الماك بوك برو 13.3 بوصة قد يكون أول لابتوب بمعالج Apple Silicon

كشف المُحلل المختص في أخبار أبل Ming-Chi Kuo عن توقعاته بأنّ أبل سوف تطلق أكثر من جهاز ماك بوك يعمل بمعالج Apple Silicon الجديد على مدار العام القادم.

 

ويعتبر معالج Apple Silicon الجديد أول معالج من أبل يعتمد على معيارية ARM بدلًا من إنتل، ويرى Ming-Chi Kuo أنّ أول جهاز ماك بوك سيعمل بهذا المعالج الجديد سيكون لـماك بوك برو مقاس 13.3 بوصة، والذي سيدخل حيّز الإنتاج في الربع الأخير من عام 2020 الجاري.

 

ثم يتبعه لاحقًا جهاز الماك بوك آير القادم وقد يدخل الإنتاج في الربع الرابع من 2020 أو الربع الأول من عام 2021، حسب توقعات السيد مينغ.

 

وتنوي أبل في وقت لاحق من عام 2021 أن تُطلق أجهزة ماك بوك برو مع معالج Apple Silicon تشمل الماك بوك برو 14 بوصة، والماك بوك برو 16 بوصة، ويتوقع المُحلل الشهير أن تحصل هذه الأجهزة على تصميم جديد أيضًا.

 

ومن المتوقع أن تدخل أجهزة الماك بوك برو مقاس 14 و16 بوصة حيّز الإنتاج في الربع الثاني أو الربع الثالث من عام 2021 القادم.

 

ويرى مينغ أن صناعة أبل معالجات Apple Silicon بنفسها قد يؤدي إلى انخفاض تكلفة الماك بوك آير، وبالتالي انخفاض سعر البيع النهائي، ويتوقع أن تبيع أبل ما بين 18 إلى 20 مليون وحدة في عام 2021.

 

مواضيع مشابهة

كما يتوقع أن تقوم أبل بإطلاق أجهزة الماك بوك الجديدة في 2021 مع تصميم جديد، وأن تُقلل أيضًا من إنتاج الإصدارات القديمة.


اقرأ أيضًا » ظهور نتائج أولية لأداء معالجات Apple الجديدة، والأمور لا تبدو مبشرة


وكانت أبل أعلنت عن معالج Apple Silicon الجديد في مؤتمر المطورين العالمي الشهر الماضي، وتُخطط للانتقال من الاعتماد على معالجات إنتل إلى الاعتماد على معالجاتها الخاصة قريبًا.

 

وأكّدت أبل على أنّ أوّل جهاز ماك سيعمل بمعالج Apple Silicon قد يصل إلى البائعين قبل نهاية هذا العام، وإذا كانت توقعات مينغ دقيقة قد يكون هذا هو الماك بوك برو 13.3 بوصة.

 

وأشار مينغ إلى أنّ مبيعات الشركة الأميركية من أجهزة الماك بوك في 2020 أفضل من المتوقع حتى الآن بفضل زيادة الطلب على الماك بوك آير، والزيادة في عدد العاملين من المنزل.

شارك المحتوى |