إحصائية: آبل تتفوق على Fitbit وتتصدر مبيعات الساعات الذكية

برغم وصول سوق الساعات الذكية إلى أدنى مستوياته خلال الفترة الأخيرة، وسط تكهنات بتوقف الشركات الكبيرة عن إطلاق إصدارات من الساعات الذكية مجددًا بسبب قلة الإقبال عليها من قبل المستخدمين، تأتي إحصائية جديدة تكشف أمورًا هامة بالنسبة لمجال الصناعة الذي شهد اهتمامًا خاصًا من قبل الشركات خلال الأعوام الماضية.

وتأتي ساعة شركة آبل ضمن الأكثر انتظارًا من الشركة صاحبة الشعبية الكبيرة في العالم، ومؤخرًا كشفت إحصائية صادرة عن شركة “Strategy Analytics”، المتخصصة في اجراء الأبحاث والاحصائيات بشأن الأجهزة الحديثة في الأسواق، بتفوق ساعة آبل الذكية Apple Watch على منافسيها من حيث عدد المبيعات.

وأوضح التقرير الذي نشرته الشركة المتخصصة في إجراء الإحصائيات السوقية، والذي جاء عبر موقع “GSM”، أن آبل قد حققت رقمًا كبيرًا من بيع ساعتها الذكية في الوقت الذي تشهد سوق هذا النوع من التكنولوجيا تباطء في البيع، بتحقيقها قرابة الـ 3.5 مليون عملية بيع للساعة خلال الفترة الأخيرة.

وأشارت الإحصائية إلى أن مقارنة هذا الرقم من مبيعات الشركة للساعة خلال الفترة الحالية مع مبيعات العام السابق، فإن ذلك يمثل نموًا في البيع لمنتج الشركة العملاقة بمقدار 59% (للفترة نفسها من العام الماضي وليس العام ككل).

مواضيع مشابهة

وبالنظر إلى قيمة مبيعات آبل خلال الفترة الحالية، فإن بذلك تتفوق الشركة في مبيعات الساعات الذكية على منافسيها بنسبة تصل إلى 15.9% عن أقرب المنافسين، حيث يتواجد في المركز الثاني شركة شياومي بمبيعات بلغت 3.4 مليون عملية بيع، بينما جاءت المفاجأة بخصوص شركة Fitbit بعدما تواجدت في المركز الثالث بعدد مبيعات 2.9 مليون، فكانت الشركة تحتل الصدارة خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بـ 4.5 مليون عملية بيع.

واختمم التقرير الكشف عن زيادة المبيعات خلال الربع الأول من العام الجاري، بنفس عدد عمليات البيع من العام الماضي، فكانت مبيعات آبل 2.2 مليون عملية بيع، وشياومي 3.8 مليون للعام الماضي، أما الشركة الثالثة Fitbit كانت مبيعاتها 4.5 مليون كما سبق الذكر، ليوضح ذلك أن آبل هي الشركة الوحيدة التي حققت نموًا في المبيعات خلال الفترة عن العام الماضي، بينما في المجمل زادت المبيعات عن العام الماضي، فقد كانت 18.2 مليون عملية بيع في 2016، وزادت إلى 22 مليون للعام الجاري.

 

39729-Untitled

شارك المحتوى |
close icon