أفضل 7 هواتف ذكية رخيصة الثمن

عندما يتعلق الأمر بالتقنيات لا يجد البعض إنفاق الأموال على أدوات وأجهزة تقنية تصبح قديمة بعد بضعة سنوات أمراً منطقياً لكنهم في الوقت ذاته لا يرغبون بشراء أجهزة ذات مواصفات متواضعة، فهل هناك هواتف تلائم ما يبحثون عنه؟

 

نعم هنالك هواتف بسعر رخيص ومواصفات جيدة وسوف نستعرض لكم في هذا المقال أفضل 7 من بين هذه الهواتف.

 

7- شياومي Redmi Note 4 : 200$

 

 

يعتبر هذا الهاتف أرخص هاتف أطلقته الشركة فهو يتمتع بتصميم معدني وحساس لبصمة الإصبع وأداء سريع بذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت وسعة تخزين داخلية بحجم 64 جيجابايت.

 

6- LeEco Le S3 : 250$

 

 

يتميز هذا الهاتف بتصميم أنيق من المعدن وشاشة بحجم 5,5 بوصة بأبعاد Full HD ويعمل بمعالج من نوع Snapdragon 652 وذاكرة وصول عشوائي بحجم 3 جيجابايت وكاميرا خلفية بدقة 16 ميغابكسل مع دعم لتصوير الفيديو بأبعاد 4K.

 

5- ZTE Axon 7 Mini : 200$ 

 

أول ما تلاحظه في هذا الهاتف هو مكبرا الصوت الموجودان في الجانب الأمامي اللذان يوفران جودة صوت عالية، وهو يقدم أداءً جيداً رغم مواصفاته المتوسطة حيث يمتلك معالج من نوع Snapdragon 617 بذاكرة وصول عشوائي 3 جيجابايت وسعة تخزين داخلية بحجم 32 جيجابايت مع دعم لبطاقات الذاكرة الخارجية، ويتسم بكاميرا خلفية بدقة 16 ميغابكسل وبطارية بسعة 2705 ميلي امبير.

 

4- سامسونج جالاكسي J7 2016 : 250$

 

مواضيع مشابهة

رغم أن التصميم الذي يتمتع به هذا الهاتف يبدو قديماً بعض الشيء ولا يجذب العديد إلا أن أدائه جيد ويتمتع بعمر بطارية طويل نسبياً، ويتميز هذا الهاتف بشاشة بحجم 5,5 بوصة ومعالج من نوع Exynos 7 ثماني النوى بذاكرة وصول عشوائي بحجم 2 جيجابايت وسعة تخزين داخلية بحجم 16 جيجابايت مع دعم لبطاقات الذاكرة الخارجية وبطارية بسعة 3300 ميلي امبير إلى جانب كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل.

 

3- سوني Xperia XA : 240$ 

 

يعد هذا الهاتف دليلاً على أنه بإمكانك الحصول على تصميم مختلف في الهواتف رخيصة الثمن، فهو يتميز بالانحناءات البسيطة على الزوايا والتصميم الأنيق الذي تتمتع به هواتف سوني عادة.

 

ومن حيث المواصفات يتمتع Xperia XA بشاشة بحجم 5 بوصة وكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل وأمامية بدقة 8 ميغابكسل ويعمل بمعالج من نوع MediaTek Helio P10 ثماني النوى وذاكرة وصول عشوائي بحجم 2 جيجابايت وبطارية بسعة 2300 ميلي امبير وسعة تخزين بحجم 16 جيجابايت قابلة للزيادة بواسطة بطاقات الذاكرة الخارجية.

 

2- Honor 6X : 250$

 

وضعت شركة Honor الكثير من اللمسات المميزة في هذا الهاتف حيث جمعت بين التصميم الأنيق والمواصفات المرضية للمستخدمين، حيث يتمتع بشاشة بحجم 5,4 بوصة وكاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل وأمامية بدقة 8 ميغابكسل ويعمل بمعالج من نوع HiSilicon ثماني النوى بتردد 2,1 جيجاهرتز وذاكرة وصول عشوائي بحجم 3 جيجابايت وسعة تخزين داخلية بحجم 32 جيجابايت قابلة للزيادة بواسطة بطاقات الذاكرة الخارجية وبطارية بسعة 3340 ميلي امبير.

 

1- ابل ايفون 5 اس : 150$ 

 

رغم أنه صغير الحجم وقديم إلا أنه يتميز بأنه يعمل بأحدث نظام iOS وهو iOS 10 كما يقدم أداءً مميزاً، وبالطبع فإنه ليس أسرع الهواتف الحالية لكنه لا يبدي تباطؤاً أو خللاً في الأداء ويلتقط صوراً ذات دقة عالية.

 

من الجدير بالذكر أن هذا الهاتف يتمتع بشاشة بحجم 4 بوصة وكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابكسل وأمامية بدقة 1,2 ميغابكسل ومعالج من نوع A7 ثنائي النوى بتردد 1,3 جيجاهرتز بذاكرة وصول عشوائي بحجم 1 جيجابايت وسعة تخزين داخلية بحجم 64 جيجابايت وبطارية بسعة 1570 ميلي امبير.

شارك المحتوى |
close icon