أنظمة مراقبة مميزة – مقابلة مع مدير عام شركة Anker Innovations

نمت أهمية سوق الأجهزة الذكية المستخدمة للحماية والمراقبة بشكل كبير في السنوات الأخيرة. حيث بات الكثيرون يستخدمونها للبقاء مطمئنين على أمان منازلهم من جهة، وقادرين على معرفة ما يجري حول أو داخل منازلهم في أي وقت ومن أي مكان. وظهرت شركة Anker كرائدة في مجال الأنظمة المتكاملة للكاميرات الذكية وأجهزة إنترنت الأشياء المختلفة. وللحديث عن كاميرات يوفي كام 3 (eufyCam 3) الجديدة من الشركة، قابلنا السيد فراز مهدي، مدير عام شركة أنكر إنوفيشنز (Anker Innovations) للشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، وأجابنا على هذه الأسئلة.

 

لماذا ترون في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة وجهة مهمة لأعمالكم؟

 

يلعب تواجد العديد من الشركات الدولية وروّاد الأعمال النشطين في دولة الإمارات العربية المتحدة دوراً حاسماً في تطوير بيئة أعمال جذابة للغاية. فقد أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة مركزاً محورياً للثورة الرقمية في الشرق الأوسط، كما أنها تحتضن الآلاف من الشركات متعددة الجنسيات التي تسعى إلى إحداث مزيد من التغيير في المشهد التكنولوجي في المنطقة.

 

ما هي أهم مزايا الكاميرا الأمنية يوفي كام 3 (eufyCam 3)؟

 

تعد الكاميرا الجديدة أول كاميرا من يوفي تدعم دقة 4K في التصوير مع عدسة ذات فتحة F 1.4 ودعم للرؤية الليلية الملونة وضوء كشاف مدمج. لذا تعد الكاميرا مثالية للمراقبة في كل من الليل والنهار لرصد وتتبع كل ما يستجد على منزلك، بما يشمل الزيارات من الأشخاص وسواها.

 

تمتلك الكاميرات بطاريات بسعة 13,400 ميلي أمبير ساعي، مما يمنحها عمر بطارية يصل إلى عام كامل. كما تمتلك الكاميرا ألواح طاقة شمسية مدمجة مثبتة أعلاها لإطالة عمر البطارية من خلال تعريضها لأشعة الشمس المباشرة لمدة ساعتين فقط يومياً.

 

كما قمنا بدمج الذكاء الاصطناعي من خلال تقنية بيونيك مايند (BionicMind) في هوم بيس 3 (HomeBase 3) الذي يعمل كمركز بيانات لكاميرتي يوفي كام 3 المضمنة، وذلك لتجنب إصدار إشعارات خاطئة واستهلاك مساحة التخزين. ويستخدم هوم بيس 3 تقنية بايونك مايند للتعرف على الأشخاص والحيوانات الأليفة والأشياء التي تدخل إلى منزلك وتخرج منه. وبمرور الوقت، ستتمكن تقنية التعلم الآلي من إخطارك عندما يعود طفلك إلى المنزل من المدرسة، أو عندما يتم تسليم طرد يوضع بالقرب من منزلك، أو حتى عندما يكون هناك شخص غير معروف يتسكع أمام منزلك ليلاً.

 

يصنف هوم بيس 3 الوجوه التي يسجلها حتى يتسنى لك البحث عن شخص معين داخل تطبيق  eufy security أيضاً. وبإمكانه تقديم قدرات تخزين تصل إلى 16 تيرابايت من الذاكرة الإضافية باستخدام محرك أقراص ثابت خارجي. كما لا توجد تكاليف إضافية مرتبطة باستخدام السحابة لأنه جميع البيانات تحفظ محلياً.

 

ما الذي يميز مجموعة منتجات المراقبة الأمنية من يوفي (eufy) عن منافساتها؟

 

كما نعلم جميعاً، يبدي العملاء هذه الأيام اهتماماً كبيراً بالخصوصية والأمن. لتحقيق ذلك، تم تصميم منتجات “يوفي” eufy لتخزين ومعالجة وحساب بيانات المستخدم محليًا باستخدام تشفير من الدرجة العسكرية وعدم تحميل بيانات المستخدم إلى الخادم (سيرفر)، مما يتيح للمستخدمين التحكم في البيانات الخاصة بهم بكل سهولة. كما دمجنا تقنية الذكاء الاصطناعي في أجهزتنا، إذ تستخدم خوارزميات التعلم العميق لتحديد الأشخاص والوجوه لإلغاء التنبيهات الإيجابية الخاطئة، وتحسين الخوارزمية لتحديد المركبات والحيوانات والتسليم السريع. وبالطبع، يستطيع المستخدمون القيام بتعريف وضبط هذه الأجهزة بأنفسهم.

