أكثر خمسة هواتف ذكية مبيعًا حول العالم خلال 2017

لا يزال مجال صناعة الهواتف الذكية مسطر على العالم تباعًا للسنوات الأخيرة، فتستمر الشركات المصنعة للهواتف بتقديم كل ما لديها من تقنيات حديثة بجانب تطوير القديمة من أجل نيل رضاء أكبر عدد ممكن من المستخدمين، مما ينعكس بشكل واضح على عمليات البيع للهاتف الذي تصنعه الشركة، بجانب عدم تجاهل عمليات التسويق بالطبع.

 

ويعد سوق صناعة الهواتف الذكية من النوع شديد التقلب، فلا يوجد هناك من يعرف أي من الهواتف ستلقى استحسان ومن ثم أكبر عمليات بيع من قبل المستخدمين، فلا يوجد ما هو أفضل هاتف في العالم، تلك الجملة المطاطية التي تختلف بحسب رؤية كل شخص بما يتناسب مع استخداماته بجانب مراعاة الجانب المادي في تكلفة الهواتف.

 

ويرغب الكثير من المستخدمين في معرفة ما هي الهواتف الذكية الأكثر مبيعًا في العالم خلال الأشهر الأولى من عام 2017 الجاري، لتكون الإحصائية الأكثر واقعية لما يتواجد في الوقت الحالي.

 

وفي هذا الصدد، كشفت شركة SMT المتخصصة في إجراء الأبحاث والدراسات على حالات الأسواق والتي كان آخرها من نصيب الهواتف الذكية، تقريرًا عن بحثها بشأن أكثر خمسة هواتف ذكية بيعًا حول العالم خلال الربع الأول من عام 2017.

 

1- آيفون 7

كان المركز الأول في قائمة الهواتف الأكثر مبيعًا من نصيب آيفون 7، الهاتف الرائد الأخير من الشركة الغنية عن التعريف، آبل، وصاحبة القيمة السوقية الأعلى في العالم، حيث تم شحن الهاتف بنحو 21.5 مليون عملية خلال الربع الأولى من العام الجاري، ليصل استحواذه على نسبة 6% من الهواتف الذكية حول العالم.

 

2- آيفون 7 بلس

وجاء في المركز هاتف الشركة نفسها، آيفون 7 بلس، وهو النسخة صاحبة بعض المزايا الإضافية من آيفون 7، أبرزها حجم الشاشة الكبير والعدسة الثانية للكاميرا الخلفية، حيث تم شحن قرابة الـ 17.4 ملايين وحدة من الهاتف.

 

مواضيع مشابهة

3- أوبو R9s

تواصل شركة أوبو الصينية التأكيد للعالم أنها قادرة على تصنيع هواتف تجذب المستخدمين وتنال رضاهم (وإن كانت بغرض تقليد أخرى منافسة لها كالذي خطف الصدارة في تقريرنا)، وبات ذلك واضحًا بتواجد الشركة في الترتيب الثالث في قائمة الهواتف الأكثر مبيعًا، بحث بلغت عمليات شحنه نحو 8.9 مليون عملية.

 

4- جلاكسي J3

كان من المتوقع من الجميع تواجد هواتف لشركة سامسونج في القائمة، الشركة صاحبة العدد الضخم من الهواتف في الأسواق، والتي تحرص كل عام تلو الآخر على انتاج أجهزة تتناسب مع الجميع بمواصفاتها وأسعارها، ولكن في تلك المرة لم يتواجد الهاتف الرائد ضمن سلسلة جلاكسي إس أو الموازية لها جلاكسي نوت، وانما كان الهاتف جلاكسي J3.

 

احتل الهاتف المركز الرابع بالقائمة بحصوله على 6.1 مليون عملية شحن حول العالم خلال الربع الأول من العام 2017.

 

5- جلاكسي J5

وجاء في المركز الخامس والأخير في القائمة، الهاتف الآخر من سامسونج وضمن نفس سلسلة، جلاكسي J5، بعد أن حصل على عمليات شحن بلغت الـ 5 ملايين عملية حول العالم.

شارك المحتوى |
close icon