أوبو تكشف عن هاتف A79 المميز بشاشة أوليد بأبعاد 18:9

كشفت شركة أوبو عن أحدث هواتفها الذكية، والذي جاء تحت مسمى A79 والذي يأتي بتصميم يشبه الهاتف R11 إلا أن الجديد يأتي بمواصفات أقل كثيرًا.

 

 

الهاتف أوبو A79 يأتي بشاشة طولية من نوع OLED وبمقاس 6 بوصة، بدقة 2180 × 1080 بيكسل، بنسبة عرض 18:9 على غرار الهواتف الرائدة لكبرى الشركات خلال العام.

 

 

ومن حيث التصميم، فكما سبق التنويه أن الهاتف أوبو A79 يشبه كثيرا هاتف R11، إلا أن تصميم الهاتف الجديد يختلف في سماحة الحافتين العلوية والسفلية للشاشة، والتي أصبحت أقل نحافة عن الهاتف السابق، والتي يأتي لها الفضل في نسبة عرض الشاشة، هذا بالإضافة إلى الحافتين على جانبي الشاشة الضيقتين.

 

أوبو A79

 

ومن الداخل، يعمل الهاتف أوبو A79 بمعالج ثماني النواة، من نوع MediaTek Helio P23 بتردد 2.5 جيجا هرتز، الأنوية الثماني من نوع Cortex-A53، ويدعمه ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجا بايت.

 

 

مواضيع مشابهة

ويأتي الهاتف بمساحة تخزين داخلية سعتها 64 جيجا بايت، والتي يمكن زيادتها باستخدام بطاقات التخزين الخارجية Micro SD.

 

 

كما يأتي أوبو A79 ببطارية سعة تخزينها 3000 ملل أمبير، مع تكنولوجيا VOOC للشحن السريع.

 

 

ومن حيث التصوير، فإن أوبو A79 يأتي بكاميرا أمامية وخلفية دقتهما 16 ميجا بيكسل، يختلفان بأن الكاميرا الخلفية ذات فتحة عدسة أكبر، بمعدل F/1.8 مقابلة فتحة عدسة F/2.0 للكاميرا الأمامية، كما تتواجد بجوار الكاميرا الخلفية مستشعر قارئ البصمات.

 

 

ومن المؤسف أن الهاتف يأتي بنظام تشغيل أندرويد 7.1.1 نوجا، وليس أوريو، ولكن في هذا الشأن تتوعد الشركة أن الهاتف سوف يتحصل على التحديثات هوائيًا قريبًا.

 

 

وأكدت أوبو أن الهاتف سوف يتوفر في الأسواق بداية من الصين، اعتبارًا من مطلع شهر ديسمبر المقبل، وبسعر يقترب من الـ 360 دولار.

شارك المحتوى |
close icon