أفضل 5 تطبيقات مجانية لتعلّم اللغات باستخدام الهواتف الذكية

مع انتشار الهواتف الذكية وتوافر الإنترنت، فإنّ تعلّم لغة ما أصبح أمراً أكثر سهولة ومرونة، حيث أصبح بالإمكان استغلال الوقت الضائع في وسائل النقل لاكتساب بعض المهارات.

 

جمعنا لكم في هذا المقال مجموعة من أبرز تطبيقات الهواتف الذكية المجانية والأكثر شعبية على منصتي اندرويد وiOS.

 

Duolingo

 

 

واحد من أفضل تطبيقات تعليم اللغات على الإطلاق، حيث يعتمد على أساليب تفاعلية ممتعة تحوّل تعلّم اللغة إلى نوع من الإدمان بفضل دروس قصيرة ممتعة تعتمد بشكل رئيسي على الصور وتشكيل الجمل والمقاطع الصوتية القصيرة.

 

ويُجبر تطبيق دولينجو المستخدم على إجراء امتحانات قصيرة دورية للتأكّد من مدى تطوّر قدراته اللغوية، ومن أبرز اللغات التي يوفّرها التطبيق الإنجليزية، الإسبانية، الألمانية، الهولندية، البرتغالية، والفرنسية.

 

شخصياً، كان لي تجربة ناجحة في تعلّم أساسيات اللغة الهولندية باستخدام دولينجو.

 

التطبيق متاح لأجهزة ابل واندرويد.

 

Rosetta Course

 

 

واحدة من المنصات الأكثر شهرة في تعليم اللغات، ويمكن للمستخدم حفظ مئات الكلمات بفضل الأسلوب التعليمي الديناميكي الذي يعتمده التطبيق.

 

التطبيق متاح على منصتي اندرويد وiOS.

 

Memrise

 

مواضيع مشابهة

 

يدعم تطبيق Memrise اللغات الصينية، الفرنسية، الألمانية، الإيطالية، البرتغالية، الروسية، والإسبانية بشكل مجاني بالكامل، ويعتمد التطبيق على الصور وهو ما يساهم بحفظ المفردات والجمل بشكل أسرع بسبب اقترانها بالإشارات البصرية.

 

التطبيق متوافر على منصتي ابل واندرويد.

 

Learn language with Babble

 

 

شبيه بتطبيق دولينجو يعتمد على التكرار واستكمال العبارات، ويدعم عدد من اللغات بما فيها الإسبانية، الفرنسية، الألمانية، الإيطالية، الهولندية، والبرتغالية.

 

في حين أنّ بعض مزايا التطبيق مجانية، فإنّه من الممكن أن تحصل على عدد من المزايا الإضافية مقابل 11 دولار شهرياً للغة الواحدة.

 

يمكنك تحميل التطبيق لأجهزة اندرويد وأجهزة ابل على حد سواء.

 

Busuu

 

 

يُوصف بأنّه شبكة اجتماعية لتعلّم اللغات، ويقدّم طريقة تعليم ممتعة تعتمد بالدرجة الأولى على ربط المستخدم بمتحدثي اللغة الأصليين، ويدعم عدد كبير من اللغات منها: التركية، البولندية، الروسية، الإسبانية، الألمانية، اليابانية، الفرنسية، والإيطالية.

 

التطبيق متاح على منصتي اندرويد وiOS.

 

هل لديك تجارب ناجحة مع إحدى تطبيقات تعلّم اللغات؟ شاركنا بها.

 

شارك المحتوى |
close icon