرطة المعنية بالسكك الحديدية. ومع ذلك لم تذهب الشرطة إلى المكان إلا في اليوم التالي، أي بعدما مضى القطار في سبيله.

بحلول يوم 11 أغسطس الماضي، أتى تنبيه من جهاز AirTag قرب السكك الحديدية في سميث فولز شرق أونتاريو، ثم أتى عقب 3 أيام من ميناء مونتريال. وانقطع الاتصال بجهاز AirTag لمدة شهر تقريباً، لكنه عاد مجدداً بتاريخ 6 سبتمبر من ميناء أنتويرب ببلجيكا. وفي تاريخ 26 سبتمبر، ظهر جهاز AirTag والسيارة المسروقة في منطقة الشرق الأوسط، وذلك على بعد 11 ألف كم من تورنتو. وقد استعان أندرو بمحقق خاص ذهب إلى موقع الجهاز، وتمكن من العثور على السيارة في معرض لبيع السيارات المستعملة.

شارك المحتوى |
close icon