تعرف على جهاز تسجيل صوتي سري وكيفية الشراء

أفضل جهاز تسجيل صوتي سري وكيفية الشراء، وهو الجهاز الذي يمكنك من الحصول على تسجيلات الأصوات أو سماع الحديث الذي يُدار وأنت غير موجود، وأن الحصول عليه بالنسبة لك سيحل مشكلة أو سيساعدك في الدفاع عن حقوقك سواءً في حالة السرقة أو إن أُسند إليك جرم أنت لم تقم به. هنا يمكنك أن تقدم مستندات صوتية للقاضي لكي يتحقق من أنك بريء. ومثل هذا الشيء يتم التعامل مع هذه الأجهزة لحفظ الأمان أو العائلة من الأذى وتجنب المخادعات. وهذا إذا كان غرض الاستخدام بريء ونحن بغنى عن الأشياء المخالفة لذلك.

ولأننا، نهتم بالتفاصيل سنقدم إليكم شرحًا وافيًا عن هذه العناوين:

  • جهاز تسجيل صوتي سري
  • هل يوجد جهاز تسجيل صوت مخفي؟
  • هل يوجد أجهزة تنصت عن بُعد؟
  • أفضل 3 أجهزة لتسجيل الأصوات بسرية

جهاز تسجيل صوتي سري:

يعتبر أفضل جهاز لتسجيل الأصوات السرية هو الجهاز الذي يقدم لك مزايا لا بأس بها، في علم الأصوات. وخصوصًا أن أجهزة التسجيل الصوتية السرية هي نفسها أجهزة التنصت والتي تعتبر مثل أجهزة صغيرة الحجم، لا يصل حجمها إلا بضعة سم وبالتالي يمكنك وضعها في أماكن كثيرة عند رغبتك فيها. لها فوائد عديدة على الرغم من أنها تصرفات غير أخلاقية بشكلٍ عام. لكن بحسب الغاية منها يمكنك أن تقرر في حال كانت أخلاقية أم لا، فعندما تستخدم أجهزة التنصت في مراقبة الموظفين مثلًا، أو في مراقبة المربي الموجود في منزلك مع أطفالك فهذه غايات جيدة لإتقان العمل العام والحفاظ على سلامة الجميع. 

تعمل أجهزة التنصت على حفظ الأصوات التي تصلها وتقوم ببثها بشكلٍ مباشر لدى الطرف الأخر أو تقوم بحفظها بداخلها على شكل ريكوردات ومن ثم يسمعها الشخص عند حاجته لها. وبالتالي، تكون أفضل استخدامات أجهزة التسجيل الصوتية السرية هي الحفاظ على الأمن العام بالنسبة للمتسللين إلى المنازل الخاصة أو إلى المرافق العامة مثل المدارس وتجنب إثارة الشغب فيها أو إلى الشركات الخاصة مثل البنوك مثلًا. 

لا شك أن هناك كاميرات مراقبة تساعد على مراقبة الأماكن ونقل جميع تحركات الأشخاص فيها لكن هناك أنواع منها لا تقدم أصوات داخلها، وبالتالي فقط تتمكن من معرفة حركة الأشخاص بدون معرفة ما يتحدثون أو ما يخططون للعمل.

هل يوجد جهاز تسجيل صوت مخفي؟

بالتأكيد يوجد الكثير من أجهزة تسجيل الصوت بشكلٍ مخفي بحيث لا يستطيع أيّ شخص أن يكشف وجودها في مكان معين. وهذا يعود إلى صغر حجمها وإمكانية وضعها في أيّ مكان تريد. كما أنها لا تصدر أصوات عند بدأ التسجيل أو لا تصدر أضواء لتكشف نفسها. الجديرُ بالذكر، أنه يمكن أن يكون جهاز تسجيل صوتي سري مثبت أمامك مباشرةً ولا تستطيع أن تكشف وجوده أبدًا.

هل يوجد أجهزة تنصت عن بُعد؟

نعم لا شك هناك أجهزة تنصت عن بُعد تستطيع وضعها في أرجاء الغرفة وهي تقرر أيّ صوت أفضل أو أيّ صوت أعلى وأصفى يمكنها أن تحفظه. أيّ تقارن بين جميع الأصوات المتاحة لديها وتقوم بحفظ أفضل نسخة من الأصوات. يمكنك استخدام هذه الأجهزة في حماية نفسك من مشاكل كثيرة، بالإضافة إلى حماية مستنداتك الشخصية من السرقة والانتحال لبياناتك الشخصية على حدٍ سواء.

تكون طريقة عمل أجهزة التنصت عن بعد من خلال إضافة شريحة SIM داخل الجهاز وتعمل على شبكات الاتصال الخليوية سواءً 3G أو 4G. وبذلك تقوم بالعمل وحفظ الأصوات عبر اتصالها مع أبراج الشبكة الخليوية وعند حصولها على شبكة حتى لو كانت ضعيفة تعمل على حفظ الأصوات من خلالها.

