أفضل 11 موقع لبيع الصور على الإنترنت

هل تبحث عن افضل موقع لبيع الصور؟ تابع القراءة وستتعرف على أفضل المواقع لبيع الصور عبر الانترنت.

 

بصفتك مصورًا ، يمكنك بسهولة كسب دخل إضافي إذا كنت تعرف الأماكن المناسبة لبيع صورك عبر الإنترنت فهناك طلب كبير على المصورين الآن أكثر من أي وقت مضى حيث يشتري الجميع من الشركات الكبيرة والشركات الصغيرة والمتوسطة إلى المدونين ومصممي الجرافيك والمسوقين والناشرين الصور ويستخدمونها بانتظام عبر الإنترنت. 

 

في هذا الدليل ، سنشارك أفضل 11 موقع لبيع الصور عبر الإنترنت وكسب المال من فعل ما تحب.

 

أفضل 11 موقع لبيع الصور عبر الإنترنت

 

1. على موقع الويب الخاص بك

إن أفضل مكان لبيع الصور عبر الإنترنت هو موقع الويب الخاص بك.

 

هذا بسبب:

  • يمكنك تحديد أسعارك الخاصة.

  • لا أحد يأخذ نسبة من الربح.

  • لديك سيطرة بنسبة 100٪ على كيفية عرض صورك.

  • يمكنك تعيين الشروط والأحكام الخاصة بك.

  • باختصار ، أنت مسيطر!

 

ليس لديك موقع على شبكة الإنترنت حتى الآن؟ ليس من الصعب البدء حيث يمكنك تعلم كيفية إنشاء موقع ويب للتصوير الفوتوغرافي في الووردبريس بدون برمجة من اليوتيوب و غالبا ما يتم إنشاء غالبية مواقع التصوير الاحترافي عبر الإنترنت على منصة الووردبريس.

 

بعد إنشاء موقع الويب الخاص بك ستحتاج إلى عرض الصور بشكل جميل لجذب الزوار وإقناعهم بشراء صورك و يمكنك أيضًا إنشاء ألبومات الصور باستخدام Lightboxes الجميلة القابلة للتخصيص لعرض صورك وتصنيفها لتتميز عن منافسيك.

 

اقرأ أيضا: كيفية إنشاء موقع إلكتروني بتكلفة منخفضة

 

2. Adobe Stock

Adobe Stock (المعروف سابقًا باسم Fotolia) هو سوق للصور من قبل الشركة المصنعة لأكثر حلول برامج تحرير الصور شيوعًا ، بما في ذلك الفوتوشوب وقد كانت هذه المنصة موجودة منذ أكثر من 10 سنوات ومعروفة بأنها أول سوق على الإنترنت لبيع الصور.

 

أكثر ما يعجبك في Adobe Stock هو حصص حقوق الملكية ، وهي أعلى من المتاجر الأخرى عبر الإنترنت.

 

أصبحت الصور التي تم تحميلها في الموقع جزءًا من مكتبة Adobe Stock  مما يعني أنها متوفرة أيضًا في برامج أدوبي الأخرى وبالتالي تصل إلى ملايين مستخدمي برامج أدوبي والمشترين المحتملين.

 

يحقق المصورون من 20٪ إلى 60٪ باستخدام Adobe Stock. وعلى عكس بعض المواقع الأخرى ، لا يجبرك Adobe Stock على منحهم حقوق بيع حصرية لصورك. لذلك ، يمكنك البيع على Adobe Stock والمواقع الأخرى في نفس الوقت.

 

بالنظر إلى مكانة شركة ادوبي فمن المحتمل أن يستمر موقع Adobe Stock في أن يصبح وجهة رئيسية للمشترين والبائعين للتصوير الفوتوغرافي.

 

3. Shutterstock

افضل موقع لبيع الصور

 

كان موقعًا شهيرًا لأكثر من 15 عامًا لشراء الصور عبر الإنترنت و فيه أكثر من 200 مليون صورة ومقطع فيديو ومقطع موسيقي للأشخاص لشراءها بدون حقوق ملكية ، مما يعني أيضًا أن لديهم ملايين العملاء الذين يشترون.

 

بصفتك مصورًا ، يمكنك كسب أموال كبيرة من هذا السوق على المدى الطويل. وفقًا لموقعهم ، حقق البائعون على Shutterstock أكثر من 500 مليون دولار في جميع أنحاء العالم!

 

يتيح لك Shutterstock الحفاظ على حقوق الطبع والنشر الخاصة بك  لذا فإن الأمر متروك لك لتعيين الحقوق على صورك و يمنح Shutterstock أيضًا رصيدًا لمالكي الصورة ، وهي ميزة إضافية رئيسية تحمي ملكيتك وتسوق علامتك التجارية.

