إشاعة: جوجل قد تطلق Phablet جديد

يبدو أن شركة جوجل تعمل على هاتف ذكي كبير بحجم 5.9 بوصة من أجل إطلاقه في شهر تشرين الثاني/نوفمبر وذلك حسب ما ورد في تقرير على موقع Android Police، حيث يشاع أن جوجل تعمل مع شركة موتورولا على تصميم هذا الجهاز الذي يجمع بين الهاتف والجهاز اللوحي Phablet والذي من المفترض أن يتمتع بحساس لبصمة الإصبع.

 

ومن غير المعروف ما هو اسم الجهاز حالياً إلا أنه يعتقد أن جوجل وموتورولا يطلقان عليه اسم Shamu، ويعد حجم هذا الجهاز كبيراً جداً بالنسبة لهاتف ذكي وتفصله بوصة واحدة ليصبح بحجم معظم الأجهزة اللوحية الصغيرة مثل Google Nexus 7.  ويعتبر Samsung Galaxy Mega والذي يتوافر بحجمين 5.8 بوصة و6.3 بوصة الجهاز Phablet الوحيد الذي يمكن المقارنة به من حيث الحجم حيث أن معظم أجهزة Phablet يتراوح حجمها بين 5.3 و5.7 بوصة.

 

قام مصدر مجهول بنشر هذه المعلومة على موقع Android Police وأرسل أحد الأشخاص صورة إلى الموقع من Google's issue tracker تظهر ارتباطاً وثيقاً مع هذا الجهاز، وتتحدث الصورة حول مشكلة موجودة في نظام Android L الإصدار الجديد من Android والذي أعلنت عنه جوجل في المؤتمر الأخير.

مواضيع مشابهة

 

يعمل نظام Android L على أجهزة Nexus فقط وهذا ما دفع موقع Android Police للاعتقاد بأن هذا الجهاز قد يكون هاتف Nexus الجديد، وذكر التقرير أيضاً أن جهاز Shamu قد يعتمد على Kernel والذي يوجد في الأجهزة اللوحية وهواتف Nexus فقط، ويعد Kernel المكون الأساسي في نظام التشغيل والذي يدير الطريقة التي يتفاعل بها كل من السوفت وير والهاردوير مع بعضهما.

 

وحول مصير سلسلة أجهزة Nexus فإنه قد حصل بعض الالتباس، حيث أشارت الإشاعات أن جوجل سوف توقف تصميم هذه الأجهزة من أجل تصميم برنامج Android Silver، لكن في مقابلة مع ReadWrite في شهر حزيران/يونيو أنكرت جوجل أي نية لها للقيام بتغييرات في سلسلة أجهزة Nexus.

شارك المحتوى |
close icon