أوبو تطلق سلسلة رينو11 بمميزات الكاميرا التليفوتوغرافية

أعلنت شركة أوبو عن توفر سلسلة أوبو رينو11 في جميع دول مجلس التعاون الخليجي. وتجمع سلسلة رينو11 بين الأناقة والتصميم، وتأتي بمواصفات متطورة منها نظام كاميرا البورتريه فائق الوضوح، والكاميرا الرئيسية القوية فائقة الوضوح بدقة 50 ميجا بكسل والمزودة بتقنية مثبت الصورة البصري، وكاميرا خلفية مزودة بمستشعر سوني الجديد كلياً.

في هذه المناسبة، قال تشي زوو، رئيس أوبو لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: «يستمتع يومياً 72 مليون شخصٍ في أكثر من 60 دولة بتجاربهم مع هواتف سلسلة رينو، لذلك أطلقنا سلسلة رينو11 لنرتقي بتجربة المستخدمين مع الأداء الاستثنائي، والعدسة التليفوتوغرافية التي تأتي بدقة 32 ميجابكسل لتضاهي جودة كاميرات DSLR الاحترافية، وذلك بما يضمن إمكانات تصوير مميزة».

هاتف رينو11

يتلاءم هاتف رينو11 بسهولة في حياة المستخدمين بفضل تصميمه المنحني ثلاثي الأبعاد وهيكله النحيف وخفيف الوزن؛ إذ يبلغ سمكه 7.99 ملم فقط ويزن 182 جراماً، فهو يتميز بسهولة حمله حتى بعد استخدامه لفترة طويلة في المشاهدة أو القراءة. ويأتي الهاتف بتصميمه الحريري اللامع اللافت للنظر، والمعزز بتقنية أوبو جلو، فقد حرصت أوبو على تطوير عملية التصميم لتقدم هاتفاً بملمس ناعم. يتوفر الهاتف بلونين هما الأخضر المموج والرصاصي، المستوحيان من الطبيعة.

إمكانات مرئية استثنائية

تقدم سلسلة رينو11 للمستخدمين تجربة مليئة بالألوان والظلال مع شاشة OLED التي تأتي بدقة 10 بت. وتعرض الشاشة أكثر من مليار لون بتدرجات مختلفة لتبدو كأنها ألوان طبيعية، مما يجعل الصور ومقاطع الفيديو أكثر جاذبية. كما يتيح الهاتف تجربة مشاهدة متكاملة للبرامج والأفلام بفضل تقنية HDR10+. وتأتي شاشة الهاتف بمقاس 6.7 بوصة، فيما يحافظ معدل التحديث الديناميكي البالغ 120 هرتز على تدفق العناصر المرئية بسلاسة.

الكاميرات المتطورة وصور البورتريه

تلتقط سلسلة رينو11 صور بورتريه بجودة الاستوديو الاحترافية، وذلك بالاعتماد على نظام تصوير البورتريه فائق الوضوح من أوبو. وتأتي الكاميرا التليفوتوغرافية بدقة 32 ميجابكسل، مع عدسة تقريب تليفوتوغرافي 47 مم، وقدرة تكبير مضاعفة، لالتقاط صور بورتريه من منظور كلاسيكي بجودة مشابهة لما تراه العين المجردة.

يعمل مستشعر سوني IMX709 على تعزيز تجربة التصوير، ويتيح التقاط صور واضحة بتفاصيل دقيقة، فيما يتميز أيضاً بآلية ترتيب البكسل بصيغة RGBW لزيادة الحساسية للضوء بنسبة 60%، وضمان ضوضاء أقل بنسبة 35% مقارنة بأجهزة الاستشعار التقليدية المماثلة.

تأتي الكاميرا الرئيسية فائقة الوضوح بدقة 50 ميجابكسل، وهي مزودة بتقنية مثبت الصورة البصري، وعدسة f/1.8 السريعة، ومستشعر LYT600 الجديد من سوني، فهي تقدم للمستخدمين تجربة متعددة الاستخدامات. كذلك فإنّ دقة الكاميرا فائقة الاتساع ضمن سلسلة رينو11 تبلغ 8 ميجا بكسل، وهي تغطي مجال رؤية واسع لـ 112 درجة.

