أقمار “عاموس” الاسرائيلية تراقب العالم على مدار الساعة

أعدت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية ملفاً خاصاً تحت عنوان "المراقبون" عن وحدة بالجيش الإسرائيلي تقوم بإدارة الأقمار الصناعية ذات أغراض التجسس المعروفة بـمجموعة أقمار "عاموس" البالغ أعدادهم 6 أقمار كل واحد منهم يقوم بتغطية الكرة الأرضية بأكملها كل 90 دقيقة.

 

أوضحت الصحيفة أن هذه الأقمار تضع المناطق العسكرية للدول العربية تحت مجهر القيادات العسكرية فى تل أبيب، من خلال 3 أقمار صناعية مخصصة لهذه المنطقة.

 

تبدأ الصحيفة بالكشف عن كود هذه الوحدة السري داخل الجيش الإسرائيلي وهو "9900" وتتبع المخابرات العسكرية الإسرائيلية "أمان"، والهدف من إنشاء هذه الوحدة السرية هو توجيه الأقمار الصناعية لالتقاط صور لمنشآت عسكرية لأي دولة فى المنطقة أو أي حركة غير عادية للجيوش العربية، ورصد تحركات الخلايا الإرهابية، بواسطة بث مباشر من القمر إلى شاشة العرض الموجودة بالوحدة، وتسجيلها وتسليمها للقيادات بهيئة الأركان الإسرائيلية.

 

مواضيع مشابهة

وأكدت الصحيفة أن الأقمار ترصد المنشآت النووية الإيرانية بدقة شديدة حتى أنها تبدو وكأنها تبعد عن عينيك بمسافة لا تزيد عن متر ونصف، مضيفة أن هذه الوحدة تنقسم إلى مجموعات وهي مجموعة مراقبة سوريا وإيران وغزة ومصر، بهدف مراقبة جميع النقاط الإستراتيجية للأعداء على حد وصف الصحيفة، على مدار اليوم.

 

واستعرضت الصحيفة قوة مراقبة هذه الوحدة من خلال القول إن الأشخاص الذين يريدون شراء الحمص فى دمشق يستطيع مجندو الوحدة أن يبلغوهم بما في أيديهم من نقود.

 

وأوضحت الصحيفة أنه تقدم يومياً أحدث الصور للمناطق العسكرية للجيوش العربية إلى مكتب وزير الدفاع وكذلك رئيس هيئة الأركان بينى جنتس، بالإضافة إلى رئيس شعبة الاستخبارات بالجيش الإسرائيلي أفيف كوخفى.
 

شارك المحتوى |
close icon