ما هو أفضل برنامج حساب السعرات الحرارية للطعام على الايفون والاندرويد

برنامج حساب السعرات الحرارية للطعام متاح مجاناً للمستخدمين حول العالم. إذ تتوفر عدة تطبيقات متخصصة في حساب السعرات الحرارية والاحتياجات اليومية لكل فرد بناءً على وزنه ومؤشر كتلة الجسم والجنس والعمر. وعموماً يرغب الكثيرين في استخدام برنامج حساب السعرات الحرارية للطعام بهدف تناوله بكميات صحية وسعرات حرارية يومية محسوبة مناسبة لأجسامهم. وهذا الأمر يساعدهم في الحفاظ على الرشاقة والوزن الصحي أو التخلص من الوزن الزائد أو حتى زيادة الوزن لمن يحتاج لذلك.

ما هو أفضل برنامج حساب السعرات الحرارية للطعام على الايفون والاندرويد

برنامج حساب السعرات الحرارية للطعام

يُمكّن برنامج حساب السعرات الحرارية للطعام الأشخاص من الوصول لأهدافهم الغذائية وتحقيق اللياقة البدنية المنشودة من خلال طرق فعالة وذات كفاءة عالية. وفي العادة يقدم برنامج حساب السعرات الحرارية للطعام خدمات كثيرة مثل: احتساب السعرات الحرارية للطعام المتناول يومياً وكمياته، ويقدم بعض هذه البرامج العديد من الوصفات الصحية محسوبة السعرات الحرارية. إضافةً لذلك توجد منصة تفاعلية بين مستخدمي البرنامج لمشاركة الخبرات والتجارب في مجال الصحة واللياقة البدنية. وقد يدعم بعضها مسح صور الطعام أو الكود الرقمي للمنتجات لبيان مكوناتها الصحية وسعراتها الحرارية. وإليك افضل تطبيقات حساب سعرات الحرارية:

  1. MyFitnessPal
  2. FatSecret
  3. Lifesum

1-تطبيق MyFitnessPal

تطبيق MyFitnessPal

يعد تطبيق MyFitnessPal من أشهر التطبيقات في هذا المجال. ويتصدر قائمة أفضل برنامج حساب السعرات الحرارية للطعام كتطبيق يقوم باحتساب كتلة الجسم والاحتياج اليومي من السعرات الحرارية. ويجب على المستخدم إدخال الوزن والطول والعمر والجنس، فضلاً عن الهدف الذي يرغب المشترك في الوصول إليه سواء زيادة وزن أو إنقاصه أو المحافظة على اللياقة. وبعد ذلك يتولى التطبيق احتساب الاحتياجات اليومية للجسم وفقاً للمعلومات المذكورة. ومن ثم يحسب السعرات الحرارية التي يجب الالتزام بها للوصول إلى الهدف خلال المدة الزمنية المقترحة.

يمكن ربط تطبيق MyFitnessPal بعدة تطبيقات أخرى مثل احتساب الخطوات اليومية وتسجيل الأنشطة الرياضية ليقوم باحتسابها من السعرات الحرارية. كما يمكن المستخدمين من إضافة وصفاتهم الصحية ونشرها ومشاركتها مع المستخدمين والاستفادة من الوصفات الصحية الأخرى.

تحتوي قاعدة البيانات التغذوية في تطبيق MyFitnessPal على ما يزيد عن 6 ملايين نوع طعام وتتمكن من التعرف عليه وعلى مكوناته الغذائية، كما يمكن للماسح الضوئي فيه مسح الرمز الشريطي ( باركود المنتج) لإدخاله في قائمة الطعام.

يمكن تحميل تطبيق MyFitnessPal لأجهزة الأندرويد من خلال الرابط، وعلى أجهزة الايفون من خلال الرابط.

