أوبر توقف خدماتها في بعض المناطق بالسعودية بسبب فيروس كورونا

تُعد المملكة العربية السعودية واحدة من أسرع الدول تعاملًا مع فيروس كورونا الجديد، حيث اتخذت مجموعة من التدابير الوقائية التي ساهمت في احتواء الفيروس بنسبة كبيرة، ولازالت هناك خطط يتم تطبيقها لفرض المزيد من القيود على الحركة مثل حظر التجوّل الكلّي.

 

فقد أعلنت سلطات المملكة عن فرض حظر التجوّل في عدّة مدن ومحافظات سعودية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وبالتوازي مع هذا الحظر أعلنت شركة أوبر عن إيقاف خدماتها في هذه المدن والمناطق، فلن يكون مفيدًا لها أن تتواجد في مدن لا يخرج فيها الناس من منازلهم!

 

المُدن التي أعلنت فيها وزارة الداخلية عن حظر التجوّل الكلّي تشمل الرياض، وتبوك، والدمام، والظهران، والهفوف، وجدة، والطائف، والقطيف، والخبر، وهي نفس المُدن التي لن تعمل فيها خدمات شركة أوبر للمواصلات.

 

ويجدر بالذكر أنّ أوبر كانت قد أعلنت في وقت سابق عن إيقاف خيار حجز خدمات سيارات الأجرة العادية من خلال تطبيقها حتى إشعار آخر.

 

انتشار فيروس كورونا في الشرق الأوسط

 

تُعد منطقة الشرق الأوسط من أقل المناطق إصابةً بالمرض (كوفيد-19) ويُرجع بعض الباحثين هذا الأمر إلى تأثّر فيروس كورونا بدرجة الحرارة المرتفعة، لكن ليس هناك أي إثبات علمي لتلك المزاعم.

 

مواضيع مشابهة

والانتشار في المنطقة بشكل عام لم يزيد على ثلاثة آلاف حالة في كل دولة، عدا إيران التي وصل فيها عدد الإصابات إلى 62,589 حالة، منها 3,872 وفاة، وفقًا لإحصاءات موقع WorldMeters وقت كتابة هذا الخبر.

 

وفي المملكة العربية السعودية بلغ عدد الحالات 2,795 إصابة في المُجمل، توفيّ منها 41 حالة بينما بلغ عدد الأشخاص الذين تعافوا من المرض قرابة 615 حالة. وفي الكويت يبلغ عدد الحالات 743 توفيت منها حالة واحدة فقط وتم علاج 105 حالة.

 

أمّا الإمارات فقد وصلت إلى 2,359 إصابة توفيّ منها 12 مريض وتعافى 186 شخص، بينما في البحرين وصل عدد الإصابات إلى 811 توفيت منها 6 حالات فقط وتم علاج 465 حالة، وفي قطر وصلت الإصابات إلى 2,057 حالة توفيت منها 6 حالات فقط وتم علاج 150 حالة.

 

وفي مصر وصلت الحالات إلى 1,450 حالة توفيت منها 94 حالة، بينما تم علاج 276 حالة، وفي الأردن بلغت الحالات 353 إصابة توفيت منها 6 حالات وتم علاج 136 حالة.

 

نشكر الله على عدم وصولنا إلى ذروة الإصابات مثلما حدث في أوروبا أو إيران، ونُشدد دومًا على ضرورة غسيل اليدين باستمرار، والبقاء في المنزل وعدم الخروج إلّا في الضرورة القصوى.

شارك المحتوى |
close icon