أفضل 20 هاتفاً ذكياً في العالم

مع التطور الهائل في عالم التقنيات والهواتف الذكية يصبح اختيار الهاتف الذي سنقوم بشرائه أمراً صعباً بعض الشيء، وسوف نعرض لكم في هذا المقال أفضل 20 هاتفاً ذكياً في العالم.

 

20- بلاك بيري باسبورت

 

بلاك بيري باسبورت

 

قد يبدو هذا الهاتف غريباً بعض الشيء لكن العديد من محبي بلاك بيري يفضلونه وهو يملك لوحة مفاتيح جميلة وتصميم مربع مميز.

 

السعر : 200$

 

19- بلاك بيري كلاسيك

 

بلاك بيري كلاسيك 

 

إذا كنت من محبي بلاك بيري فإنك ستعجب بهاتف بلاك بيري كلاسيك، وهو يبدو مشابهاً لإصدارات بلاك بيري القديمة لكنه يتمتع بشاشة لمس واضحة الألوان ولوحة مفاتيح مميزة.

 

السعر : 362,50$

 

18- بلاك بيري بريف

 

بلاك بيري بريف 

 

يعد هذا الهاتف مختلفاً عن معظم هواتف بلاك بيري، فبدلاً من نظام التشغيل الخاص ببلاك بيري يعمل هذا الهاتف بنظام اندرويد إلى جانب لوحة مفاتيح خاصة به أيضاً.

 

السعر : 370$

 

17- موتو جي 4

 

موتو جي 4

 

يتوافر موتو جي 4 ب 3 إصدارات مختلفة بما فيها الإصدار العادي بسعر 200$ والإصدار بلس بسعر 250$.

 

ويمتلك إصدار بلس كاميرا خلفية بدقة 16 ميغابكسل بينما يمتلك الإصدار العادي كاميرا بدقة 13 ميغابكسل.

 

16- جالاكسي نوت 5

 

موتو جي 4

 

يعتبر جالاكسي نوت 5 من أفضل الهواتف الذكية بشاشة كبيرة الحجم، وكما هو الحال في الإصدارات السابقة من نوت فإنه يمتلك قلماً لكتابة الملاحظات ويتمتع بتصميم من المعدن والزجاج.

 

السعر : 562$

 

15- Axon 7

 

Axon 7 

 

تم تصميم هاتف Axon 7 من قبل شركة ZTE وقد تم تسليط الضوء عليه نظراً لأنه يتمتع بالمواصفات نفسها إن لم تكن أفضل مما تقدمه شركات اندرويد الأخرى، وهذا يعني أنه إذا لم تكن ترغب بشراء أجهزة نيكسوس ولا تريد دفع مبلغ كبير من المال مقابل الحصول على جالاكسي اس 7 او HTC 10 فإن Axon 7 سيكون خياراً مناسباً لك.

 

السعر : 400$

 

14- ال جي G5

 

ال جي G5 

 

يتميز هذا الهاتف بتصميمه المعدني والقسم السفلي القابل للإزالة والذي يسمح باستبدال البطارية بأخرى جديدة أو إضافة أدوات ووحدات جديدة مثل مقبض للكاميرا بمكبر وزر غالق للتحكم بشكل أكبر، كما يتميز بكاميرتين خلفيتين.

 

السعر : 300$

 

13- ال جي V20

 

ال جي V20 

 

تعتبر الشاشة الثانوية الموجودة في أعلى هذا الهاتف مفيدة للغاية نظراً لأنها تقدم اختصارات لتطبيقاتك المفضلة وأزرار التحكم بالموسيقى عندما تكون الشاشة مطفأة، كما يمتلك بدوره مواصفات قوية وكاميرا جيدة ويتمتع بوزن خفيف بالمقارنة مع حجمه وبطارية قابلة للاستبدال ويدعم بطاقات الذاكرة الخارجية.

 

السعر : 617$

 

12- HTC 10

 

HTC 10

 

يعد HTC 10 هاتفاً جميلاً ومصمماً بشكل جيد جداً ويعمل بإصدار شبه أساسي من اندرويد ويمكن شرائه دون وجود أية تطبيقات أساسية مثبتة بشكل مسبق عليه.

 

السعر : 600$

 

11- موتو زد

 

موتو زد

 

يعتبر هاتف موتو زد من أقل الهواتف سماكة في العالم ويدعم وحدات يمكنها الارتباط بالجانب الخلفي منه كي يستطيع القيام بمهام أفضل، فعلى سبيل المثال يمكنك ربط مكبر صوت للحصول على جودة صوت أفضل أو أداة لإسقاط الصور ومقاطع الفيديو.

 

السعر : 624$ – 720$.

 

10- وان بلس 3T

 

وان بلس 3T

 

اتخذت وان بلس خطوة غير اعتيادية عند إعلانها عن هذا الهاتف بعد إطلاق وان بلس 3 بحوالي 5 شهور، وتتضمن التغييرات التي أضافتها الشركة معالجاً أسرع من نوع Snapdragon 821 وكاميرا أفضل بدقة 16 ميغابكسل.

