أفضل 6 تطبيقات قارئ الباركود للايفون

قارئ الباركود للايفون أصبح من التطبيقات الشائعة في متجر آبل ولعل ذلك يرجع إلى الفائدة التي توفرها تطبيقات قراءة باركود لأجهزة ايفون والايباد. فمن خلالها يمكن نقل البيانات ومشاركة كلمة مرور الواي فاي والوصول لمواقع الويب بالإضافة إلى معرفة الكثير من المعلومات حول المنتجات والسلع وحتى التطبيقات المختلفة بكل سهولة. ومن أجل هذا السبب سوف نستعرض في هذا المقال أفضل 6 تطبيقات قارئ الباركود للايفون والايباد في 2024.

ما الفرق بين الباركود Barcode و رمز الاستجابة السريعة QR Code ؟

ما الفرق بين الباركود Barcode و رمز الاستجابة السريعة QR Code ؟

قبل أن نتطرق إلى أفضل 6 تطبيقات قارئ الباركود للايفون في 2024، يجب أن نتعرف على الفرق بين الباركود Barcode و رمز الاستجابة السريعة QR Code حيث يعتقد الكثير أن الإثنين هما شئ واحد وهذا الأمر غير صحيح. ويمكن القول بأن الباركود Barcode هو الرمز الشريطي الذي تصادفه في كل مكان تذهب إليه حيث تجده في البضائع والمنتجات المختلفة وهو عبارة عن رمز شريطي على شكل خطوط متوازية باللونين الأبيض والأسود ويحوي معلومات عن المنتج مثل إسم ووصف المنتج بالإضافة إلى الشركة المصنعة. أما رمز الاستجابة السريعة QR Code عبارة عن مجموعة من الرموز التي تأتي على شكل مربع أو مستطيل وما يميز رمز الاستجابة السريعة أنه يستطيع أن يحتفظ بالكثير من المعلومات على عكس الباركود الذي يستطيع تخزين كمية محدودة من البيانات فقط.

أفضل تطبيقات قراءة باركود Barcode (QR Code) للايفون

إليك افضل برامج قارئ الباركود (QR) للايفون 2024 والتي سوف تساعدك على مسح أي رمز استجابة سريعة أو باركود مهما كان حجمه وشكله دون أي مشكلة وجميعها تطبيقات مجانية يمكن تجربتها وتنزيلها بالمجان على هاتف آبل الخاص بك. لنلقي نظرة سريعة ونتعرف على أفضل 6 تطبيقات قارئ الباركود للايفون:

  1. QR code barcode text reader
  2. QR Code Reader
  3.  QR Code & Barcode Scanner
  4. QR Reader for iPhone
  5. Barcode Scanners
  6. QR Code Reader & QR Scanner

6 من أشهر تطبيقات قراءة الباركود QR Code للهواتف الذكية

1-تطبيق QR code barcode text reader

أفضل 6 تطبيقات قارئ الباركود للايفون

استطاع تطبيق QR code barcode text reader (Quickleey) أن يحتل المرتبة الأولى ضمن قائمتنا أفضل 6 تطبيقات قارئ الباركود للايفون بفضل واجهته البديهية التي يمكن لأي مستخدم التعامل معها بكل سهولة إلى جانب الميزات الرائعة التي يوفرها. ومن خلال تطبيق قراءة باركود للايفون هذا، سوف تتمكن من مسح وقراءة أي باركود أو رمز استجابة سريعة بشكل سلس وسريع ويدعم التطبيق مسح النصوص والملفات بالعديد من اللغات بما في ذلك الصينية والإسبانية والفرنسية والإيطالية والألمانية وغيرها من اللغات العالمية. بالإضافة لذلك، مع QR code barcode text، يمكنك مسح أرقام الهاتف وعناوين البريد الإلكتروني ومواقع الويب كما يمكن للتطبيق قراءة أي منتج على أمازون وإيباي والمتاجر الأخرى ومعرفة كل شئ عن المنتج الذي تريده.

تحميل تطبيق QR code barcode text reader (Quickleey) للآيفون

2-تطبيق QR Code Reader

التالي في القائمة هو تطبيق QR Code Reader ويعد واحد من أسرع تطبيقات قارئ الباركود للايفون ليس هذا فحسب، حيث يدعم التطبيق أنواع مختلفة من الباركود بما في ذلك، QR Code, Barcode, Datamatrix, Code128, Code39, EAN-8, EAN-13, . كما يقوم بحفظ كل باركود تم مسحه بشكل تلقائي حتى تتمكن من العودة إليه والحصول على المعلومات بكل سهولة وفي أي وقت تريده. علاوة على ذلك، يمكن لتطبيق QR Code Reader مسح رمز الاستجابة السريعة وباركود العديد من المنتجات والسلع الغذائية وجلب كافة المعلومات الخاصة بها بشكل سلس.