2-تطبيق FatSecret

2-تطبيق FatSecret

برنامج حساب السعرات الحرارية للطعام FatSecret من التطبيقات المميزة في هذا المجال. إذ يُمكّن المستخدم من إدخال الطعام للوجبات اليومية وكمياته ليقدم إحصائيات يومية عن كمية السعرات المتناولة وتقارير شهرية موجزة. كما يتيح تطبيق حاسب السعرات الحرارية FatSecret الحصول على المعلومات التغذوية والوصفات ومشاركتها مع المستخدمين والاستفادة من تجاربهم.

يمكن استخدام تطبيق FatSecret بسهولة بالغة. وما يميزه كذلك وجود أدوات وخدمات مميزة تساعد في الوصول إلى أهداف اللياقة والوزن المثالي ومن هذه الأدوات ما يلي:

  1. استخدام حاسبة السعرات الحرارية، وخصم كل ما تدخله من أطعمة من السعرات الحرارية المخصصة يومياً.
  2. تقديم معلومات غذائية حول الأطعمة المفضلة والعلامات التجارية المعروفة والأغذية من المطاعم الشهيرة وسعراتها الحرارية.
  3. وجود ماسح الباركود الضوئي، والسماح بإدخال الباركود يدوياً.
  4. تقديم مفكرة طعام يومية تساعد في التخطيط والاطلاع على نوعية وجودة الطعام المتناول.

يمكن تحميل تطبيق FatSecret على أجهزة الأندرويد من خلال الرابط، وعلى أجهزة الآيفون من خلال الرابط.

ويعد التطبيق مجانياً في تقديم خدماته الأساسية، إلا أن الاشتراك المدفوع سيسمح بالوصول إلى جميع الخدمات وتكون غير محدودة.

3-تطبيق Lifesum

3-تطبيق Lifesum

يوفر تطبيق Lifesum برنامج حساب السعرات الحرارية للطعام وأكثر من ذلك؛ فهو يعلم المستخدم كيف يتناول ويختار الطعام الصحي والنظام الصحي الأمثل له. ويقدم عدة أنظمة غذائية تتناسب مع أنماط الحياة المختلفة والذوق لتساعد المستخدم في تحقيق أهدافه في الوصول للوزن المثالي. كما يساعد المستخدمين في اكتساب عادات صحية لاتباعها مدى الحياة.

يستخدم تطبيق Lifesum ما يزيد عن 50 مليون شخص حول العالم. فهو يجعل تتبع السعرات الحرارية المأخوذة يومياً أمراً سهلاً واتخاذ الخيارات الصحية أكثر توفراً.

يمكن تحميل تطبيق Lifesum على أجهزة الأندرويد من خلال الرابط، وعلى أجهزة الايفون من خلال الرابط.

وبمجرد تحميل التطبيق سيكون على جوال المستخدم خبير تغذية محمول تتوفر فيه المميزات والخدمات التالية:

  • ماسح ضوئي لباركود المنتجات.
  • تحليل القيمة الغذائية للمنتجات والأطعمة ومحتوياتها من بروتين وكربوهيدرات ودهون.
  • متابعة وتذكير بشرب الماء بالكميات الكافية.
  • خطط لنظام الصيام المتقطع ولأنظمة غذائية متنوعة مثل خطط الكيتو وأنظمة البحر الأبيض المتوسط وغيرها.
  • تقديم وجبات صحية مرفقة مع قائمة التسوق للمساعدة في حصر الأفكار وتخفيف التوتر.
  • الربط مع تطبيقات حساب الخطوات والأنشطة البدنية والرياضية.

تختلف التطبيقات والبرامج التي يمكن إضافتها إلى قائمة أفضل برنامج حساب السعرات الحرارية للطعام. ويمكن اختيار ما يتناسب منها على أساس المواءمة بين احتياجات المستخدم وما يقدمه كل برنامج من خدمات تساعد في الوصول إلى الأهداف الصحية والحصول على الوزن المثالي. لكن ما تشترك فيه جميع التطبيقات والبرامج هو احتساب السعرات الحرارية والاحتياجات اليومية، وذلك عبر إدخال بيانات المستخدم من طول ووزن وعمر. فهذه البيانات تساعد في احتساب كتلة الجسم وتحديد مؤشر هذه الكتلة الصحي.

شارك المحتوى |
close icon