أول فيلم من إنتاج الذكاء الاصطناعي قادم قريباً، لكن الشكوك تحيط بالأمر

⬤ أعلنت شركة تصنيع أجهزة التلفاز TCL عن أول فيلم كوميدي رومانسي يتم إنتاجه بواسطة الذكاء الاصطناعي.

⬤ سيحمل الفيلم اسم Next Stop Paris، وقد واجه مقطعه الترويجي انتقادات عدة منذ الآن بسبب الأشكال ضمنه.

⬤ استخدمت TCL نموذج توليد فيديو يسمى Runway ML وبالإضافة إلى مولد الصور الشهير Midjourney.

أعلنت شركة تصنيع أجهزة التلفاز الصينية TCL عما يبدو أنه أول فيلم كوميدي رومانسي يتم إنتاجه بواسطة الذكاء الاصطناعي، ويسمى «Next Stop Paris». المقطع الدعائي الذي تبلغ مدته 60 ثانية، والذي نشرته الشركة على موقع يوتيوب، عبارة عن فوضى من الوجوه والمناظر الطبيعية المشوهة، مما يؤدي إلى لقاء عام لطيف بين بطلي الميزة اللذين يتحولان إلى وجهين، والذين يبدوان مختلفين بشكل كبير في كل لقطة تقريباً.

يعتبر المقطع الدعائي في حالة من الفوضى لدرجة أنه من غير الواضح ما إذا كان بمثابة حيلة تسويقية أم إصداراً جاداً. وفقاً لما قاله كريس ريجينا، كبير مسؤولي المحتوى في TCL، استخدمت الشركة مولد تحويل النص إلى فيديو يسمى Runway ML ومولد الصور الشهير Midjourney لإنتاج المقطع الدعائي. ويُزعم أن السيناريو كتبه شخص، وكانت الأصوات من ممثلين صوتيين حقيقيين، وأن الموسيقى أدتها في الواقع فرقة بشرية. ومع ذلك، فإن الأبطال المتغيرين يثيرون تساؤلات حول حبكة الفيلم وتنفيذه.

مواضيع مشابهة

أكدت ريجينا لموقع Tom’s Hardware أن فريقها كان يعمل بالفعل على «اتساق الشخصية». كما يثير المقطع الدعائي المزيد من الأسئلة حول حبكة الفيلم الغامضة.

يقول أحد الراويين على المقطع الترويجي: «في رحلة الحياة، أحياناً يتحرك القلب بسرعة كبيرة، أو ببطء شديد، ولكن إذا قمت بالوقت المناسب، فهذا هو الوقت الذي يصل فيه الحب.» 

لم يتمكن الذكاء الاصطناعي حتى من توليد صورة دقيقة لبرج الساعة، مما أدى إلى تشويه الأرقام الرومانية في الصورة. ويبدو البيان الصحفي لـ TCL كخطاب مصنوع باستخدام الذكاء الاصطناعي، وبالأخص مع وجود عبارات غير مفهومة أو دون غاية ضمنه.

هناك الآن شكوك الجدية حول ما إذا كان فيلم Next Stop Paris سيتم إنتاجه على الإطلاق، أو ما إذا كان سينتهي في شكل بيان صحفي صاخب يستغل ضجيج الذكاء الاصطناعي الحالي، لكن وإن صدق الإعلان الحالي، سيتم إصدار الفيلم هذا الصيف.

يبقى الآن أن ننتظر ونرى ما إذا كان فيلم (Next Stop Paris) عملاً تسويقياً أم إصداراً جدياً. ومع ذلك، فإن فوضى الوجوه المشوهة والمناظر الطبيعية المشوهة في المقطع الدعائي تثير تساؤلات جدية حول حبكة الفيلم وتنفيذه.

شارك المحتوى |
close icon