أكبر مبادرة لريادة الأعمال والابتكار للطلاب في مؤتمر جيتكس ٢٠٢١

عادة ما تكون المؤتمرات والأحداث التقنية مكاناً يعج بالمحترفين والخبراء بهذه المجالات. وتشكل هذه الأحداث منصات تتيح وصل المحترفين والجهات المشاركة ببعضهم البعض واستعراض أحدث ما هو متاح في التقنية. لكن قلما تتضمن هذه الأحداث واحدة من أهم الفئات العمرية المبدعة: الطلاب الجامعيون. حيث لا يجد الطلاب حوافز قوية حقاً للمشاركة في هذه الأحداث وبالأخص كونها لا تقدم ما هو موجه لهم بالدرجة الأولى.

 

لكن ومع كونه حدثاً تقنياً ثورياً دائماً، سيتضمن مؤتمر جيتكس السنوي لهذا العام قسماً خاصاً للشباب باسم YouthX. وضمن هذه الفعاليات سيكون برنامج Unipreneur المميز الموجه للجامعات والطلاب الجامعيين بالدرجة الأولى.

 

احصل من هنا على مزيد من المعلومات عن المشروع وكيفيّة الاشتراك

 

ما هو برنامج Unipreneur؟

 

برنامج Unipreneur هو أول وأكبر مبادرة لريادة الاعمال والابتكار والقيادة والموجه للشباب في الإمارات العربية المتحدة. حيث صممت المبادرة لمساعدة الطلاب على تحقيق إمكانياتهم الكاملة وتصميم مستقبلهم بالشكل الأفضل الذي يرونه. نتج البرنامج عن تعاون YouthX مع شركة Unipreneur INC. وذلك بهدف توفير فرص أكبر وأفضل للشباب وبالأخص الطلبة ضمن حدث جيتكس التقني العملاق.

 

الغاية الأساسية من برنامج Unipreneur هي أن يوفر مكاناً مناسباً للطلاب للتفاعل مع العالم التقني والتنافس فيما بينهم. والمحصلة هي توفير البيئة التي تسمح بصنع نجوم التقنية القادمين من المنطقة ومن المشاركين حول العالم. حيث أن طلاب اليوم هم قادة المستقبل، والاحتكاك الأكبر بالعالم التقني بمختلف طبقاته هو تجربة أساسية للطلبة الطموحين في المجال.

 

عبر السنوات من المفترض للبرنامج أن يعد الطلاب ليكونوا الجيل القادم من مؤسسي الشركات التقنية. حيث أن التركيز هو ريادة الأعمال والتي من الممكن أن تتفرع وتنتج مشاريع مختصة بمجالات مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وبلوك تشين وحتى التقنية التعليمية والصحية.

 

 

ماذا سيتضمن البرنامج؟

 

مواضيع مشابهة

سيتضمن البرنامج محتوى وجلسات مؤتمر ومحادثات من جهات ومتحدثين عدة في المجال. كما من المخطط أن يكون هناك حدث “تفعيل للطلبة” عبر مسابقة للشركات الناشئة الخاصة بالطلاب حصراً لاستعراض أفكارهم الثورية أو حلول المشاكل الخاصة بهم والتنافس أمام لجنة من الحكام. والمخطط الأساسي هو وضع الطلاب والجامعات في مركز ومحور تركيز واحد من أهم المعارض التقنية في العالم. حيث سيكونون على احتكاك مع القادة الحكوميين وقادة الشركات والشخصيات المؤثرة من شركات وجهات كبرى.

 

بطبيعة الحال سيكون هناك أحداث متنوعة مثل جلسات العرض وحلقات النقاش مع الخبراء بشكل يغطي كامل فترة البرنامج. كما سيكون لدى الجامعات فرصة مميزة لمنح طلابهم الفرصة لتطوير مهاراتهم واستكشاف قدراتهم على ريادة الأعمال.

 

سيدعو البرنامج رواد الأعمال الإماراتيين أيضاً لتقديم آرائهم وأفكارهم حول تطوير البلاد ودور الابتكار وريادة الأعمال ومهارات القيادة في تحسين البلاد وبشكل عام العالم. كما يهدف البرنامج لمساعدة المشاريع الناشئة الطلابية على الانطلاق في دبي، وذلك عبر تقديم الدعم اللازم من حيث الحصول على الرخص المطلوبة وتوفير الإرشاد والمناخ المناسب للانطلاق.

 

 

أين، متى وكيف؟

 

سيكون برنامج YouthX Unipreneur جزءاً من مؤتمر جيتكس 2021 المقام في المركز التجاري العالمي في دبي. وسيقام في الأيام بين 17 و20 أكتوبر من عام 2021 الجاري نتيجة التعاون بين كل من YouthX وشركة Unipreneur INC.

 

سيكون الاشتراك بالحدث عبر الجامعات بالدرجة الأولى، حيث سيكون على الجامعات الاستثمار بحجز مكانها ضمن البرنامج وتوفير الفرصة لطلابها للمشاركة في برنامج فريد من نوعه لإطلاق حس ريادة الأعمال لديهم ومساعدتهم على التقدم. ويمكن الوصول إلى المزيد من المعلومات حول المشاركة من موقع GITEX Future Stars. أو التواصل مع المنظمين للحصول على المساعدة.

 

 

لمزيد من المعلومات تابع مقابلتنا الحصرية مع مختار من YouthX و زاركو من GITEX، للحديث أكثر عن هذا الحدث:

شارك المحتوى |
close icon