 

بمجرد أن تصبح مساهمًا في الموقع ، تبدأ في كسب المال في كل مرة يقوم فيها شخص ما بشراء المحتوى الخاص بك وتنزيله. كمساهم ، يمكنك تحقيق ما يتراوح بين 20٪ إلى 30٪ من أي شيء تبيعه  والذي يدفعه Shutterstock شهريًا.

 

مثل Adobe Stock ، لا يجبرك Shutterstock على استخدام الموقع حصريًا حيث يمكنك التفكير في البيع على Adobe Stock و Shutterstock في نفس الوقت!

 

 

4. Alamy

افضل موقع لبيع الصور

 

Alamy هي منصة أخرى رائعة لبيع الصور ، لأنها لا تحتوي على أي قواعد صارمة وسريعة.

 

قد لا يحتوي الموقع على العديد من المشترين مثل Shutterstock و Adobe Stock ، لكنه لا يزال منافسًا رائعًا وخيارًا رائعًا آخر للإيرادات. يمكن للمصورين تحميل صورهم على Alamy دون ترخيص أو أي مشكلات أخرى تتعلق بحقوق النشر. حتى الآن ، حقق دفعات بقيمة 180 مليون دولار للمصورين.

 

أسعار Alamy تنافسية أيضًا. يدفع السوق للمصورين 50٪ من كل عملية بيع إذا تجاوزت حد 25000 دولار سنويًا ، و 40٪ لكل عملية بيع إذا كانت مبيعاتك السنوية أقل من 25000 دولار و أكبر من 250 دولارًا و 20٪ للمساهمين الذين تقل مبيعاتهم السنوية عن 250 دولارًا ، وهي نسبة أعلى من بعض مواقع بيع الصور المنافسة الأخرى.

 

5. Etsy

 

افضل موقع لبيع الصور

 

يشتهر موقع Etsy  بأنه سوق لبيع وشراء سلع يدوية فريدة ، لذلك قد لا تفكر فيه عند البحث عن افضل موقع لبيع الصور . ومع ذلك ، يفتخر Etsy بأكثر من 30 مليون مستخدم وعدة طرق مختلفة لبيع صورك من خلال نظامهم الأساسي.

 

إن الشيء العظيم في موقع Etsy هو أن لديهم جمهورًا أكبر من معظم مواقع الصور الأخرى وديمغرافية جاهزة لشراء صورك. بالطبع ، يمكنك بيع الصور الرقمية على Etsy ، ولكن يمكنك أيضًا بيع المطبوعات. لذلك ، إذا كنت تتطلع إلى توسيع نطاق أعمال التصوير الفوتوغرافي الخاصة بك بشكل أكبر ، فإن Etsy يعد خيارًا رائعًا!

 

فقط تذكر عند بيع المطبوعات ، عليك مراعاة تكلفة الطباعة والتعبئة والشحن.

 

يتيح لك Etsy أيضًا تسعير صورك الخاصة ويمنحك الموقع تحكمًا كاملاً في كيفية عرض صورك للمشترين. إذا كنت تريد التحكم الكامل في بيع صورك ولكنك لا تريد إنشاء موقعك الخاص من البداية ، فقد يكون Etsy مناسبًا لك.

 

6. Fotomoto

 

افضل موقع لبيع الصور

 

Fotomoto ليس سوقًا عبر الإنترنت ، ولكنه  واجهة مستخدم يتكامل مع موقع الويب الخاص بك لمساعدتك في بيع الصور عبر الإنترنت. بعد إضافته إلى موقعك ، يدير Fotomoto جميع عمليات بيع الصور نيابة عنك.

 

مثل Etsy ، يسمح لك Fotomoto بتقديم الصور الرقمية ، والمطبوعات الفوتوغرافية وحتى اللوحات القماشية لزوار موقعك. ويتولى Fotomoto تغليف صورك المادية حتى لا تضطر إلى ذلك. لن يكون الأمر أسهل كثيرًا إذا كنت تخطط لبيع مطبوعات أو لوحات صور مادية!

 

الأمر الرائع في Fotomoto هو أن الأداة نفسها قابلة للتخصيص حيث يمكنك ضبط إعدادات الأداة لعرض معلومات علامتك التجارية ، بما في ذلك شعارك! بهذه الطريقة ، يتعلم العملاء علامتك التجارية وربطها بصورك.

 

سواء كنت مصورًا هاويًا أو مصورًا محترفًا أو حتى مصمم رسومات ، فإن Fotomoto لديها بعض الميزات الرائعة التي ستعمل بسلاسة مع موقع الووردبريس الخاص بك.

