أكثر من 20 تطبيق VPN وحاجب إعلانات تتجسس عليك بدلًا من أن تحميك

مصطلح VPN يأتي اختصارًا لـVirtual Private Network، أي شبكة خاصة افتراضية وتطبيقات الـVPN تقوم بالضبط بما يصفه اسمها، هذا حيث تحوّل اتصالك لاتصال خاص ومشفّر غير قابل للتتبع وتوصلك بسيرفر بعيد مؤمن بعيد عن بلدك حتى يتسنى لك التصفح بحرية من ناحية، والوصول للمحتوى المحجوب عن بلدك من الناحية الأخرى.

 

للأسف الشديد، لا تحترم كافة الشركات خصوصية وأمن معلومات مستخدمي خدماتها، ومن ضمن هذه الشركات نجد شركة Sensor Tower والتي تمتلك أكثر من 20 تطبيق VPN على نظاميّ أندرويد و iOS والتي توهمك بأنها تحميك وتجعل اتصالك بالإنترنت، في حين أن هذه التطبيقات وبمجرّد تشغيلها تقوم بإرسال كافة معلومات تصفحك للإنترنت مباشرة لشركة Sensor Tower، وهو في الواقع أمر منطقي، نظرًا لأنها شركة دعاية وأبحاث تسويقية.

 

من ناحية أخرى فبعض تلك التطبيقات والتي تنقسم لتطبيقات مانعة للإعلانات وتطبيقات VPN تطلب من المستخدم صلاحيات رووت مخصصة، وذلك ببساطة لكي يتجنب التطبيق الوقوع في مشاكل مع أنظمة جوجل أو ابل الأمنية على الهواتف الذكية!

 

قائمة بتطبيقات VPN وحجب الإعلانات التي تتجسس عليك

– Adblock Mobile
– Free and Unlimited VPN – Safe, Secure, Private!
– Mobile Data – Monitor Usage, Compass and Save!
– Adblock Focus – Ad and Tracking Script Blocker
– Luna – Best VPN for Android

مواضيع مشابهة

هذا إلى جانب عدد كبير من التطبيقات الأخرى والتي تجدونها بالتغريدة بالأعلى، إن كان لديك أحدها على هاتفك قم بإزالته على الفور ولا تتردد:

 

 

من حسن الحظ، كلًا من جوجل وابل قد حذفا معظم هذه التطبيقات بالفعل، لكن وفي الوقت الحالي لازال تطبيق Luna VPN متاحًا على متجر اب ستور، في حين أن عدد من التطبيق لازال موجود على متجر جوجل! وما قد يخيفنا أكثر حول هذه القضية هي حقيقة أن هذه التطبيقات قد تم تحميلها أكثر من 35 مليون مرّة على نظاميّ التشغيل!

شارك المحتوى |
close icon