إثيوبيا تعلن إطلاق شبكات الجيل الرابع 4G

أعلنت شركة الاتصالات الأثيوبية المملوكة للحكومة عن إطلاق شبكات الجيل الرابع 4G في العاصمة أديس أبابا، وذلك بهدف مواكبة قطاع الاتصالات المتنامي مؤخراً في دول شرق إفريقيا مثل كينيا وأوغندا.

وتقدّم شبكات الجيل الرابع سرعات أعلى بكثير قد تصل إلى عشر مرات من شبكة الجيل الثالث 3G، حيث ستسمح للمستخدمين بتصفّح الإنترنت بشكل أكثر سلاسة.

قامت شركة الاتصالات الإثيوبية قبل عامين بتوقيع عقد بقيمة 1.6 مليار دولار مع شركتي هواوي و ZTE الصينيتين لتوسيع البنية التحتية للاتصالات في جميع أنحاء البلاد، حيث من المفترض أن تكون شبكات الجيل الرابع قادرة حالياً على استيعاب حوالي 400 ألف مستخدم، كما نهدف هذه الصفقة إلى زيادة قدرة شبكة 3G على استيعاب 90 مليون مشترك.

مواضيع مشابهة

من المفترض أن تبلغ أسعار الاشتراكات في الخدمات الجديدة حوالي 21 دولاراً شهرياً مقابل 2 غيغابايت من البيانات و 180 دولاراً مقابل 30 غيغابايت من البيانات في الشهر الواحد.

الجدير بالذكر أن قطاع الاتصالات في إفريقيا شهد ازدهاراً كبيراً في الفترة الأخيرة، فوفقاً للبنك الدولي فقد ازداد عدد مشتركي الهواتف الذكية من 25 مليون مشترك في 2001 إلى أكثر من 650 مليون مشترك مع نهاية عام 2013.

شارك المحتوى |
close icon