النصائح في مجال ريادة الأعمال للسنوات 30 الأخيرة – الجزء الاول

في كل سنة، تظهر عشرات الكتب الجديدة في مجال الأعمال والمتخمة بالأسرار: كيف تكون قائدا أفضل! أسس شركة المليون دولار! كيف تعطي أفضل ما لديك في العمل! .

 

وتخبرك هذه الكتب أنها ستطلعك على السر للقيام بذلك، حتى و إن بلغت أيام وعدد ساعات بطالتك حدها الأقصى ..

 

و لأنه سيكون من المستحيل أن تقرأها جميعا ،قمنا و من أجلك، بتجميع النصائح السبعة الأكثر شيوعا و استمرارية مع الزمن في هذه المقالة لكننا سنتناول هذه النصائح عبر سلسلة من المقالات المنفصلة والمفصلة أصدقائي تفاديا لمللكم و زيادة شرح وتوضيح هذه النصائح  وسنبدأ مع

 

  1. 1- ابحث عن أسبابك:

قبل أن تقوم بأي شيء، من المهم أن تكون قد أنشأت أو وجدت أسبابك الخاصة. هذه الخطوة البسيطة لن تضعك فقط على الدرب الصحيح، بل ستبقيك عليه أيضا. في كتاب ” بُني ليستمر  Built to Last” لـ , Jim Collins and Jerry I بحث”  Porras” عن السبب الذي يُبقي الشركات ذات الرؤية مثل ديزني و جونسون آند جونسون مستقرة عندما تصبح المياه هائجة والوضع مضطرب.

 

وكان الشيء الوحيد الحاسم و المشترك بين هذه الشركات هو أنها تمتلك هدفا أسمى لوجودها يتخطى مجرد الركض خلف الأرباح وتجميع المال.

 

“الأسباب” هي المفتاح على المستوى الشخصي أيضا. Daniel Pink  في كتابه Drive يحيلنا إلى تجربة قام فيها علماء النفس بسؤال طلاب الجامعات حول أولوياتهم في الحياة.

مواضيع مشابهة

 

البعض منهم كانت له أهداف ربحية سطحية مثل بناء ثروة، في حين أن آخرين حددوا أهدافا أكثر جوهرية، كالتنمية الشخصية أو مساعدة الآخرين. سنوات بعد ذلك،

 

الطلاب ذوو الأهداف الربحية كانوا أبعد ما يكون عن الرضا، في الوقت الذي كان أصحاب الأهداف الجوهرية أكثر سعادة.

 

الدرس المستخلص: توقف عما تفعله و اكتشف السبب الذي يقودك. هذا سيساعدك على تحديد وبلوغ أهداف ذات معنى، وتحقيق تنظيم أفضل، بل والشعور بسعادة أكثر.

المعلومات السابقة مستخلصة من مجموعة الكتب والتجارب :

Start With Why – Simon Sinek,

 The 7 Habits of Highly Effective People – Stephen R. Covey,

 The Everything Store – Brad Stone,

 The Magic of Thinking Big – David Schwartz.

شارك المحتوى |
close icon