تعاونت أوبو مع خبراء تصوير البورتريه من جميع أنحاء العالم، لتقدم محرك تصوير البورتريه من أوبو، الذي يعزز تجربة التصوير ضمن سلسلة رينو11؛ إذ ينتج عن هذا المحرك عملية من أربعة أجزاء لالتقاط صور البورتريه، بدءاً من التعرف على الوجه وفصل العنصر الرئيسي في الصورة أو المشهد، ثم حماية لون البشرة، ثم الوضوح وتحسين الوجه، وأخيراً دمج الصورة والبيئة المحيطة.

تجمع سلسلة رينو11 بين خوارزميات تصوير البورتريه المتطورة ووضعية البورتريه، بما يضمن التقاط صور بورتريه ذات مظهر طبيعي بقدرة تكبير مضاعفة مع قدرات فصل مميزة للعنصر الرئيسي للصورة والأجسام والحواف. بالإضافة إلى ذلك، تضمن ميزات تعديل الصورة نتيجة مناسبة للصور، فيما تعمل خاصية تركيز الأضواء على تمكين المصور من ضبط التركيز البؤري بشكل أدق.

كما تتيح سلسلة رينو11 التقاط فيديو فائق الوضوح بدقة 4K باستخدام كل من الكاميرا الرئيسية وكاميرا السيلفي، التي تأتي بدقة 32 ميجا بكسل، ليتمكن المستخدمون بذلك من تسجيل مقاطع الفيديو، والتدوين، والنشر، والتعبير عن أنفسهم دون التنازل عن جودة الكاميرا.

نظام التشغيل ColorOS 14

مواضيع مشابهة

بعتمد نظام التشغيل ColorOS 14 على نظام أندرويد 14، ويقدم تجربة استخدام تجمع بين الجمال، والأمان، والإنتاجية، والموثوقية، وطول عمر الهاتف. ويأتي الهاتف بميزة منصة الملفات File Dock، التي تسمح للمستخدمين بحفظ الصور أو النصوص أو الملفات بسهولة، وذلك للوصول السريع بمجرد سحب المحتوى المختار ووضعه في مكان واحد. فيما تلتقط تقنية التعرف على الصور Smart Touch الصور والنصوص، ويمكنها أيضاً التعرف على النصوص ضمن الصور بسهولة.

يزود الهاتف أيضاً بتقنية قص الصور المتطورة Smart Image Matting، التي تمكن المستخدمين من قص ما يصل إلى 6 عناصر من الصور، ووضع القصاصات في محفظة ومنصة الملفات، ومشاركتها مباشرة مع تطبيق آخر، أو حتى استخدامها في تصميم الملصقات.

يضمن الجيل الجديد من محرك كفاءة الأداء Trinity ضمن نظام التشغيل ColorOS 14 أداءً سريعاً وسلساً؛ إذ تشمل ميزات المحرك تنشيط عمل ذاكرة القراءة، بما يسهم في توفير ما يصل إلى 19 جيجابايت من المساحة الإضافية من مساحة تخزين إجمالية تبلغ 256 جيجابايت، ويتم ذلك عبر ضغط البيانات غير المستخدمة وإزالة الملفات المكررة.

تساعد ميزة تنشيط ذاكرة الوصول العشوائي في تشغيل 28 تطبيقاً في الخلفية لمدة 72 ساعة. كما تضمن ميزة تنشيط وحدة المعالجة المركزية حفظ عادات الاستخدام وتحسين العمليات للحصول على تجربة أكثر سلاسة تدوم لفترة أطول. هذا وتضمن ميزة حماية الكفاءة لمدة 48 شهراً من أوبو استخداماً متكاملاً للهاتف في الوقت الحاضر والمستقبل.