 

تعمل أجهزتنا بكل كفاءة ضمن بيئة دولة الإمارات العربية المتحدة، وبإمكان المستخدمين مشاهدة مقاطع الفيديو المخزّنة محلياً، على عكس الكاميرات الأخرى المنافسة التي تتطلب اشتراكاً لتفعيل هذه الميزة.

 

مواضيع مشابهة

وهناك ميزة، ربما، تكون الأفضل على الإطلاق، وهي أنه بإمكان المستخدمين تخصيص هذه الأجهزة لاستلام التنبيهات المهمة فقط. بمقدور المستخدمين أيضاً تحديد وتخصيص المنطقة التي يرغبون بتحديد الأشخاص والأشياء الأخرى ضمن نطاقها. باختصار، ستكون جميع الصور ومقاطع الفيديو الملتقطة حول منزلك من خلال الكاميرا الأمنية خاصة بك كليّاً. بحيث أنها ستكون مخزّنة محلياً ومشفرة بدرجة عسكرية ويتم بثها إليك وحدك فقط.

 

إلى أين وصل نموكم في الإمارات العربية المتحدة، وما هي مخططاتكم المستقبلية في البلاد؟

 

لقد كان 2022 عاماً متميزاً ورائعاً بالنسبة لنا في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث قمنا مؤخراً بافتتاح أول متجر رئيسي لنا في سيتي سنتر مردف، في دبي لتلبية الاحتياجات الديناميكية لمختلف فئات العملاء المتمرّسين في مجال التكنولوجيا في الدولة.

 

لطالما كان سوق دولة الإمارات العربية المتحدة مدفوعاً بالتطلعات والفرص المستقبلية، إذ يتطلع العملاء باستمرار إلى اقتناء منتجات وحلول مبتكرة تجعل حياتهم أكثر سهولة وملاءمة. ويشكّل هذا المتجر الآن المنفذ السابع لشركة “انكر إنوفيشنز” في المنطقة، والمتجر التفاعلي الأول في دولة الإمارات العربية المتحدة، ونحن على ثقة بأنه سيحقق المستوى ذاته من الاهتمام والنجاح على غرار متاجرنا الأخرى على مر السنين.

 

شهدنا في العامين الماضيين زيادة في الطلب على المكانس الكهربائية المنزلية، وأجهزة التنظيف الروبوتية وغيرها المزيد. كما شهدنا تغيراً كبيراً في مفهوم مساحات العيش والتبنّي القوي لها بين السكان. كما أن حلولنا الخاصة بشحن الأجهزة المتنقلة والحلول المنزلية تلبي وتفوق احتياجات الأسر النواة الحديثة، مع ضمان الوفاء بكافة التوقعات ذات الصلة بتدبير الشؤون المنزلية.
 

كيف تسعى “أنكر” Anker إلى جعل منتجاتها الأكثر تميّزاً في السوق؟

 

ما لاحظناه في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وأسواق الشرق الأوسط وأفريقيا الأوسع نطاقاً، بأن العملاء على دراية تامة بسوق الإلكترونيات الاستهلاكية. ويدرك العملاء كذلك القيمة الحقيقية لكل منتج، ومن ثم يختارون طريقة الاستثمار بها تبعاً لذلك.
 
في ضوء ما سبق، أود القول بأننا نركز على مواءمة وتلبية احتياجات العملاء، مع الأخذ في الحسبان عامل القدرة على تحمل التكاليف من دون التأثير على مستوى الجودة. وفي هذا الصدد، تلعب قنوات التوزيع لدينا دوراً رئيسياً في نقل هذه المنتجات إلى عملائنا، وهذا، في الواقع، ما يبرر سعينا لتقديم أفضل الأسعار الممكنة لكلا الطرفين. وقد أصبح العملاء اليوم على استعداد لدفع السعر المناسب مقابل الحصول على المنتجات المناسبة لدعم وتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم اليومية.
شارك المحتوى |
close icon