أفضل 3 أجهزة لتسجيل الأصوات بسرية:

هناك مجموعة من الأجهزة التي قدمت أداء جيد وأسعارها مقبولة مقارنةً ببعض الأجهزة الأخرى، كما أن المعلومات المقدمة هنا تمت من خلال البحث المكثف على الإنترنت وإن اختيار بعض الأجهزة المتوفرة هكذا بحيث تكون متاحة للجميع. 

الجهاز الأول: مسجل صوت تجسس مع مفتاح USB وذاكرة 4GB من متجر (مانيا كول- MANIA COOL)

يقدم جهاز تسجيل الصوت السري هذا مجموعة مميزة من التفاصيل بحيث يعمل مع مفتاح USB تقوم بتوصيله معها، ومن ثم تستمتع بصوت صافي وخالي من المشاكل الصوتية والتشويش. كما أن ذاكرته تعتبر ذاكرة متوسطة مناسبة لأفضل جهاز تسجيل صوتي سري بحيث تعمل على تشغيله مدة متوسطة، وعند امتلاء الذاكرة يمكنك أن تقوم باستبدالها أو تفريغها على أجهزة مناسبة لتقوم بإعادة استعمالها ببساطة. يبلغ سعر الجهاز الواحد من مانيا كول 44 يورو شامل للضريبة، و36.76 بدون ضريبة. 

في حين ذلك، يقدم هذا المتجر مزايا مميزة للمشتري، منها:

  • إمكانية تبديل المنتجات مجانًا خلال شهر واحد من تاريخ الشراء
  • مع إمكانية ضمان المنتجات من سوء التخزين أو من أيّ عطل مادي فيها خلال سنتان.
  • يمكن إعادة الأموال التي دفعتها خلال 14 يوم كحد أقصى.

الجهاز الثاني: مسجل صوت رقمي من سلسلة TX ومن موديل TX800:

جهاز مميز من SONY صغير الحجم ويمكن وضعه في أيّ مكان تريده بسهولة وذلك مع المشبك الذي يتواجد معه لسهولة تثبيته في المكان الذي تريد دون أن يتأذى الجهاز. 

مزايا غير محدودة تقدمها لنا SONY ضمن أفضل أجهزتها:

  • خفيف الوزن مع حجم متناهي في الصغر لسهولة وضعه مع مثبت التشبيك.
  • جهاز تسجيل عن بُعد يمكن وضعه في أيّ مكان من الغرفة وهو سيتولى أمر التسجيل الصافي للكلمات.
  • وفرت الشركة المصنعة برنامج متاح على أجهزة الأندرويد يسمى REC REMOTE وهو يساعدك في تسجيل الأصوات عبر هذا المسجل بسهولة. فقط حمّل التطبيق لديك وقم بضبط مستويات التسجيل. لا تقلق واجهة البرنامج سهلة الاستخدام ولا يوجد فيها تعقيد. 
  • يمكنك استخدام الجهاز على بعد 30 قدم تقريبًا، أيّ ما يصل حتى 10 أمتار.
  • أيضًا وفرت الشركة المصنعة برنامج متاح على أجهزة الآيفون يسمى REC REMOTE يتم تسجيل الأصوات عبر هذا المسجل بسهولة. حمّل التطبيق لديك وقم بضبط مستويات التسجيل. واجهة البرنامج من نسخة IOS سهلة الاستخدام ولا يوجد فيها تعقيد. 
  • التسجيل سهل جدًا ولا داعي لضبط الإعدادات من جديد في كلّ مرة ترغب فيها في التسجيل. بمجرد أن تضغط على زر التسجيل REC يبدأ الجهاز تسجيل الأصوات مباشرةً حتى لو كان الجهاز مغلقًا.
  • ذاكرة مدمجة تصل حتى 16 غيغابايت، وبالتالي لن تجد تسجيلاتك ناقصة أو أن الجهاز لم يسجل بعض المقتطفات بسبب قلة الذاكرة أو انتهائها فجأةً.

يمكنك الحصول على الجهاز من منافذ بيع متجر SONY مباشرةً.

الجهاز الثالث: مشغل قلادة صغيرة تجسس تنصت عبر مخفي- ALIEXPRESS

جهاز صغير يوضع ضمن قلادة صغيرة يمكنك التسجيل فيها بسهولة بدون أن يشك فيك أحد.لأن الجهاز لا يصدر أصوات أو أضواء أثناء عملية التسجيل.

يأتي هذا الجهاز من علي اكسبريس بسعر 24.55$ مع المزايا الآتية:

  • التسجيل يتم بنقرة واحدة
  • يتم حفظ الملفات تلقائيًا عند الفقدان المفاجئ للطاقة
  • الصوت يأتي نشيط بدون تشويش أو إزعاج
  • يملك وظائف اتصال الهاتف المحمول ويدعم فقط أجهزة الأندرويد

ختامًا، كنا معكم في مقال يوضح أفضل جهاز تسجيل صوتي سري وكيفية الشراء والأماكن التي تحتوي الأجهزة مع أسعارها. كما تحدثنا عن أجهزة التنصت عن بعد واستخداماتها وكيف تستطيع أن تستفيد منها بدون أيّ يشك بوجودها أحد معك.

شارك المحتوى |
close icon