أي بي إم تطلق برنامج لتحسين التعلم الآلي

تطلق شركة IBM برنامج Qiskit Machine Learning، وهو مجموعة من وحدات التطبيقات الجديدة التي تعد جزءًا من برنامج الكم مفتوحة المصدر، ولكن الميزة الجديدة هي أحدث توسع لجهود الشركة الأوسع نطاقًا لجعل المزيد من المطورين يبدؤون بتجربة أجهزة الكمبيوتر الكمومية.

 

وفقًا لمدونة نشرها فريق تطبيقات Qiskit، تساعد وحدات التعلم الآلي في تحسين التعلم الآلي باستخدام أجهزة الكمبيوتر الكمومية لبعض أجزاء العملية.

 

كتب الفريق الخاص بالشركة:”توفر الحوسبة الكمية وسيلة محتملة أخرى لزيادة قوة نماذج التعلم الآلي وينمو بوتيرة مذهلة حيث يقترح التعلم الآلي الكمومي (QML) أنواعًا جديدة من النماذج التي تستفيد من القدرات الفريدة لأجهزة الكمبيوتر الكمومية، على سبيل المثال، للعمل في مساحات ميزات ذات أبعاد أعلى بشكل كبير لتحسين دقة النماذج”.

 

تراهن شركة IBM على أن أجهزة الكمبيوتر الكمومية ستكتسب قوة دفع في السنوات القادمة من خلال القيام بمهام محددة للغاية يتم تفريغها من نظام الحوسبة الكلاسيكي إلى النظام الأساسي الكمي، حيث يُعد الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي من بين المجالات التي قالت شركة IBM إنها تأمل أن يكون للكم تأثير خلالها.

 

لتسهيل الوصول إلى الكم، قدمت شركة IBM العام الماضي إطار عمل برمجة كمومية مفتوح المصدر يسمى Qiskit وقالت الشركة إن لديها القدرة على تسريع بعض التطبيقات بمقدار 100 مرة.

 

مواضيع مشابهة

لا تزال هناك تحديات في إطار تحسين التعلم الآلي، مثل كيفية إدخال مجموعات كبيرة من البيانات وإخراجها من آلة الكم دون إضافة وقت من شأنه أن يلغي أي مكاسب من خلال الحسابات الكمومية.

 

وسيتمكن المطورون الذين يستخدمون Qiskit لتحسين الخوارزميات الخاصة بهم من الوصول لاختبارها على منصة الحوسبة الكمومية القائمة على السحابة من IBM.

 

اقرأ ايضًا:

 

إبسوس: 10 علامات تجارية تقنية الأعلى تأثيرًا في السعودية

 

ما أهمية جوازات السفر الصحية الرقمية في الإمارات؟

 

شارك المحتوى |
close icon