أخيراً شاحنة Cybertruck تبدأ بالوصول، لكن بضعف السعر الموعود

⬤ أقامت تسلا حدث تسليم شاحنتها الجديدة Cybertruck، وكشفت خلال الحدث عن أسعار جميع طرازات هذه المركبة. 

⬤ عند الإعلان عنها، كان الوعد هو أن تبدأ أسعار شاحنات Cybertruck من 39 ألف دولار أمريكي للفئات الأدنى.

⬤ حالياً، ستكلف أحدث شاحنات Cybertruck أكثر من 80 ألف دولار، ولن يبدأ الإنتاج الواسع لها حتى عام 2025.

قبل بضع سنين، كشف تسلا عن شاحنتها الكهربائية Cybertruck، وتكتمت الشركة فيما بعد على التفاصيل المتعلقة بهذا المنتج الجديد حتى قررت أخيراً الإجابة عن بعض الأسئلة العالقة خلال حدث تسليم الشاحنات للعملاء.

مواضيع مشابهة

وحسبما يبدو من الوهلة الأولى، فإنّ هذه الشاحنة الغريبة المظهر باهظة الثمن؛ إذ تبلغ تكلفة طراز الشاحنة من الفئة الأعلى (Cyberbeast) نحو 100 ألف دولار أمريكي، وهو يتميز بقدرته على التسارع من 0 إلى 60 في غضون 2.6 ثانية فقط. وتبلغ تكلفة طراز الشاحنة من الفئة المتوسطة، الذي يسمى باسم All-Wheel Drive، نحو 79،990 دولاراً أمريكياً. أما الطراز الأرخص ثمناً من شاحنة Cybertruck فيبدو سعره معقولاً بـ 60،990 دولاراً أمريكياً، لكنه لن يكون متاحاً حتى عام 2025.

وصحيح أنّ إيلون ماسك تحدث في السابق عن Cybertruck، ووعد قائلاً إنّ سعرها سيقدر بنحو 39،900 دولار أمريكي فقط، لكن التكهنات والأخبار اللاحقة أشارت إلى ارتفاع سعرها كثيراً فوق السعر المتوقع. وقد أدرك ماسك نفسه هذه الحقيقة نظراً لأن شكل الشاحنة الغريبة وطبيعة المواد المستخدمة في تصنيعها ستكلف الشركة أموالاً أكثر بكثير مما كان يعتقد سابقاً.

وخلال اجتماع أرباح تسلا للربع الثالث من هذا العام، أقرّ ماسك بهذه الورطة قائلاً: “لقد حفرنا قبرنا بأيدنا مع شاحنة Cybertruck”. وأردف ماسك قائلًا: “شاحنة Cybertruck من المنتجات الخاصة التي تأتي مرة واحدة كلّ حين، لذلك ربما يصعب كثيراً إطلاق منتجات كهذه في الأسواق وبلوغ حجم المبيعات المطلوب وتحقيق الأرباح”.

لا شك أنّ شركة تسلا تواجه مهمة شاقة في زيادة الإنتاج لشاحنة Cybertruck، فهذا الأمر قد يكون صعباً جداً، وهو يزداد صعوبة في حالة هذه الشاحنة نظراً لتصميمها الغريب وغير التقليدي، مما يفرض تحديات جديدة على الشركة. ويشير هذا الاحتمال إلى اضطرار العملاء إلى الانتظار وقتاً طويلاً إن كانوا غير راغبين في اقتناء طراز الفئة الأعلى من الشاحنة، بل قد يصبح الحصول على ذلك الطراز أمراً شاقاً في نهاية المطاف. وقد كشف ماسك في الشهر الماضي أنّ إنتاج كميات كبيرة من الشاحنة لن يبدأ قبل عام 2025، وهو قرار ربما لن يعجب العملاء كثيراً، لا سيما أنهم انتظروا سابقاً أكثر من أربعة عوام لإطلاق هذه الشاحنة الجديدة.

شارك المحتوى |
close icon