إلغاء تعاون جوجل وهواوي فى انتاج لوحي نيكسوس بنظام أندروميدا

ذكرت تقارير حديثة توقف الجهاز اللوحي نيكسوس القادم، من صناعة شركة هواوي، والذي كان مقررًا أن يعمل بنظام تشغيل جوجل، أندروميدا الجديد كليًا، بعد اتفاق بين الشركة الصينية وعملاق البحث الأمريكي قبل أسبوع.

 

 

بدأت ظهور تقارير حول الجهاز قبل بضعة أسابيع، وبدأ الأمر يتطور بعدما تحدث أشخاص مطلعين على الأمر، أن اللوحي نيكسوس القادم من جوجل والمصنع في مصانع هواوي، سيكون الأول الذي يحمل نظام التشغيل الغامض أندروميدا والذي تهدف من خلاله جوجل تقليل اعتمادها على أندرويد المبني بشكل أساسي على حزمة برمجيات لينكس مفتوحة المصدر.

 

 

ويُذكر أن المصدر المطلع نفسه، أعلن أن تعاون جوجل وهواوي في انتاج لوحي نظام أندروميدا ، جاء ضمن خطة جوجل لانتاج جهاز متحول يحمل المسمى التعريفي Bison، وهو جهاز مشترك بين حاسوب محمول ولوحي، أي يتوقع أنه المنافس المباشرة لأجهزة مايكروسوفت سيرفيس.

 

 

مواضيع مشابهة

ومن جانبه، أوضح مصدر في تصريحات نقلها موقع “Android Headlines” أن جوجل كان من المفترض أن تنتهي من إعداد نظامها الخاص كليًا، والذي تم بناءه من خلال دمج نظامي أندرويد وكروم، خلال العام الجاري، والكشف عنه قبيل إطلاق الإصدار الجديد من أندرويد، 8.0 أوريو، وبناءً على ذلك تم الاتفاق مع هواوي على صناعة اللوحي.

 

 

وواصل المصدر، ان مع اقتراب اطلاق أندرويد أوريو للهواتف، تسبب ذلك في الاستقرار على توقف مشروع انتاج اللوحي، الذي كان مقررًا أن يكون متوسط المواصفات ومصنع من مواد متوسطة من البلاستيك، مزودًا بشاشة 7 بوصة عالية الدقة بأبعاد 16:9، ذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 128 جيجا بايت، وتصميم يشبه كثيرًا اللوحي نيكسوس 7، دون الكشف عن نوعية المعالج الذي كان سيأتي بأول لوحي بنظام أندروميدا لكن من المؤكد أنه سيكون أحد معالجات كوالكوم.

 

 

وفي جهة أخرى، يتوقع أن تواصل جوجل بالعمل على جهاز كروم بوك بيكسل، والذي سيكون أيضًا حاسوب محمول يعمل بنظام تشغيل كروم المطور والمختلف بنسبة كبير عن النسخ السابقة من نظام التشغيل نفسه، وسط توقعات أن تكون العملاق الأمريكي انتهت فعليًا من الجهاز وقد تكشف عنه خلال الحدث الخاص بها للإعلان عن الهاتفين بيكسل 2 وبيكسل XL 2 الجديدين في يوم 4 من شهر أكتوبر المقبل، ولكن لا جديد عن موعد ظهور نظام أندروميدا حتى الآن.

شارك المحتوى |
close icon