أمازون تختار نيويورك وواشنطن موقعاً لمكاتبها الجديدة

اختارت أمازون اليوم العاصمتين السياسية والاقتصادية في الولايات المتحدة كمقر جديد لها واعدة بتوفير 25000 فرصة عمل في كل من نيويورك وواشنطن، وأنفقت هذه الشركة العملاقة حوالي 5 مليار دولار في تطوير مقريها الجديدين ومن المتوقع أن تدفع 2 مليار دولار إضافية متمثلة في الضرائب والحوافز.

 

وشكل قرار أمازون في افتتاح مقر جديد لها فرصة للعديد من الاستثمارات والعروض التي أنهتها أمازون في آخر الأمر من خلال الاستقرار على المدينتين الأكثر أهمية في الساحل الشرقي الأمريكي.

 

ومع وجود أكثر من 610000 موظف في مختلف أنحاء العالم فإن أمازون تعد واحدة من أكبر الشركات الموظفة في الولايات المتحدة والثالثة في العالم من حيث القيمة السوقية بعد كل من ابل ومايكروسوفت.

 

مواضيع مشابهة

ومع ذلك تواجه الشركة منافسة قوية على المواهب من قبل جوجل والشركات الأخرى الساعية لتصميم تقنيات جديدة، لكن من شأن اختيار المقر الجديد  في واشنطن أن يعطي أمازون نفوذاً سياسياً أكبر نظراً لوجودها بالقرب من البنتاغون والذي قد يساعدها في الظفر بعقد للحوسبة السحابية بقيمة 10 مليار دولار من وزارة الدفاع الأمريكية.

 

ومن الجدير بالذكر أن جيف بيزوس – مؤسس أمازون والرجل الأغنى في العالم – يملك صحيفة واشنطن بوست التي كتبت مقالات تنتقد فيها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وقد كانت شركات بيزوس أحد أهم الشركات التي يهاجمها ترامب.

 

وعند بحثها عن موقع لمقرها العام الماضي صرحت أمازون أنها تتطلع لمكان مناسب للأعمال والشركات وأكدت أنها ستحصل على حوافز أداء بقيمة 1,525 مليار دولار من ولاية نيويورك بمعدل 48000$ لكل فرصة عمل تقدمها، أما في فيرجينيا فإنها ستتلقى حوافز أداء بقيمة 573 مليون دولار بما فيها 22000$ لكل فرصة عمل.

شارك المحتوى |
مصدر المصدر
close icon