أمازون تحقق أرباحاً بسيطة في ظل النمو البطيء لمبيعاتها

كانت أرباح أمازون في العقدين الأولين صعبة وقليلة أما الآن فيبدو أنها ستصبح مستقرة للمرة الأولى منذ فترة حيث أصبحت تتجاوز 1 مليار دولار خلال أربعة أرباع على التوالي.

 

وأوضحت الشركة يوم الخميس أنها حصلت على أرباح صافية بقيمة 2,9 مليار دولار خلال الربع الثالث بشكل فاق توقعات المحللين، لكن التركيز على الأرباح التي كان المستثمرون يطمحون إليها منذ زمن لم يكن كافياً لإرضائهم، حيث انخفضت أسهم الشركة لأكثر من 7% وذلك بعد أن أعلنت الشركة أن عائداتها أصبحت تنمو بمعدل أبطأ من الماضي.

 

كما ارتفعت مبيعات الشركة بنسبة 29% لتصبح 56,5 مليار دولار وهو أقل مما كان المحللون يرجحون، أما المتجر فقد ارتفعت مبيعاته بنسبة 11% خلال العام الحالي رغم أن معدل النمو كان ضعف ذلك في العام الماضي.

 

مواضيع مشابهة

ويعود ارتفاع الأرباح في جزء منه إلى سياسة أمازون في تقليل النفقات وبذل الجهود من أجل تسريع النمو، كما أن الشركة تمكنت من توفير الأموال من خلال الاستفادة من الموظفين الحاليين بدلاً من تعيين موظفين جدد، ويعمل حالياً حوالي 613000 شخص في امازون وهو ما يشكل ارتفاعاً بنسبة 13% عن العام الماضي.

 

وبذلت أمازون جهوداً كبيرة في الأشهر الأخيرة من أجل الاستفادة بأكبر قدر ممكن من بعض المجالات مثل خدمتها السحابية، كما أن الاشتراك الشهري في خدمات أمازون يعض مصدراً إضافية للدخل.

 

ففي هذا العام رفعت أمازون سعر الاشتراك الشهري الرائد Prime Membership بنسبة 20% ليصل إلى 119$، كما أن عدد المستخدمين الجدد الذين ينضمون لهذه الخدمة أصبح معدله أقل بنسبة 1%.

شارك المحتوى |
مصدر المصدر
close icon