أمازون توفر 1500 فرصة عمل جديدة في السعودية

تخطط شركة “أمازون” لتوظيف 1500 موظف جديد في السعودية وإضافة 11 مبنى، وسيعزز هذا التوسع السعة التخزينية في المملكة بنسبة 89% وشبكة التوصيل الجغرافي بنسبة 58%.

 

تدير المجموعة العالمية حاليًا ثلاثة مستودعات في الرياض وجدة، و 11 محطة توصيل ومركزين للفرز. وبحلول نهاية هذا العام، سيتم زيادتها إلى  6 مستودعات و 13 محطة توصيل، كما سيتم إضافة 11 مبنى جديد إلى الشبكة، وسيتم إغلاق بعض المرافق القديمة أو ترقيتها.

 

ستحقق استثمارات “أمازون” هذا العام سعة تخزين محسّنة وإغلاق المباني القديمة إلى جانب ترقيات لتقديم تجربة أكثر ذكاءً وأسرع وأكثر اتساقًا للعملاء، وبحلول نهاية عام 2021، ستصل الشبكة الجديدة من التوسع في “أمازون” عبر مساحة أرضية إجمالية تزيد عن 867000 قدم مربع.

 

تتعاون الشركة – التي تتخذ من سياتل مقراً لها – مع البريد السعودي وشبكة من 10 شركاء، وتؤكد هذه الاستثمارات الجديدة التزام “أمازون” تجاه المملكة العربية السعودية، والمساهمة في الاقتصاد المحلي من خلال خلق فرص عمل جديدة، كما تتوافق استثمارات الشركة في التكنولوجيا والبنية التحتية مع أهداف التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية.

 

لم تكشف “أمازون” عن قيمة الاستثمار الجديد في المملكة العربية السعودية، لكنها أنفقت أكثر من 11.5 مليار دولار عالميًا في عام 2020 لتعزيز عملياتها مع قيام المزيد من الناس بالتسوق عبر الإنترنت أثناء الوباء حيث انتعش سوق التجارة الإلكترونية في المملكة في أعقاب فيروس كورونا، حيث اضطر الناس إلى البقاء في المنزل والقيام بالتسوق عبر الإنترنت.

 

مواضيع مشابهة

وفقًا للأرقام الصادرة عن شركة الأبحاث Statista، ستصل عائدات التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية إلى 7.051 مليار دولار هذا العام وستنمو بمعدل سنوي قدره 5.38 %لتصل إلى 8.697 مليار دولار بحلول عام 2025. 

 

جدير بالذكر، وجدت دراسة استقصائية شملت 900 متسوق سعودي عبر الإنترنت، في أواخر العام الماضي، من قبل منصة الإعلانات Criteo أن 58 %من المشاركين السعوديين قالوا إنهم يشعرون براحة أكبر في التسوق عبر الإنترنت مقارنة بالمتجر.

 

اقرأ ايضًا: 

 

أمازون تعمل على روبوت منزلي متعدد الشاشات والكاميرات

 

عام 2020 هو الأكبر في تاريخ أمازون من حيث الأرباح والتوسع

 

شارك المحتوى |