أداة جديدة تخبرك بقوة كلمة مرورك

قد يستغرق الأمر حوالي 0,29 ثانية للمخترقين كي يتمكنوا من الدخول إلى بريدك الإلكتروني أو حسابك على فيس بوك في حال كنت تستخدم كلمة مرور مثل 12345، وفي الواقع فقد حان الوقت لك كي تختار كلمة مرور قوية لحساباتك على الإنترنت وإذا كنت تواجه صعوبة في اختيار كلمة مرور فإن هناك أداة على الإنترنت تستطيع إخبارك بالسرعة التي يمكن للمخترقين اكتشاف هذه الكلمة باستخدام التقنيات الحديثة.

 

فقد قامت شركة BetterBuys بتصميم أداة تحقق من كلمات المرور تستخدم اختبارات الأداء من انتل و John the Ripper وتتمتع بمؤشر يسمح لك بالتحقق من قوة كلمة المرور بالمقارنة مع أعوام مختلفة من 1982 حتى 2019.

 

مواضيع مشابهة

فإذا قمت على سبيل المثال بوضع boygeniusreport ككلمة المرور الخاصة بك فإن المخترقين سيحتاجون إلى 4000 "ألفية" كي يتمكنوا من اختراقها، وكلما زاد تعقيد الكلمة وغرابتها كلما زادت صعوبة الوصول إليها، ومن الممكن أن يتم اكتشافها في عام 2019 خلال 3300 ألفية.

 

تستخدم أداة John the Ripper كلمات مختلفة وحروفاً وعبارات لتوقع كلمة مرورك وهذا يوضح أن كلمات المرور القصيرة أسهل للاكتشاف، فبواسطة إضافة بضعة رموز إلى كلمة مرورك ستقوم بزيادة قوتها بشكل ملحوظ وقد أوضح الموقع أن كلمة مرور مؤلفة من 12 رمزاً يمكن أن يستغرق اختراقها حوالي قرنين من الزمن بينما يمكن اختراق كلمة مرور مؤلفة من 7 رموز خلال 0,29 ميلي ثانية.

شارك المحتوى |
close icon