أمازون ستستحوذ على شركة One Medical مقابل 3.9 مليار دولار

أعلنت شركة أمازون أنها ستستحوذ على شركة One Medical مقابل 18 دولارًا للسهم، وهي صفقة نقدية بالكامل تقدر قيمة الشركة بنحو 3.9 مليار دولار.

 

تعمل الصفقة على تعميق حضور أمازون في مجال الرعاية الصحية. قال نيل ليندسي، نائب الرئيس الأول لخدمات أمازون الصحية إنه “يحتل مرتبة عالية في قائمة التجارب التي تحتاج إلى إعادة ابتكار”. وأضاف في بيان إن عملاق التجارة الإلكترونية يأمل في تحسين طريقة حجز الأشخاص للمواعيد وتجربة رؤية الطبيب لها.

 

كما قال: “نحن نحب الابتكار ونريد أن نكون إحدى الشركات التي تساعد بشكل كبير في تحسين تجربة الرعاية الصحية على مدى السنوات العديدة القادمة”.

 

تدير شركة One Medical التي تم طرحها للاكتتاب العام في عام 2020 شبكة من ممارسات الرعاية الأولية البوتيكية وتقدم أيضًا مجموعة من خدمات التطبيب عن بعد.

 

مواضيع مشابهة

اقرأ أيضا: 5 محاور لتشغيل الأموال لصيف 2022-2023

 

وقد نمت لتشرف على 188 مكتبًا طبيًا في 25 سوقًا وتضم 767,000 عضوًا وفقًا لآخر نتائجها الفصلية. و قد سجلت الشركة خسارة صافية قدرها 90.9 مليون دولار مع إيرادات قدرها 254.1 مليون دولار في الربع الأول. قال أمير دان روبين الرئيس التنفيذي للشركة و في بيان: “هناك فرصة هائلة لجعل تجربة الرعاية الصحية أكثر سهولة وبأسعار معقولة وحتى ممتعة للمرضى ومقدمي الخدمات”.



قفزت أسهم شركة 1Life Healthcare، الشركة الأم لشركة One Medical بنسبة 69% يوم الخميس بعد إعلان أمازون عن نيتها الاستحواذ على الشركة.

 

أشارت أمازون إلى اهتمامها بمجال الرعاية الصحية عندما اشترت شركة PillPack في عام 2018 مقابل 750 مليون دولار لإطلاق صيدلية خاصة بها على الإنترنت بعد سنوات و عززت الشركة أيضًا خدمة الرعاية الصحية عن بُعد، المسماة Amazon Care وسعت إلى تطوير التشخيص الطبي في المنزل.

شارك المحتوى |