 

7. Crestock

 

افضل موقع لبيع الصور

 

Crestock يمكن أن تكون طريقة أكثر سلبية لكسب المال من التصوير الفوتوغرافي الخاص بك. ما عليك سوى إنشاء حساب مجاني على Crestock و بتحميل صورك. بمجرد أن يقوم فريق Crestock بتقييم صورك ، سيقومون بإضافتها إلى محفظة Crestock حتى يتمكن العملاء من شرائها.

 

يمكنك إضافة كلمات رئيسية وأوصاف لكل صورة ، مما يزيد من فرصك في الحصول على موافقة محرري Crestock. وهذه الكلمات الرئيسية والأوصاف نفسها ستجعل العثور على صورك أسهل بين بحر من الصور المخزنة على هذا الموقع وغيره.

 

8. 500px

 

500px

 

500px عبارة عن سوق على الإنترنت يساعدك على إنشاء مجموعة من صورك وكسب المال وهو من افضل المواقع لبيع الصور على الإنترنت.

 

يفتخر هذا الموقع المجاني “بخوارزمية Pulse” التي تزيد من تعرضك من خلال إضافة تحميلاتك الجديدة إلى صفحة الاكتشاف ، والتي يشاهدها آلاف الزوار كل يوم.

 

يوفر الموقع أيضًا خدمات التحليلات والتتبع حتى تتمكن من معرفة كيفية أداء صورك مقارنةً بصور منافسيك. هل تساءلت يومًا عن عدد النقرات التي تتلقاها صورك؟ ماذا عن مرتبتك مقارنة بالآخرين؟ يمكن أن تساعدك 500px في العثور على إجابات لأسئلتك الملحة.

 

الشروع في العمل على 500 بكسل بسيط جدًا. ما عليك سوى إنشاء حساب مجاني وإضافة صورك. ثم انتظر وانظر ماذا ستحصل! احترس أيضًا من المسابقات لمساعدتك على كسب المزيد واكتساب المزيد من الظهور.

 

9. Snapped4u

 

Snapped4u

 

Snapped4u  موقع بيع صور على الانترنت و إذا كنت تقوم بتصوير حفلات الزفاف أو الحفلات أو الخطوبة أو الأحداث الأخرى ، فقد تم تصميم الموقع Snapped4u لجعل حياتك أسهل.

 

باستخدام Snapped4u ، يمكنك إنشاء معرض وتحميل الصور حتى من هذا المعرض. ثم تحدد سعر الصور و هذا كل شيء!

 

من هناك ، يبيع Snapped4u صورك كملفات jpeg و يرسلها عبر البريد الإلكتروني فورًا إلى المشترين. بعد ذلك ، يرسل لك Snapped4u الأموال التي جنيتها عبر بايبال في بداية كل شهر.

 

نظرًا لأن كل بائع في Snapped4u لديه صفحة معرض خاصة به ، يمكن للعملاء الذين يحجزون لك لأحداث متعددة دائمًا العثور على صورك في نفس المكان. ويمكنك إعطاء رابط مخصص خاص بك لأي شخص تعتقد أنه قد يرغب في شراء صورك.

 

يمنحك Snapped4u أكبر حصة ربح في كل عملية بيع. إذا تم بيع الصور بأسعار جيدة ، فسيقوم Snapped4u بتحصيل عمولة.

 

10. PhotoShelter

 

Photoshelter

 

PhotoShelter هو متجر عبر الإنترنت لبيع المطبوعات وتسليمها للعملاء ويسمح لك بإعداد القالب الخاص بك لمشاركة الصور.

 

ومع ذلك ، تحتاج إلى شراء المساحة على نظامهم الأساسي لتحميل الصور و هناك خطط متعددة للخيارات الشهرية والسنوية بميزات مختلفة.

 

11. TourPhotos

TourPhotos

 

TourPhotos هو موقع للسياح ومصوري السفر في جميع أنحاء العالم و تستخدمه العديد من وكالات السفر وشركات السياحة لتحميل صور رحلات المغامرات للحضور والجمهور لشرائها.

 

إنها منصة رائعة لمصوري السفر لبيع صورهم عبر الإنترنت لجمهور متشابه في التفكير. ومن المحتمل أن تشعر بالإلهام من كل الصور الفوتوغرافية الجميلة التي تنتهي في TourPhotos!

 

خاتمة

نأمل أن يكون هذا الدليل قد ساعدك في العثور على أفضل موقع لبيع الصور على الانترنت لتتمكن من الربح من بيع الصور الفوتوغرافية اونلاين.

 

شارك المحتوى |
close icon