تحميل تطبيق QR Code Reader على الايفون

3-تطبيق QR Code & Barcode Scanner

يمكن القول بأن QR Code & Barcode Scanner هو أفضل تطبيق مسح رمز QR لأجهزة iPhone. ولعل السبب في ذلك يرجع إلى ميزة QRbot المدمجة، والتي من خلالها سوف تكون قادر على  قراءة أي رموز مصفوفة وعرض المعلومات على الفور. كما يسمح لك التطبيق بمشاركة وتصدير تقارير المسح الخاصة بك بشكل سريع ومباشر. وما يميز هذا التطبيق أنه لا يقرأ فقط الباركود بل يمنحك الفرصة لإنشاء باركود أو رمز استجابة سريعة خاص بك بخطوات سهلة وبسيطة، كل ما عليك فعله للاستفادة من ميزات تطبيق QR Code & Barcode Scanner هو تنزيله على هاتفك الذكي ومن ثم تشغيل التطبيق واستخدام الكاميرا لقراءة أي رمز أمامك وسوف يعرض كافة المعلومات بشكل تفصيلي دون أي مشكلة.

تحميل تطبيق QR Code & Barcode Scanner لأجهزة iOS

4-تطبيق QR Reader for iPhone

استطاع QR Reader for iPhone أن يحجز مكانه ضمن قائمة أفضل 6 تطبيقات قارئ الباركود للايفون في 2024. لما لا وهناك مجموعة من الميزات المذهلة التي يوفرها للمستخدمين بما في ذلك، إلى جانب أداة الماسح الضوئي لرمز الاستجابة السريعة الفعالة. يمكنه مسح المستندات وبطاقات العمل وملفات PDF ضوئيًا. علاوة على ذلك، يمكنك تخصيص الرمز الخاص بك باستخدام رمز الاستجابة السريعة ومولد الرمز الشريطي المتكامل. ولهذا يحظى التطبيق بشعبية كبيرة بين مستخدمي آبل.

تنزيل تطبيق QR Reader for iPhone على الأيفون

5-تطبيق Barcode Scanners

أفضل تطبيقات قارئ الباركود للايفون

باركود سكانر هو تطبيق مسح ضوئي احترافي يعمل من خلال واجهة بسيطة تركز على مسح العناصر بشكل سريع. يمكن لتطبيق قارئ الباركود للايفون هذا مسح أي عنصر او منتج في الإضاءة المنخفضة دون مشكلة حيث يعتمد على الفلاش في الهاتف الذكي وهناك زر تكبير أيضا يساعدك على عمل مسح ضوئي للرموز الصغيرة بكل سهولة. ولكن ما يميز Barcode Scanners أنه قادر على قراءة أنواع مختلفة من الرموز الشريطية. نظرًا لأنه يدعم كلاً من الرموز الشريطية أحادية الأبعاد وثنائية الأبعاد، يمكنك تمكين الرموز وتعطيلها يدويًا حسب استخدامك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تحديد كيفية تحليل أي رمز معين وكل هذا بشكل مجاني.

تحميل تطبيق Barcode Scanners للايباد والايفون

6-تطبيق QR Code Reader & QR Scanner

 آخر تطبيق لدينا هو QR Code Reader & QR Scanner ويمكن وصفه بأنه قارئ الباركود الشامل على الايباد والايفون حيث تم تصميمه لكي يقوم بمسح جميع أنواع الأكواد القياسية أحادية وثنائية الأبعاد كما يستطيع مسح أي رمز استجابة سريعة لأي منتج أو خدمة وجلب التفاصيل الخاصة بها والأهم أنه يعمل بشكل سهل، فقط استخدم الكاميرا واترك الباقي على التطبيق حتى أنه قادر على إجراء المسح الضوئي في الظلام باستخدام المصباح اليدوي (الفلاش) في الجوال بالإضافة إلى ذلك، يوفر جميع وظائفه وميزاته بشكل مجاني ولا يحتاج إلى توافر اتصال بالإنترنت.

تحميل تطبيق QR Code Reader & QR Scanner للايباد والايفون

 في النهاية، استعرضنا أفضل 6 تطبيقات قارئ الباركود للايفون في 2024. يمكنك استخدام أحد تلك التطبيقات وتنزيله وتجربته على هاتفك الذكي وسوف تكون قادر على عمل مسح ضوئي لأي باركود أو رمز استجابة سريعة ومعرفة كافة المعلومات حول الموقع أو المنتج أو الخدمة بكل سهولة، بالإضافة لذلك، تسمح لك تطبيقات قراءة الباركود بإنشاء باركود خاص بك مع إمكانية مشاركته مع الآخرين على الويب بشكل مجاني ودون مشكلة.

شارك المحتوى |
close icon