إلون موسك يخطط لتوفير وسيلة نقل تلف العالم في نصف ساعة فقط

يخطط إلون موسك، الرئيس التنفيذي لشركة SpaceX المتخصصة في أبحاث واستكشافات الفضاء، لتوفير الصواريخ التي يستخدمها رواد الفضاء للتنقل خارج الأرض، لتعمل داخل الغلاف الجوي، كوسيلة داخلية لنقل أي شخص لأي مكان في العالم، ثم تعود مجددًا لمقر الإطلاق، وفي حالة تنفيذ ما يخطط له موسك، فإنها ستكون أسرع وسيلة نقل في تاريخ البشرية، حتى أسرع من أسرع طائرة متواجدة حاليًا في العالم.

 

 

وخلال مقابلة أجراها للكشف عن خططه لغزو كوكب المريخ، أعلن إلون موسك أنه تم تجهيز نوع الصواريخ التي سيتم بدورها الإنتقال لزيارة الكوكب الأحمر، وأطلق عليها BFR كمختصر لمُسمى ” Big F***ing Rocket”، مشيرًا أنه يمكن استخدام نفس الصواريخ بطريقة مختلفة ولكن داخل الغلاف الجوي.

 

 

واستعرض إلون موسك، مقطع فيديو عن صواريخ BFR، ولكن كعادته لم يفصح موسك عن كافة التفاصيل، إذ حال ذلك دون الكشف عن أي معلومات تتعلق بوضعية الصاروخ من الداخل، وكيفية استقلالها أو عملها، وكذلك إخفاء طريقة التركيب وفكرة السفر والعودة.

 

 

وأظهر الفيديو التوضيحي، أن عدة أشخاص يتحركون على مرسى للمراكب، لاستقلال أحد القوارب، الذي نقلهم إلى وحدة إطلاق الصاروخ في المياه، وقاموا بالدخول إلى الصاروخ، وتم إطلاقه وتحرك بسرعة فائقة.

 

 

مواضيع مشابهة

ويقول إلون موسك أن الصاروخ BFR يمكن استخدامه كوسيلة نقل داخل الأرض، إذ أنه سرعته تسمح له بنقل الأشخاص لأشهر الأماكن في العالم، في أقل من نصف ساعة، كما يمكنه الانتقال إلى أبعد نقطة، خلال ساعة واحدة، لافتًا أن رحلة نقل بين مدينتي لندن في إنجلترا ونيويورك في الولايات المتحدة، تستغرق فقط 29 دقيقة فقط باستخدام صواريخ BFR.

 

 

وكتب إلون موسك عبر حسابه الشخصي على “تويتر”، “BFR قادرة على نقل الأشخاص في أي مكان في العالم في أقل من 60 دقيقة”.

 

 

وسيلة الانتقال إلى الفضاء – المسمى الذي يمكن قوله بدلًا من BFR – التي استعرضها إلون موسك ، تحتوي في داخلها على 40 غرفة، يمنهم جميعًا حمل حتى 100 راكب.

شارك المحتوى |
close icon