 

مواضيع مشابهة

السعر : 440$

 

9- ايفون SE

 

ايفون SE

 

يعد هذا الهاتف بحجم الشاشة 4,7 بوصة من أفضل الهواتف الذكية صغيرة الحجم التي يمكنك شراؤها في الوقت الحالي، حيث ستحصل على أفضل التطبيقات والدعم والأداء نفسه الذي يتمتع به ايفون 6 اس بسعر منافس، كما يدعم تقنية Apple Pay ويملك حساساً لبصمة الإصبع ناهيك عن عمر البطارية الطويل.

 

السعر : 399$

 

8- ايفون 6 اس

 

ايفون 6 اس

 

بالإضافة إلى المكونات والمواصفات يضمن مستخدمو ايفون 6 اس الحصول على أفضل التطبيقات أولاً من مطوري الشركات الأخرى والتحديثات البرمجية في أسرع وقت.

 

السعر : 520$

 

7- ايفون 6 اس بلس

 

ايفون 6 اس بلس

 

بالطبع لا يتمتع هذا الهاتف بجميع المزايا الموجودة في الإصدار التالي ايفون 7 بسل مثل مقاومة الماء أو الكاميرا ذات العدسة الثنائية لكن هذا لا يقلل قيمته أبداً، فهو يعمل برقاقة A9 القوية وتقنية 3D Touch التي تستطيع تحديد مستوى الضغط المطبق على الشاشة وتنفيذ المهام تبعاً لذلك.

 

كما يتمتع أيضاً بحساس لبصمة الإصبع ويدعم ميزة الصور الحية Live Photos التي تسمح لك بتصوير مقطع فيديو لمدة 3 ثوان قبل الضغط على زر الغالق.

 

السعر : 650$

 

6- جالاكسي اس 7

 

جالاكسي اس 7

 

يتميز جالاكسي اس 7 بتصميم أنيق وكاميرا تعتبر من بين أفضل الكاميرات في عالم الهواتف الذكية متفوقة على ايفون 7، كما يتميز بمواصفات قوية ومقاومة للماء ويدعم تقنية الدفع عبر الهواتف المحمولة Samsung Pay.

 

السعر : 503$

 

5- جالاكسي اس 7 ايدج

 

جالاكسي اس 7 ايدج

 

يمتلك جالاكسي اس 7 ايدج شاشة كبيرة بحجم 5,5 بوصة وبطارية بسعة أكبر من جالاكسي اس 7 مع الحفاظ على مزايا جالاكسي اس 7 نفسها وهي المقاومة للماء ودعم بطاقات الذاكرة الخارجية ودعم Samsung Pay، لكنه يمتلك شاشة جانبية منحنية

 

السعر : 603$

 

4- ايفون 7

 

ايفون 7

 

لا شك أن ايفون 7 يتمتع بأفضل التطبيقات وأفضل نظام تشغيل وأفضل دعم من ابل في حال حدوث أمر خاطئ ما، كما يعمل بشكل جيد للغاية مع منتجات ابل الأخرى مثل سماعات AirPods.

 

ويمتلك هذا الهاتف بعض المزايا الغير موجودة على ايفون 6 اس مثل مقاومة الماء والكاميرا ذات الجودة الأفضل في ظروف الإضاءة المنخفضة والمعالج الأقوى.

 

السعر : 650$

 

3- ايفون 7 بلس

 

ايفون 7 بلس

 

لا شك في أن الكاميرا الثنائية التي يتمتع بها ايفون 7 بلس كانت العامل الأهم التي جعلته يتفوق على ايفون 7، فهي تسمح لك بالتقاط صور بشكل احترافي حيث أن الكاميرا الثانية هي عبارة عن عدسة ضوئية تحقق تكبيراً مضاعفاً في الصورة ما يعني أنها قادرة على تكبير الصورة دون التقليل من دقتها كما هو الحال في باقي كاميرات الهواتف الذكية.

 

السعر : 769$

 

2- بكسل XL

 

بكسل XL

 

تعتبر هواتف بكسل أول هواتف بعلامة جوجل التجارية وهي تتميز بتصميم من الألمنيوم بلوحة زجاجية في الجانب الخلفي وكاميرا منافسة لكاميرات هواتف ايفون 7 بلس وجالاكسي اس 7.

 

السعر : 769$

 

1- بكسل

 

بكسل

 

يعمل هذا الهاتف بمنصة تشغيل جوجل بكسل ما يعطي نظام اندرويد مظهراً أجمل وهو يتفوق على ايفون 7 بلس حيث يتمتع بشاشة أكثر سطوعاً ويمتلك مزايا عملية بشكل أكبر مثل تقنية الشحن السريع.

 

ويعمل بكسل بمعالج Snapdragon 821 المميز بذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت وكاميرا بدقة 12,3 ميغابكسل.

 

السعر : 649$

شارك المحتوى |
close icon