أمازون تحظر بيع Apple TV و Google Chromecast

أعلنت أمازون مؤخراً أنها ستقوم قريباً بحظر أجهزة Apple TV و Google Chromecast من موقعها على شبكة الإنترنت. وأشارت الشركة أنه لن يتم قبول أي إدراج جديد لأجهزة بث الفيديوهات السابق ذكرها، في حين سيتم إزالة الأجهزة الموجودة في 29 أكتوبر الجاري.

 

وأوضحت أمازون أن قرار حظر مبيعات Apple TV و Google Chromecast يرجع إلى أن هذه الأجهزة غير متوافقة مع Prime Video، وهي خدمة أمازون لبث الفيديوهات. ووفقاً لما ذكرته عملاقة التجارة الإلكترونية، فإن بيع أجهزة البث التي لا تتوافق مع Prime Video، يمكن أن يؤدي إلى ارتباك عملائها.

 

مواضيع مشابهة

وأضافت أمازون أن الأجهزة التي تعمل مع خدمة Prime Video، مثل أجهزة Roku، ومايكروسوفت اكس بوكس، وسوني بلاي ستيشن – سوف تظل متوفرة عبر متجر الشركة.

 

وبعيداً عن الدوافع الرسمية، على ما يبدو أن أمازون تحاول إقصاء أبل وجوجل في محاولة لتحقيق وضعية أفضل لجهازها الجديد Fire TV، والذي يعتبر منافس مباشر لأجهزة أبل وجوجل. وعلاوة على ذلك، ينبغي الإشارة إلى أنه إذا كانت خدمة Prime Video غير متوافقة مع أجهزة Apple TV و Google Chromecast، فهذا بسبب قرار أمازون بعدم تطوير تطبيقات لهذين الجهازين وليس العكس!!

 

شارك المحتوى |
close icon