إنتل تغري رئيسها الجديد بحزمة تعويضات تبلغ 138 مليون دولار

بعد البحث لفترة مدتها ستة أشهر، عينت إنتل “بوب سوان” في منصب الرئيس التنفيذي على الرغم من أنّه قال في البداية أنّه غير مهتم بهذا المنصب، وإن استطاع بوب تحقيق أهداف الشركة فقد يصل دخل رئيس إنتل الجديد إلى 138 مليون دولار.

 

وكان بوب سوان قد شغل في السابق منصب المدير المالي في شركة إنتل، ولكن في منصبه الجديد سيتلقى حزمة تعويضات ضخمة يرتبط الكثير منها بأداء الشركة وأهدافها الطموحة، سواء على صعيد الأداء التقني أو المالي.

 

فحسب تقرير من بيزنس إنسايدر، قد يصل دخل رئيس إنتل إلى ما يقارب 138 مليون دولار أمريكي، مُقسّمة ما بين راتبه وحصّة في أسهم الشركة.

 

دخل رئيس إنتل الجديد

 

في منصبه الجديد، سوف يتلقى بوب سوان حزمة تعويضات سنوية تقدّر قيمتها بحوالي 20 مليون دولار، أي يزيد 8.1 مليون دولار عن متوسط التعويض السنوي للمدراء التنفيذيين في أكبر شركات الولايات المتحدة الأمريكية، الذي يبلغ 11.9 مليون دولار.

 

وتشمل حزمة التعويضات المعنية 1.25 مليون دولار من الراتب الأساسي، ومكافآت نقدية بقيمة 3.4 مليون دولار، و15.5 مليون دولار عبارة عن مكافآت على هيئة أسهم في الشركة.

 

مواضيع مشابهة

تجدر الإشارة إلى أن 80 في المائة من هذه الأسهم ترتبط بأداء الشركة، والباقي سيتحول إلى بوب سوان مع مرور الوقت، كما سيحصل على عائد إضافي لمرة واحدة بقيمة 2.7 مليون دولار تعويضاً عن وقته كرئيس تنفيذي مؤقت.

 

وفقاً للتقرير، إن استطاع الرئيس التنفيذي الجديد تحقيق أهداف إنتل في 2019 فإن المكافأة النقدية يمكن أن تصل إلى 4 مليون دولار.

 

كما سيحصل بوب سوان على 450,000 من الأسهم (تقدّم قيمتها بحوالي 32.1 مليون دولار حالياً) إذا ارتفعت أسعار أسهم إنتل بنسبة 50 في المائة، أمّا إن ارتفعت إلى 100 في المائة فإنّه سيكون مؤهلاً للحصول على 900,000 سهم في إنتل.

 

أي أنّه إن استطاع تحقيق هدف إنتل بزيادة الأسهم 100 في المائة – من 47.54 دولار إلى 95.08 دولار للسهم الواحد – ستبلغ قيمة 900,000 سهم إنتل التي سيحصل عليها وقتها حوالي 85.6 مليون دولار.

 

كل هذه الامتيازات المتعلقة بأهداف الشركة يمكن أن تصل بالدخل الخاص برئيس إنتل إلى 138.3 مليون دولار أمريكي تقريباً، وهو مبلغ مغري للغاية لأي شخص في هذا المنصب.

شارك المحتوى |
close icon