أوبو تمنح تراخيص براءات اختراعاتها لمُصنّعي تقنيات IoT عبر منصة أفانسي

في إطار جهود الشركة لتنويع أعمالها خارج إطار الهواتف الذكية وتقديم تقنيات جديدة مثل إنترنت الأشياء (IoT) وشبكات الجيل الخامس (5G) وتقنية الواقع المُعزز (AR)

كشفت شركة أوبو مؤخرًا عن نيتها منح تراخيص براءات اختراع بعض تقنيات الجيل الثالث والرابع وإنترنت الأشياء (IoT) وقطاع صناعة السيارات عبر منصة أفانسي (Avanci) المتخصصة في منح تراخيص براءات الاختراع.

 

ويأتي هذا في إطار تحركات الشركة لتنويع مجالات أعمالها لتشمل التقنيات الجديدة مثل إنترنت الأشياء والجيل الخامس والواقع المعزز، وتوفير تجارب تقنية مُخصصة للمستخدمين حول العالم.

 

يجدر بالذكر أنّ أوبو حصلت على أكثر من 43,000 براءة اختراع حول العالم حتى تاريخ 29 فبراير 2019، منحت منها أكثر من 16,000 براءة اختراع للمُصنّعين الآخرين في إطار تعزيز قدراتها وابتكاراتها في مجال البحث والتطوير.

 

وبهذه المناسبة، أدلى السيد أدلير فينغ، مدير أول الحقوق الفكرية في أوبو بتصريح قائلًا:

 

انطلاقاً من التزامها الراسخ تجاه تطوير الابتكارات التقنية الرائدة، تحرص أوبو على منح التراخيص لمحفظتها من براءات الاختراع الأساسية في القطاع استناداً إلى شروط عادلة، دون انحياز. كما يسعدنا منح تراخيص براءات اختراعاتنا العالمية ذات المعيار الأساسي في مجال اتصالات الجيل الثالث (3G) والرابع (4G) عبر منصة ’أفانسي‘ لاستخدامها في مجال إنترنت الأشياء وقطاع صناعة السيارات

 

مواضيع مشابهة

وتُعد شركة أفانسي منصة رائدة في منح براءات الاختراع، وتوفّر تراخيص براءات الاختراع الخلوية ذات المعيار الأساسي في مجال اتصالات الجيل الثالث والرابع، لاستخدامها في منتجات إنترنت الأشياء والمركبات الذكية.

 

ومن جهته، صرّح السيد قاسم الفلاحي مؤسس ورئيس أفانسي:

 

يسعدنا انضمام شركة أوبو الرائدة عالمياً في قطاع الهواتف الذكية إلى منصة ’أفانسي‘ التي تتيح للشركات تحقيق عائدات منطقية لقاء استثماراتها في مجال البحث والتطوير. وذلك من خلال سوق عالية الكفاءة تحرص على تحقيق الموازنة بين مصالح مالكي براءات الاختراع والحاصلين على التراخيص في مختلف أنحاء العالم، وتتيح مواصلة دفع عجلة الابتكار”.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ أوبو تُخطط لإطلاق مجموعة جديدة ومتنوعة من منتجات إنترنت الأشياء قريبًا، بما في ذلك السماعات اللاسلكية التي ستمثل انطلاقة للشركة في عالم الخدمات الصوتية الذكية. وأكّد رئيس أوبو الشرق الأوسط وأفريقيا “إيثان تشيوي” على أنّ هذه المنتجات سوف تتوفر في المنطقة عمّا قريب.

شارك المحتوى |
close icon