أمازون تُطلق وحدة مكافحة جرائم تزييف المنتجات على متجرها

أعلنت أمازون مؤخرًا عن إطلاق وحدة جرائم تزييف المنتجات في إطار جهودها لمكافحة المنتجات المقلدة على موقعها، وقالت الشركة إنّ الفريق الجديد سيتكون من مدّعين فيدراليون سابقون، ومحققو ذوو خبرة ومحللو بيانات.

 

وتُشير أمازون إلى أنّ الهدف من وحدة مكافحة جرائم تزييف المنتجات هو شن هجوم استباقي على البائعين المقلدين بدلًا من محاولة تحديد المنتجات السيئة وحظرها بعد ظهورها على الموقع.

 

وأضافت الشركة أن وحدة جرائم تزييف المنتجات الجديدة سوف تسهّل من رفع الدعاوى القضائية المدنية، وتساعد العلامات التجارية في تحقيقاتها الخاصة، وتعمل مع مسؤولي إنفاذ القانون على مكافحة المقلدين.

 

تزييف المنتجات

 

وتُعد المنتجات المزيفة مشكلة كبيرة لشركة التسوق الإلكتروني العملاقة، خاصةً من البائعين الخارجيين الذين يحاولون خداع العملاء لشراء منتجات مزيفة.

 

شركة Nike على سبيل المثال توقفت عن بيع منتجاتها مباشرةً من خلال أمازون، بسبب البائعين غير المرخصين والمحتالين، وحتى منتجات أمازون نفسها ليست محصنة ضد التزييف.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ المشكلة لدى أمازون كبيرة جدًا لدرجة أنّ إدارة الرئيس ترامب وضعت خمسة من مواقعها الخارجية – خارج الولايات المتحدة – ضمن قائمة الإدارة السنوية للأسواق سيئة السمعة.

 

مواضيع مشابهة

وفي ذلك الوقت، زعمت أمازون أنّه تم استهدافها بسبب الثأر الشخصي بين دونالد ترامب ورئيس أمازون جيف بيزوس الذي يمتلك أيضًا صحيفة واشنطن بوست، وهي الصحيفة التي تُهاجم إدارة ترامب طوال الوقت.

 

ومن جانبها، كشفت أمازون عن إنفاقها أكثر من 500 مليون دولار في عام 2019 على جهود مكافحة الاحتيال وإساءة الاستخدام والمنتجات المزيفة، حيث يعمل ثمانية آلاف موظف على هذه الجهود.

 

وأضافت الشركة أنّها حظرت ما يصل إلى 2.5 مليون حساب مُشبه به في عام 2019 قبل إجراء أي مبيعات، وكذلك تم إزالة 6 مليارات من المنتجات المعروضة المشتبه بها في العام الماضي.

 

أمازون السعودية

 

تأتي هذه الأخبار الجيدة بعد أيام قليلة من إطلاق موقع أمازون رسميًا في السعودية تحت نطاق Amazon.sa ليستبدل موقع سوق السعودي نهائيًا.

 

وكانت شركة أمازون استحوذت على سوق في وقت سابق مقابل 580 مليون دولار أميركي، لتتواجد بشكل رسمي داخل الأسواق العربية، من خلال موقعي أمازون الإمارات وأمازون السعودية.

شارك المحتوى |
close icon