الإمارات تسمح لموظفي العالم بالإقامة دون العمل داخل شركاتها

أقرت الحكومة في الدولة الإمارات العربية المُتحدة إقامة جديدة وهي إقامة “العمل الافتراضي” والتي ستسمح لأي موظف في العالم يعمل عن بعد بالإقامة في دولة الإمارات العربية المُتحدة لمدة عام واحد وممارسة العمل عن بعد حتى مع عدم وجود الشركة التي يعمل بها العامل عن بعد داخل الدولة. 

 

وإيمانًا بالمستقبل وسعي دولة الإمارات إلى أن تكون في مصاف الدول المُتقدمة، قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عبر تغريدة على حسابه الشخصي “تويتر”:”ترأست اليوم اجتماعاً لمجلس الوزراء بقصر الوطن .. أقررنا خلاله استحداث تصريح إقامة العمل الافتراضي … حيث يمكن لأي موظف في أي مكان في العالم الإقامة في دولة الامارات لممارسة عمله عن بعد حتى لو لم تكن شركته موجودة في الدولة عبر هذا النوع من الاقامة..”. 

 

 

وأضاف:”مع تقنيات العمل عن بعد اليوم نوفر فرصة للجميع للعيش في أجمل وآمن مدن العالم ..  بالإضافة لذلك أقررنا اليوم اعتماد  تأشيرات سياحية متعددة الدخول لكافة الجنسيات .. الإمارات عاصمة اقتصادية عالمية .. وجميع قراراتنا ستكون مبنية على هذه الرؤية.”.

 

مواضيع مشابهة

 

ستكون إقامة “العمل الافتراضي” لكل من قادة الأعمال وأصحاب الشركات من الجنسيات المُتعددة وايضًا للموظفين على حد سواء، لتكون الفرصة مُتاحة أمام جميع المواهب التي تريد أن تبدع وتبتكر في ظل دولة تنعم بالاستقرار والأمن والتي تُحفز المستثمرين على التنافس فيما بينهم لتقديم المزيد إلى الاقتصاد المحلي والعالمي. 

 

تؤمن دولة الإمارات العربية المُتحدة دائمًا بضرورة استكشاف المٌستقبل وتفكر وتبتكر وتسعى إلى رفع مكانة العلماء والعاملين المتميزين، ولذلك تسعى إلى توفير المزيد من وسائل الراحة لهم وتحقيق سبل العيش الكريم والدعم في كافة المجالات. 

 

اقرأ ايضًا:

 

الاتحاد للطيران تنضم إلى مشروع أبحاث الطيران الرقمي

 

الإمارات تختبر طائرات بدون طيار لزيادة الأمطار

 

 

شارك المحتوى |
close icon