أفضل 5 هواتف ذكية لعام 2016

قدم عام 2016 للمستخدمين مجموعة رائعة من الهواتف الذكية وقد كانت هواتف ابل وسامسونج خصوصاً مليئة بالمزايا والسمات الرائدة التي يستعد المستخدمون لدفع أموال طائلة مقابل الحصول عليها.

 

وسنعرض لكم في هذا المقال أفضل 5 هواتف رأيناها في العام الحالي الذي شارف على الانتهاء.

 

سامسونج جالاكسي اس 7 ايدج

 

رغم المشاكل التي عانى منها جالاكسي نوت 7 إلا أن ذلك لم يمنع هواتف جالاكسي اس 7 واس 7 ايدج من تحقيق نجاح باهر وتلقي تقييمات إيجابية من المستخدمين والمحللين على حد سواء.

 

ويتمتع جالاكسي اس 7 ايدج بمعالج من نوع Qualcomm Snapdragon 820 رباعي النوى بمعمارية 64 بت وذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت ويعمل بنظام اندرويد 6,0,1 مارشميلو، كما يمتلك شاشة منحنية من الجانبين بحجم 5,5 بوصة وبتقنية AMOLED وكاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل وأخرى أمامية بدقة 5 ميغابكسل.

 

من الناحية الأخرى يتمتع الهاتف بسعة تخزين بحجم 32 جيجابايت مع دعم لبطاقات الذاكرة الخارجية وبطارية غير قابلة للإزالة مع تقنية للشحن السريع واللاسلكي.

 

ابل ايفون 7 بلس

 

يصطف العالم في كل عام في طوابير طويلة من أجل الحصول على هاتف ايفون جديد، وهذا بالضبط ما حصل مع ايفون 7 بلس.

 

يمتلك هذا الهاتف تصميماً مقاوماً للماء ويعمل بمعالج ابل A10 Fusion رباعي النوى بذاكرة وصول عشوائي بحجم 2 جيجابايت، كما يتمتع بشاشة بحجم 5,5 بوصة بأبعاد 1080p بتقنية LCD وكاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل وأمامية بدقة 7 ميغابكسل مع تقنية تثبيت الصورة البصري.

 

جوجل بكسل وبكسل XL

مواضيع مشابهة

 

أهم ما يميز هواتف جوجل هو أن كلاً من بكسل وبكسل XL يشتركان بالمواصفات التقنية رغم اختلاف حجميهما ما يتيح للمستخدمين الاستمتاع بالمزايا الرائدة بالحجم الذي يريدونه.

 

يمتلك هاتف بكسل معالج Qualcomm Snapdragon 821 بذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت ونظام اندرويد 7,1 نوجا ويوجد إصداران أحدهما بسعة تخزين داخلية بحجم 32 جيجابايت والآخر بسعة 128 جيجابايت، لكن هذا الهاتف لا يدعم بطاقات الذاكرة الخارجية ما يضطر المستخدمين إلى إنشاء حساب على التخزين السحابي.

 

هواوي Honor 8

 

يبدو أن هواوي تستعد لتثبيت أقدامها في عالم الهواتف الذكية وتشكيل منافسة مهمة عبر مجموعة من الهواتف المميزة التي أطلقتها، لكن هاتفها الأخير Honor 8 شكل أول دخول لها إلى سوق الولايات المتحدة، ورغم أنه قد لا يحظى بالشعبية التي قد تحظى بها الهواتف الثلاثة السابقة إلا أنه سيشكل منافسة قوية نظراً لأنه يوفر المواصفات نفسها بنصف السعر تقريباً.

 

يعمل هذا الهاتف بمعالج Kirin 950 ثماني النوى بذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت وسعة تخزين داخلية بحجم 32-64 جيجابايت مع دعم لبطاقات الذاكرة الخارجية، كما يمتلك كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل وأمامية بدقة 8 ميغابكسل ويعمل بنظام اندرويد مارشميلو 6,0.

 

موتورولا Moto Z Force Droid

 

يعمل هذا الهاتف بمعالج من نوع Qualcomm Snapdragon 820 وذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت ونظام اندرويد مارشميلو 6,0,1 قابل للتحديث إلى اندرويد نوجا ومتوافق مع جهاز الحقيقة الافتراضية الخاص بجوجل Daydream.

 

بدوره يتميز هذا الهاتف إلى جانب مقاومته للماء بشاشة Moto ShatterShield التي تضمن عدم التصدع أو الخدش، كما يمتلك بطارية قادرة على الاستمرار في العمل لمدة 15 ساعة بعد شحنها لمدة ربع ساعة.

 

ومن حيث الكاميرا يمتاز الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 21 ميغابكسل وأمامية بدقة 5 ميغابكسل مع وضع للتصوير الليلي.

شارك المحتوى |
close icon