معالج قوي وبطارية تدوم طويلاً

يأتي هاتف رينو11 معززا بشريحة MediaTek Dimensity 7050، التي تضمن مستوى حوسبة بمعدل 6 نانومتر بما يسهل القيام بمهام متعددة واللعب وحتى التقاط الفيديو بدقة 4K. ويضم الهاتف الجديد ما يصل إلى 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و12 جيجابايت إضافية لتوسيع ذاكرة الوصول العشوائي، وهذا يتيح استخدام تطبيقات وألعاب متعددة دون إغلاق التطبيقات في الخلفية. أما سعة التخزين فتبلغ 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت، ويوفر أيضاً مساحة تخزين قابلة للتوسيع تصل إلى 2 تيرابايت عبر بطاقة microSD.

تحتوي سلسلة رينو11 على بطارية كبيرة بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة، فهي تدوم طويلاً وتمنح المستخدمين أداء موثوقاً طوال يوم كاملٍ. ويضمن محرك صحة البطارية من أوبو بأن يحظى المستخدمون بما يصل إلى أربع سنوات من الاستخدام المستمر طوال اليوم دون الحاجة لاستبدال الهاتف. وعند الحاجة لشحن الهاتف، يمكن للمستخدمين الاستفادة من خاصية الشحن السريع SUPERVOOCTM بقدرة 67 واط، وذلك باستخدام سلك الشاحن المرفق لشحن 33% في 10 دقائق، وشحن 100% في 45 دقيقة فقط.

رينو11 برو: هيكل نحيف وخفيف ومميز

تتضمن السلسلة الجديدة هاتف رينو11 برو، الذي يتميز بمظهر أنيق، وتصميم انسيابي، ومظهر جميل ونحيف، ليسهل حمله في اليد بكل راحة؛ إذ يبلغ سمكه 7.59 ملم فقط ووزنه 181 جراماً. ويتوفر الهاتف بلونين مستوحيين من الطبيعة هما الأبيض اللؤلؤي والرصاصي.

يقدم هاتف رينو11 برو تجربة تصوير ملائمة لجميع الظروف بفضل الكاميرا القوية ذات العدسة الواسعة والتي تأتي بدقة 50 ميجابكسل، وعدسة سريعة f/1.8 المزودة بتقنية مثبت الصورة البصري، ومستشعر سوني IMX890 الكبير، الذي يأتي بمقاس 1/1.56 بوصة.

يأتي هاتف رينو11 برو معززاً بشريحة MediaTek Dimensity 8200 المتطورة، مما يوفر مستوى حوسبة يصل إلى 4 نانومتر، وهذا أقوى بنسبة 80% من أجهزة الجيل السابق. ويتيح الهاتف للمستخدمين أن يقوموا بمهام متعددة عبر التطبيقات والألعاب المختلفة دون أي بطء في الأداء، أو دون الحاجة لإغلاق تطبيقات الخلفية. ويتميز الهاتف أيضاً بسعة تخزين تبلغ 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت.

الأسعار وتوفر السلسلة في الأسواق

تتوفر سلسلة رينو11 للشراء عبر مواقع أوبو الإقليمية ومتاجر التجزئة المعتمدة، وذلك بسعر تجزئة موصى به يبلغ 1,599درهم لهاتف رينو11 5G، و2,099 درهم لهاتف رينو11 برو 5G.

سيحصل العملاء الذين يشترون هاتف رينو11 5G خلال الأسبوع الأول من بدء البيع (11 يناير إلى 17 يناير 2024) على ضمان حماية الشاشة لمدة 6 أشهر، وضمان ممدد لمدة 6 أشهر، وسماعات أوبو إنكو بودز 2، وهي إضافات تبلغ قيمتها 499 درهماً إماراتياً، فيما سيحصل أولئك الذين يشترون هاتف رينو11 برو خلال نفس الفترة على ضمان حماية الشاشة لمدة 12 شهراً، وضمان ممدد لمدة 12 شهراً، وسماعات أوبو إنكو بودز 2، وهي إضافات تبلغ قيمتها 999 درهماً إماراتياً.

شارك المحتوى |
close icon