أنظار رواد الذكاء الاصطناعي تتركز على الرياض مع اقتراب انطلاق حدث DeepFest 2024

بات حدث DeepFest واحداً من أبرز الفعاليات التقنية في الشرق الأوسط نظراً لإقامته في المملكة العربية السعودية ودورها التقني المتنامي، بالإضافة لكونه الملتقى الذي يجمع بين الرواد والمهتمين في مجال الذكاء الاصطناعي في بيئة تعد بفرص كبرى للتعلم والتعرف على أهم ما يحدث في الصناعة. وبعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة السابقة، يعود DeepFest بقوة وتنوع أكبر في عام 2024، وتشير التوقعات إلى أنه سيستقبل أكثر من 20 ألفاً من رواد مجال الذكاء الاصطناعي والمهتمين في المجال من مختلف دول العالم.

على مدار 4 أيام تمتد من 4 وحتى 7 مارس 2024، سيكون مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض مسرحاً للفعاليات والجلسات التي تستضيف بعضاً من ألمع العقول والشخصيات في مجال الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة. ومن المتوقع أن يتضمن البرنامج مجموعة متنوعة من الجلسات النقاشية، وورش العمل، والمعارض، والمحاضرات التي تستكشف أحدث التطورات في عالم الذكاء الاصطناعي وتطبيقاتها الواعدة في مختلف المجالات مثل الطب، والصناعة، والتسويق، والخدمات المالية.

يهدف DeepFest 2024 إلى أن يكون ملتقى عالمياً لرواد مجال الذكاء الاصطناعي والمهتمين به، حيث يتيح الفرصة للمشاركين لتوسيع شبكاتهم الاجتماعية والمهنية، وتبادل الخبرات مع خبراء الصناعة، وذلك بالإضافة لكونه محطة لاستكشاف الفرص الاستثمارية في المجال الذي بات من الأكثر جاذبية في عالم المال والأعمال حالياً.

سيتضمن حدث DeepFest 2024 قائمة متنوعة ومثيرة للإعجاب من الشخصيات القيادية والرائدة في مجالات التقنية والأعمال. إذ تتضمن قائمة المتحدثين المدير العام لقسم القيادة الذاتية من عملاقة التقنية الصينية Baidu، ورئيس قسم البيانات والذكاء الاصطناعي في شبكة ITV البريطانية، وشخصيات أكاديمية تتضمن رئيس أكاديمية العلوم في نيويورك، ونائب رئيس معهد السلام الدولي في فيينا.

مواضيع مشابهة

وبشكل يحاكي التنوع الكبير للشركات العارضة والشخصيات المتحدثة في DeepFest 2024، سيتضمن الحدث حضوراً متنوعاً يشمل الباحثين، والمطورين، والمهندسين، ورواد الأعمال، وممثلي شركات التكنولوجيا، بالإضافة إلى حضور الطلاب والأكاديميين المتخصصين بالمجال. ويخلق هذا التنوع بيئة مثالية لتبادل الخبرات والأفكار بين مختلف القطاعات والخبرات، مما يعزز التفاعل والابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي.

تأتي هذه الفعالية في إطار جهود المملكة العربية السعودية نحو تعزيز دورها كمركز تقني رائد على الصعيدين الإقليمي والعالمي. ومع تأسيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي عام 2019، وإطلاق الاستراتيجية الوطنية للبيانات والذكاء الاصطناعي عام 2021، والمشاريع المستمرة لدعم الصناعة التقنية، تسير المملكة بخطى واثقة نحو تنمية الدور  الذي تلعبه التقنية، وبالأخص الذكاء الاصطناعي، في اقتصاد البلاد وازدهارها.

يمكن للمهتمين بالمشاركة في DeepFest 2024 الحصول على تذاكر الحضور أو التسجيل للعرض عبر الموقع الرسمي للحدث. وسيكون حضور DeepFest 2024 فرصة لا تُفوَّت لاستكشاف أحدث الابتكارات في عالم الذكاء الاصطناعي وبناء شبكة مهنية وأكاديمية من الخبراء والعقول اللامعة في أسرع مجالات العالم التقني نمواً في الوقت الحالي.

شارك المحتوى |
close icon